كيف تكونين رشيقة في أقل من شهر واحد

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر 2020
كيف تكونين رشيقة في أقل من شهر واحد
مقالات ذات صلة
فوائد بذور الشيا للنساء
نتعرف على كل من فاكهة الراهب ونبات ستيفيا ومزايا وعيوب استخدام كل منهم
سيروم طبيعي لتقوية الأظافر

ما سنتطرق إليه في هذا المقال هو أمر في الواقع يشغل ذهن معظم الناس، فدوماً ما يتبادر إلى ذهن الجميع وما يحلمون في الحصول عليه هو جسد رشيق وجميل يشبه أجساد نجوم السينما وأبطال اللياقة البدنية، لكن ما يجب عليكِ معرفته أنكِ لست بحاجة للذهاب إلى النادي الرياضي أو لشراء معدات خاصة للحصول على جسد رشيق بسرعة ففي خطوات وطرق بسيطة يمكنكِ القيام بها وجعلها جزء من روتين يومكِ يمكنكِ الوصول إلى مبتغاكِ، وفي هذا المقال سنقدم إليكِ خطة عمل يمكنكِ تطبيقها لمدة 4 أسابيع من أجل الحصول على جسد مرن ويتسم باللياقة البدنية خلال شهر واحد فقط! لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع قومي بمتابعة قراءة المقال إلى النهاية. 

كم تحتاجين لتكوني رشيقة

إن المداومة على نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ومستمر يصنع فرقاً عظيماً في تمكينكِ من الحصول على الجسد الرشيق الذي تحلمين به في أقل من شهر! فما هي تلك الطرق؟ لمعرفتها تابعي المقال إلى النهاية. 

طرق الحصول على جسد رشيق في أقل من شهر

التمارين الرياضية للحصول على جسد رشيق في أقل من شهر

إليكِ 7 تمارين رياضية إذا قمتِ بها ستحصلين على جسد رشيق بسرعة:

  • التمرين الأول: الجسر

هذه الوضعية ثابتة تماماً ولا تحتاج إلى الحركة أثناء تنفيذها. قومي بتثبيت جسدكِ في الوضعية الصحيحة بالاستناد على كوع يديكِ وساعديكِ ومشط القدمين، مع إبقاء ظهرك مستقيماً تماماً دون إحناء خصركِ أو رفع أردافك. العضلات التي ستبقيكِ في هذه الوضعية هي عضلات البطن والذراعين والظهر وعضلات الفخذ الداخلية.

  • التمرين الثاني: الضغط

لتنفيذ تمرين الضغط بشكل صحيح عليكِ البدء بوضعية مشابهة لتمرين الجسر ولكن بالاستناد على راحة الكف بدل السواعد، ومن ثم الضغط بنفسك للأعلى تاركة الظهر وأسفل الظهر والساقين على خط مستقيم واحد؛ مما يؤدي إلى شد عضلات البطن والذراعين، ثم العودة ببطء إلى وضعية البداية.

  • التمرين الثالث: شد عضلات الفخذ وعضلات أسفل الظهر والأرداف

في البداية استندي على الكفين والركبتين ثم مدي إحدى الساقين واليد المعاكسة معاً، مع محاولة المحافظة على الساق مستقيمة ومشدودة ومنعها من الانحراف جانباً أو الانحناء، وقومي بعدها بالتمرين نفسه مستخدمة الساق الأخرى واليد المعاكسة لها.

  • التمرين الرابع: القرفصاء

التوازن هو محور هذا التمرين، ابدأي بالوقوف على باطن القدمين وباعدي بينهما بنفس عرض الكتفين انخفضي وكأنك تجلسين على كرسي وهمي منخفض، بحيث تظل القدمان والركبتان على خط مستقيم واحد، حاولي شد أسفل الظهر نحو الداخلقدر الإمكان، ومن أجل الحفاظ على التوازن مدي ذراعيكِ إلى الأمام، وبعد هذه الوضعية المنخفضة اضغطي نفسكِ للأعلى ببطء شديد.

  • التمرين الخامس: عضلات البطن

من أجل الحصول على بطن مسطح بسرعة استلقِ على ظهركِ ومدي ذراعيكِ للأعلى، ثم ارفعي إحدى ساقيكِ ببطء مع ثني الركبة حتى تلمسينها بيدك، عودي بعد ذلك إلى وضعية البداية وكرري العملية للساق واليد الأخرتين، القاعدة الرئيسية لهذا التمرين هي أن تلمس اليد اليمنى الساق اليمنى واليد اليسرى الساق اليسرى. 

  • التمرين السادس: عضلات البطن والأرداف

استندي على قدميكِ وكفيكِ بحيث يشكل جسدكِ مثلثاً مع الأرضية، ارفعي إحدى الساقين للأعلى قدر المستطاع ثم اخفضيها ببطء محاولة لمس الأنف بالركبة، بعد ذلك عودي لوضعية البداية وكرري العملية مستعملة الساق الأخرى.

  • التمرين السابع: الخصر

للقيام بهذا التمرين قومي بالمباعدة بين ساقيكِ مع ثني الركبتين بشكل خفيف، أسندي ظهركِ على الحائط ومدي الذراعين مع شبك الأصابع أو حمل كرة، ثم حركي يديكِ من جهة إلى أخرى محاولة لمس الحائط مع الحفاظ على جسمك منتصباً. 

نصائح للحصول على جسد رشيق في أقل من شهر

اتبعي بعض النصائح التالية من أجل الحصول على جسد رشيق وبسرعة:

  • اجعلي الخضراوات مكون أساسي في وجبات طعامكِ، وأكثري من الفلفل الحار في الطعام. 
  • عدم الأكل بعد الساعة 8 ليلاً، وينصح بأن يكون العشاء غير ثقيل.
  • اشربي الماء بكثرة.
  • حاولي تناول الطعام ببطء فهذا يثير الشعور بالشبع. 
  • النوم الكافي في أثناء الليل.

وهذه كانت النصائح الموصى بها لغرض الحصول على الجسد الذي تحلمين به، ويعتبر العنصر الأهم في سبيل تحقيق هذا الغرض هو المداومة والاستمرارية في تكرار الخطوات التي تم ذكرها بين تمارين رياضية ونصائح تتبعينها، وستحصلين على أفضل النتائج.