هل حقيبتك حاملة لفيروس كورونا؟ نصائح لكيفية لتنظيفها والتعامل معها

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 أبريل 2020
هل حقيبتك حاملة لفيروس كورونا؟ نصائح لكيفية لتنظيفها والتعامل معها
مقالات ذات صلة
أفكار لقضاء إجازة نصف العام في المنزل بعيداً عن كورونا
موضة الحقائب لهذا الموسم وكيفية تحديد أيهما مناسب لكِ
7 خرافات حول (فايزر-بيونتيك) لقاح كورونا

قبل دخول منزلك بالبقالة والأشياء الأساسية الأخرى، ربما كنتِ تعطي كل شيء نظافة جيدة ولكن ما لم يخطر ببالك هو تنظيف حقيبتك، التي قد تتعرض أيضاً للجراثيم أثناء خروجك، لذلك، من الضروري معرفة كيفية تنظيف الحقائب بأمان خلال جائحة فيروس كورونا، لتقليل من مخاطر انتشار الجراثيم. 

نعم، يجب أن تقلقي بشأن الجراثيم في حقائبك خلال COVID-19 ويجب ألا تضعي حقيبتك على الأسطح التي قد تكون ملوثة، تقول الدكتورة جورجين نانوس Dr. Georgine Nanos، الطبيب والمدير التنفيذي لمجموعة Kind Health Group في سان دييغو، إذا كنتِ ستحملين حقيبتك إلى المتجر، فعيّني منطقة لتركها بعد ذلك، عليك التفكير في إبقاء حقيبتك ومفاتيحك على خطاف بالقرب من باب منزلك خلال هذه الفترة، تذكري أن الفيروس التاجي قد يكون قادراً على البقاء على بعض الأسطح لمدة 72 ساعة. 

تنظيف الحقيبة

حتى إذا تركتي حقيبتك بالقرب من الباب يجب على الأرجح تعقيمها على أي حال، تنصح الدكتورة جورجين نانوس، "إذا لامست حقيبتك أي أسطح ملوثة، فمن المؤكد أنه من الجيد مسحها بالكحول أو منشفة ملفوفة عليها صابون وماء".

تنظيف الحقيبة من الداخلولكن لا تتوقفي عند تعقيم الحقيبة من الخارج فقط، فالداخل بحاجة إلى رعاية أيضاً، يجب أن تقومي بالتنظيف جيداً داخل حقيبتك، ثم ضعي في أعتبارك إنه يجب تنظيف أغراضك أيضاً، بمجرد تنظيف الجزء الداخلي من حقيبتك، من الجيد الاحتفاظ بها بهذه الطريقة من خلال تعقيم الأشياء التي تضيعها بداخلها وعدم الاحتفاظ بأي أشياء غير ضرورية في حقائبك، إنه وقت مناسب أن تكوني بسيطة وتحتفظي فقط بما تحتاجين له. 

تنظيف الحقيبة

يوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية CDC باستخدام المناديل الكحولية أو 70 بالمائة من الكحول لتطهير الإلكترونيات، بالنسبة للخشب والجلد والفينيل بسطح صلب ومسطح، يمكن استخدام نفس مواد التطهير، وفقاً لخبراء التنظيف. 

يقول جيمي هنري Jamie Henry، الرئيس التنفيذي لشركة التنظيف Bee Line Support في شيكاغو، "يمكنك استخدام 70٪ من الكحول من خلال المسح أو الرش وسوف يقضي على مسببات الأمراض مثل فيروس كورونا COVID-19، امسحي الجزء الخارجي والمقابض والمشابك والدواخل من الحقيبة، بما في ذلك شرائط السوستة للأقسام ذات السحاب، يجب أن يبقى الكحول بنسبة 70 في المائة على الأسطح لمدة 30 ثانية لقتل الفيروس". 

تنظيف الحقيبة

بعض المواد سهلة التنظيف إلى حد ما، كل ما تحتاجين له هو الصابون، يوضح هنري "بالنسبة لحقائب الأقمشة القطنية، فإن التنظيف الدقيق بأي نوع من الصابون سيقتل الفيروس التاجي، لأن الاحتكاك هو الذي يكسر الغلاف الواقي للفيروس التاجي، الأجزاء التي لا يمكنك فركها، قومي برشها بالكحول بنسبة 70 في المائة، إذا كان بإمكانك غسل حقيبة القماش الخاصة بكِ دون إتلافها، اغسليها بدرجة تزيد عن 80 درجة لقتل الفيروس التاجي". 

وإذا كانت حقيبتك من جلد الغزال السويدي، فلا تقلقي بشأن احتمال إتلافها، الخبر السار هو أن الكحول لن يصبغ الجلد المدبوغ مثل الماء، لذا قومي، برش رذاذ الكحول بالتساوي على الحقيبة ثم قمومي بفركه بقوة بمنشفة، لذلك يعيد نسيج الجلد المدبوغ إلى شكلها ومظهرها الطبيعي.