كيف تحافظين على لون شعرك بعد صبغه؟

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 27 ديسمبر 2020
كيف تحافظين على لون شعرك بعد صبغه؟
مقالات ذات صلة
أفكار أنيقة حول قصات الشعر القصيرة (أشقر رمادي)
هبة نور وريتا حرب بنفس قصة ولون الشعر البرتقالي: أيهما أجمل؟
صبغة بيجن

كم أمضين من الوقت تجلسين على الكرسي في صالونك المفضل في انتظار الحصول على لون شعر أحلامك؟ مع كل الوقت والمال الذي دفعته للتو، من المفهوم إذا كنتِ تريدين التمسك بلونك الجديد لأطول فترة ممكنة، خاصة في هذا الوقت الراهن مع التهديدات بإغلاق الدولة وعودة فترة الحجر الصحي خشية انتشار فيروس كورونا، لحسن الحظ، يمكنك الحفاظ على اللون من منزلك!

تقول جاكسي، خبير تلوين في نيويورك ومؤسس صالون The Coily Collective في نيويورك: "تعتبر الرعاية اللاحقة مهمة جداً عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على لون الشعر". تصف خبيرة الألوان دائماً إجراءات عملائها بناءً على مستوى العناية بالشعر التي تعتقد أنهم مستعدون لها، تشرح قائلة: "أوصي بأسلوب بسيط للغاية للأشخاص الذين لديهم ردود فعل سلبية وأخرى أكثر تعقيداً لعملاء مدمني المنتجات، في كلتا الحالتين، تماماً مثل نظام العناية بالبشرة الخاص بك، فإن المتابعة والاتساق هما المفتاح".

صابرينا يماني يامغا، مصففة تلوين في SPACE من أليكس براون في شيكاغو، تقول إن العوامل التي تساهم في تلاشي اللون هي غسل الشعر بالشامبو والحرارة والأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية لأنها تفتح بشرة الشعر، فعندما تكون البشرة مفتوحة، تبدأ جزيئات الصبغة في الظهور، وتابعت قائلةً: "إذا كان شعرك مبرداً جليدياً، فكري في شاطئ شعرك على أنه المبرد، والصبغة مثل الثلج، وغطاء المبرد مثل بشرة شعرك، كلما فتحت الغطاء (ويعرف أيضاً باسم البشرة) ، زاد ذوبان الجليد أو يتلاشى اللون".

لحسن الحظ، وبتوجيهات من الملونين المحترفين، لن تقلقين بشأن سرعة حجز موعد آخر في الصالون. أدناه، جميع النصائح التي تحتاجيها للحفاظ على لون شعرك في المنزل.

تقليل عدد غسل الشعر في الأسبوع

كيف تحافظين على لون شعرك بعد صبغه؟

تقول شيرين تشوي، مصففة الشعر والمالكة المشاركة لصالون نوفا آرتس في لوس أنجلوس، إنه كلما غسلت شعرك مرات أكثر، سيصبح شعرك جافاً، وبالتالي سينتج شعرك المزيد من الزيت لأن زيوته الطبيعية يتم غسلها. وتضيف: كل غسلة تزيل بعضاً من التونر".

لكي تكوني في الأمان، تقول Jaxcee إنه لا يغسل أكثر من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

يعد استخدام الشامبو والبلسم الآمنين للون أمرًا ضرورياً للحفاظ على اللون من التلاشي. تقول أوليفيا كازانوفا، مصممة الألوان في IGK Salons: "لا يمكنني إخبارك بعدد العملاء الذين أخبروني أنهم يستخدمون منتجات الصيدلية، لا يعني ذلك أنها كلها سيئة، ولكن عند الاستثمار في لونك في الصالون، من المهم أن تستثمر في الرعاية المنزلية أيضاٍ".

استخدام الشامبو الجاف لغسل الشعر

كيف تحافظين على لون شعرك بعد صبغه؟

تقول يامغا إنه يمكنك تمديد الوقت بين الغسلات باستخدام الشامبو الجاف، وهذه نصيحة احترافية، استخدم شامبو جاف شديد التحمل، مباشرة على جذورك قبل تمريناتك الرياضية لامتصاص كل الزيت والعرق، وبعد التمرين، دلكي المنتج بالداخل، بل وجففي جذورك فقط للحصول على يوم إضافي من الشعر الخالي من الزيت.

الابتعاد عن الحرارة قدر الإمكان

كيف تحافظين على لون شعرك بعد صبغه؟

إذا استطعت، ضعي الأدوات الساخنة جانباً. تقول يامغا: "يمكن للحرارة الناتجة عن مجففات الشعر والمكاوي الساخنة أن تفتح قشرة الشعر وتتسبب في تلاشي اللون، فضلاً عن الجفاف والتكسر".

احمي الشعر من الشمس

كيف تحافظين على لون شعرك بعد صبغه؟

تقول كازانوفا إن التواجد في الشمس سيجعل اللون يتلاشى ويفتح بشكل أسرع، وتابعت: بالنسبة للشقراوات، قد لا تمانع في هذا،لكن بالنسبة لنا السمراوات، فإن هذا يجعلنا نتحول إلى اللون النحاسي بشكل أسرع"، لتجنب ذلك، تنصح الملوّنة عملائها بارتداء قبعة شمسية للحماية عندما يعلمون أنهم سيتعرضون لكميات مفرطة من أشعة الشمس، وتقول: "إنه بمثابة حاجز وقائي للحفاظ على اللون والدفاع ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية".

جربي بلسم ملمع أو ملون في المنزل

كيف تحافظين على لون شعرك بعد صبغه؟

تقول جاكسي إن اللمعان في المنزل والمكيفات الملونة طريقة رائعة للحفاظ على تلوينك بين المواعيد.