كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع

من المعروف أن دهون البطن يمكن أن تكون عنيدة وقد تسبب أمراضًا طويلة الأمد مثل مرض السكري وأمراض القلب ومتلازمة تكيس المبايض وغيرها الكثير المرتبطة بها، بغض النظر عن الجنس، هذا هو السبب في أننا جميعًا بحاجة إلى إنقاص دهون البطن في أسرع وقت، لذا هناك بعض النصائح القيمة حول كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع واحد.

طرق للتخلص من دهون البطن في 7 أيام بالمنزل

شرب كمية كافية من الماء يقلل من دهون البطن

قد يساعدك شرب كمية كافية من الماء على فقدان دهون البطن بشكل طبيعي خلال أسبوع واحد. وفقًا لدراسات مختلفة، يمكنك زيادة توليد الحرارة والشبع وتعبئة الدهون بشرب ما يقرب من ثمانية أكواب من الماء يوميًا لذلك، للبدء في تقليل دهون البطن، استمر في شرب الماء طوال اليوم، نستهلك أحيانًا سعرات حرارية أكثر من شرب الماء عن طريق الخلط بين العطش والجوع.

تجنب الكربوهيدرات المكررة لتجنب تراكم الدهون

هناك طريقة أخرى للتخلص من دهون البطن في أسبوع وهي تجنب تناول السكر والكربوهيدرات المكررة، يمكن زيادة الوزن عن طريق الإفراط في تناول السكر والكربوهيدرات المكررة لأنها تزيد من مستويات الجلوكوز في الدم وتقلل من الشعور بالشبع لأنها سهلة الهضم.

شرب الشاي الأخضر للتخلص من الدهون

الشاي الأخضر طريقة مثالية لتقليل دهون البطن في 7 أيام بالمنزل. هذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، EGCG ، التي تقلل من التهاب الجسم وتطرد السموم بكفاءة. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين وحمض الكلوروجينيك، مما يؤدي إلى توليد الحرارة وزيادة الشعور بالشبع.

الألياف القابلة للذوبان تقلل من دهون البطن

ستكون قادرًا على خسارة دهون المعدة في أسبوع عن طريق إضافة الألياف الغذائية إلى نظامك الغذائي. تشكل الألياف الغذائية طبقة تشبه الهلام في المعدة مع انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم وتساعد على زيادة الشبع. تساعد الألياف الغذائية أيضًا على تكسير الدهون إلى أحماض دهنية قصيرة السلسلة من خلال العمل كغذاء لبكتيريا الأمعاء الجيدة. قد تساعدك هذه الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة أيضًا على تقليل دهون البطن بكفاءة.

المشى لتقليل دهون البطن

المشي هو نوع من التمارين التي قد تساعدك على خسارة دهون البطن في أسبوع واحد. ومع ذلك ، هناك خطر متزايد للإصابة بأمراض مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب مع تخزين الدهون حول الجزء الأوسط من الجسم. لذلك يمكن أن تكون التمارين الهوائية المشابهة للمشي إحدى الطرق الفعالة لتقليل دهون البطن.

خل التفاح في نظامك الغذائي

يعد خفض مستويات السكر في الدم وتقليل الدهون في البطن من الفوائد الصحية الرائعة لشرب خل التفاح. قد يساعدك خل التفاح على فقدان دهون البطن في غضون أسبوع لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك، وفقًا للعديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات. الأشخاص الذين تناولوا ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميًا فقدوا نصف بوصة من الخصر في دراسة مضبوطة لمدة 12 أسبوعًا على الرجال المصابين بالسمنة.

أطعمة غنية بالبروتين لحرق دهون البطن

عند البحث عن إدارة الوزن ، يعتبر البروتين عنصرًا غذائيًا يلعب دورًا مهمًا. هناك إفراز لهرمون الشبع PYY، مما يقلل الشهية ويعزز الشعور بالامتلاء مع تناول نسبة عالية من البروتين. يساعدك البروتين أيضًا على الاحتفاظ بكتلة العضلات أثناء إنقاص الوزن عن طريق رفع معدل الأيض.

منع قطع السكر المضاف

لدينا جميعًا أسنان سكر وأحيانًا نذهب إلى البحر عندما نتوق. ومع ذلك عند تناول الفركتوز بكميات زائدة، يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة مثل السمنة وأمراض الكبد الدهنية وأمراض القلب . في بعض الدراسات القائمة على الملاحظة، لذلك السكر المكرر فقط قد يؤدي إلى دهون البطن. لذلك ينصح باستخدام كمية قليلة حتى من العسل الحقيقي والسكريات الصحية.

الحصول على النوم الجيد

يلعب النوم دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة أجسامنا. وفقًا للعديد من الدراسات ، يميل الناس إلى زيادة الوزن، بما في ذلك دهون البطن، عندما لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم، ومع ذلك وجدت دراسة أجريت على 68000 امرأة لمدة 16 عامًا أن أولئك الذين ينامون لمدة 7 ساعات أو أكثر في الليلة قد لا يكتسبون وزنًا أكبر مقارنة بمن ينامون أقل من 5 ساعات في الليلة.

تناول وجبة صغيرة متوازنة

واحدة من أفضل الطرق لتقليل تناول السعرات الحرارية هي ممارسة التحكم في الحصص. أن يحتوي طبقك على 1/4 من الخضار ونصف البروتين الخالي من الدهون والجزء الآخر يحتوي على دهون صحية وحبوب كاملة. يمكن أن يكون استخدام أطباق أصغر لتناول الوجبات طريقة مثالية لتحقيق نفس الشيء.

تناول سعرات حرارية أقل

إن استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك ضروري لإدارة الوزن والعديد من الأشياء التي يمكن أن تساعدك على فقدان دهون البطن في أسبوع. يمكنك مراقبة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها عن طريق الاحتفاظ بمفكرة طعام أو باستخدام تطبيق أو تعقب الطعام عبر الإنترنت بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا مشاهدة تناول البروتين والكربوهيدرات والألياف والمغذيات الدقيقة بمساعدة أدوات تتبع الطعام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار