أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين

  • تاريخ النشر: السبت، 08 فبراير 2020
أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين
مقالات ذات صلة
زيوت طبيعية لتطويل الأظافر
تونر الرمان للبشرة
طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه

النوم الجيد لثمانية ساعات متواصلة ليس دوما أفضل حل لعلاج علامات التعب والإجهاد التي تظهر حول عينيك، فهناك أسباب أخرى!

تلك الظلال الدائرية التي تأخذ لونًا رماديًا أو أرجوانيًا تقريبًا أو لونًا مسطحًا أو أجوفًا أسفل عينيك تبدو أكثر عمقًا في كل مرة تنظر فيها إلى المرآة، هذه الشكاوي من أكثر شيوعا بين النساء، للمساعدة في مكافحة كل هذه المشاكل مرة واحدة سواء من خلال إخفائها مبكرا أو علاج أسبابها.

كيف تتغلبين على الهالات السوداء؟

غالبًا ما تستخدم مصطلحات الدوائر الداكنة وأكياس تحت العين، لكنهما مشكلتان مختلفتان يجب معالجتهما.

الأخبار السيئة هي أن الدوائر المظلمة تميل إلى أن تكون وراثية ويمكن أن تتفاقم مع مرور الوقت، يحدث فقدان الحجم مع تقدم العمر، مما يجعل الدوائر تبدو أسوأ،  وسببها هو ضعف الدورة الدموية، ولكن في بعض الحالات وخاصة في البشرة الملونة، تكون الدوائر ناجمة عن فرط تصبغ.

لذلك، على الرغم من أن المنتجات لا يمكنها وضع حد للهالات السوداء، يمكن أن تختفي مؤقتًا، بمساحيق التجميل، في البداية، قومي بإعداد البشرة تحت العين أولاً بترطيبها بكريم خفيف الوزن للعين، ثم ضع خافي العيوب Concealer لونه أفتح من لونك لإخفاء الظلال وإضافة إضاءة بسيطة لهذه المنطقة.

باستخدام فرشاة اصطناعية على شكل قبة، لتتمكن من الدخول مباشرة إلى زاوية العين، وأخذ جزء من الـConcealer فوق الجزء العلوي من الخدين، إذا كانت الظلال مظلمة.

ويمكنك استخدام هذه المنتجات: 

أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين

مخفي عيوب من Bobi Brown بـ26 جنيها استرلينيا.

أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين

كريم لتنعيم وثبات لون البشرة بـ68 جنيها استرلينيا.

أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين

فرشاة من MAC بـ26 جنيها استرلينيا.

كيف تتغلبين على انتفاخ العيون؟

أسلوب حياتك يتحكم في هذا الأمر، التعب والجفاف، يمكن أن تسبب تغييرات هيكلية تحت الجلد، الانتفاخ ينشأ بسبب التغيرات في العضلات والأربطة وأماكن الدهون حول العين، هذا يعني أن الأمصال والكريمات الموضعية التي تعد بإزالة الانتفاخ قد لا تكون فعالة على المدى الطويل لأنها تستهدف الجلد فقط، لكن الآن توجد تقنيات للتصريف والتبريد يمكن أن تصنع العجائب.

كما أن شرب الماء الساخن مع الليمون والزنجبيل سيساعد على تحفيز تصريف السميات الموجودة بالجسم، يمكن أيضًا النظر في أمصال العين التي تحتوي على فيتامين C، ولكن كن حذرًا لأن منطقة العين أكثر حساسية بكثير من بقية الوجه، مثل هذه المنتجات إلى جانب تقنيات التدليك الذكية يمكن أن تساعد في تحسين مظهر محيط العين.

حركِ أصابعك تحت العينين بضغط بطيء ومتوسط ​على منطقة العين​، بدءًا من الزوايا الخارجية إلى الحاجب وكرري الأمر 10 مرات، تساعد هذه الحركة على تنشيط الكريم أو الـSerum مع تحفيز العضلات وتصريف السوائل.

أفضل المنتجات:

أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين

كريم عيون La Roche Posay بـ27 جنيها استرلينيا.

أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين

كريم عيون من Shop Drunk Elepant بـ54 جنيها استرلينيا.

كيف تتغلبين على انتفاخ تحت العيون؟

حتى لا تكون مخطئًا في الدوائر المظلمة، فإن الأكياس الموجودة أسفل العين تنجم عمومًا من التعب أو الالتهاب العام أو نقص الترطيب، لكن التعرض الطويل للشاشات والكثير من الكحول يمكن أن يسهم أيضًا في العوامل المساهمة.

تميل أكياس العين إلى الحدوث عندما يرتاح الجلد الضعيف أو المترهل أكثر، مما يشكّل بدوره كيسًا أسفل العين، تحيط مقلاتنا بالأنسجة الدهنية وعندما تصبح الأربطة متراخية، يمكن رؤيتها تحت العين، من خلال هذا الانتفاخ، العلاج الأكثر فعالية هو تغيير نمط الحياة، لكن إلى جانب ذلك يجدر الاستثمار في مصل يحتوي على الكافيين للمساعدة في مكافحة هذه المشكلة.

ومن الأفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على الكافيين في الصباح وليس في المساء، لأنها تعمل على مواجهة أي انتفاخ طبيعي يحدث بين عشية وضحاها.

تطبق باستخدام حركة تدليك دائرية، التي يمكنها أن تساعد في تقليل أي بقايا السوائل في تلك المنطقة المحددة فيما يتعلق بإخفاء أكياس العين جسديًا على أساس يومي، للأسف، لا يمكنك إخفاء الظل عن المحيط الفعلي، لكن استخدام خافي العيوب والإشراق باستخدام بودرة فضفاضة سيساعد على تقليل ظهورها بشكل كبير.

ومن الأفضل لعلاج هذه المشكلة استخدام هذه المنتجات:

أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين

Concealer لإشراق منطقة العين من BECCA بـ21 جنيها استرلينيا.

أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين

Loose Powder من L'Oreal بـ8.99  جنيها استرلينيا.

أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين

علاج بالكافيين من The Ordinary بـ5.80 جنيها استرلينيا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا