نصائح للتعامل مع العلاقات الجديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
نصائح للتعامل مع العلاقات الجديدة

قد يكون بدء علاقة جديدة أمرًا صعبًا للغاية ولكنه مثير في نفس الوقت. سوف تكون متحمسًا لاحتمال أن يحبك شخص ما ويهتم بك، ويأخذ وقتًا من أجلك، ربما تكون بداية العلاقة هي أفضل وقت في حياتك عندما تبدأ علاقة جديدة . ومع ذلك بقدر ما قد تكون متحمسًا، فمن الأهمية بمكان معرفة ما يجب فعله في علاقة جديدة وما لا يجب فعله في علاقة جديدة.

كيف يجب أن نتصرف في العلاقة الجديدة

إظهار الحب والعاطفة لشريكك

ربما تكون قد صنعت صديقًا جديدًا. والآن يجب أن تفكر في بدء علاقة جديدة مع رجل كنت قد طورت مشاعره للتو، يجب أن تتذكر أولاً إظهار الحب والمودة لشريكك لتقوية الرابطة بينكما. يجب أن تولي اهتمامًا ووقتًا لشريكك وأن تجري اتصالًا بصريًا معه.

عدم بدء الكلام عن المستقبل

عندما تبدأ علاقة جديدة، فإن قصف شريكك بالأسئلة والخطط للمستقبل ليس هو الطريقة التي تعمل بها العلاقات. هناك فرصة كبيرة أن تتمكن من إبعاد شريكك، تتطلب كل علاقة وقتًا، ولا يمكنك تخيل أن صديقك يتفوق على الكعب منذ اليوم الأول.

قلل من توقعات واقعية

لكي تنجح العلاقة، من الضروري أن تكون قويًا عاطفياً وعقلياً. عليك أيضًا أن تكون مساومة وتفهمًا. ليس من الضروري أن يكون ما تريده في العلاقة هو نفس ما يريده شريكك. لذا كن واقعيا بشأن المواقف.

يمكن أن يكون لديكما أفكار وآراء مختلفة، مثل عدد المرات التي يجب أن تراسلها في علاقة جديدة. بينما يمكن لشخص واحد الاستمتاع بالانتباه، يقدر الآخر المساحة. لذا من الضروري إيجاد حل وسط.

التخلص من السلبية

أن تظل إيجابيًا هو أحد أهم الطرق لفهم كيفية جعل العلاقة تدوم لفترة طويلة، تقريبًا إلى الأبد. يمكن أن تكون السلبية خطيرة على علاقتك ويمكن أن تدمرها أيضًا.

يمكن أن يساعدك كونك إيجابيًا في مراحل العلاقة الجديدة. من الضروري فحص التوازن الإيجابي السلبي في العلاقة خطوة بخطوة لمرحلة بدء الحب.

تجنب المقارنات

يتضمن ما يجب فعله وما لا يجب فعله في علاقة جديدة ضمان عدم قضاء الوقت في مقارنة شريكك الجديد بشريكك السابق، يمكن للمقارنة أن تدمر احتمالات العلاقة من خلال أثقالها. قد تجعل شريكك يشعر بعدم الأمان وعدم الاستقرار إذا كانت أفكارك المستمرة عن حبيبتك السابقة تثقل كاهلها.

تجربة أشياء جديدة

من الأشياء التي يجب القيام بها في علاقة جديدة الخروج من منطقة راحتك وتجربة أشياء جديدة مع شريكك الجديد، عادة ما يعرضك الشخص الجديد في دائرتك القريبة لأشياء جديدة. اسمح لشريكك الجديد بتعريفك بالأشياء التي لم تجربها من قبل أو كان لديك انطباع سيئ عنها.

عدم التفكير في الماضي

يمكن أن يقتل الفضول القطة عندما يتعلق الأمر بماضي شريكك، قد ترغب في معرفة كل شيء عن ماضي شريكك ولكن تعامل مع هذه الحقائق على أنها حقائق لا ينبغي أن تعيق التقارب بينكما.

المحافظة على صداقاتك

تتضمن واحدة من الأمور المهمة التي يجب تجنّبها في علاقة جديدة عدم السماح لعلاقتك بالسيطرة على جميع جوانب حياتك، عندما تكون في علاقة جديدة، قد ترغب في قضاء كل وقتك في التركيز على وضع الخطط وقضاء المزيد من الوقت مع شريكك. ومع ذلك لا تدع هذا يكون على حساب اهتماماتك وصداقاتك الأخرى.

عدم تجاهل أخطائهم

قد يساعدك إذا حاولت أن تكون منفتحًا على اكتشاف الجوانب المختلفة لشخصية شريكك، سواء كانت جيدة أو سيئة. إذا رفضت رؤية أخطائهم في البداية ، فلن تتمكن من تقييم توافقك بشكل أصلي.

منح مساحة شخصية لشريك

لتعلم كيف تكون في علاقة جديدة، افهم قيمة إعطاء مساحة لبعضكما البعض، قد تجعلك المرحلة الأولى من العلاقة ترغب في قضاء كل وقتك مع شريكك ، لكن هذا ليس صحيًا على المدى الطويل.

التعبير عن احتياجاتك

قد تتردد في ذكر ما تريد لأن العلاقة لا تزال جديدة وقد لا تشعر بالراحة مع شريكك في الوقت الحالي. لكن تجاوز هذا الخوف وعبر عن نفسك، مما سيساعدك على الشعور براحة أكبر مع شريك حياتك.

الاستمتاع باللحظات الحالية

واحدة من الأشياء المهمة والمحظورة في علاقة جديدة هي الاستمتاع باللحظة الحالية، لا تدع تجاربك السابقة ومخاوفك بشأن المستقبل تزيل بريق الحاضر المثير الذي تشاركه مع شريكك.

التواصل بشكل فعال

قد يبدو الدخول في علاقة جديدة أمرًا شاقًا لأنه غالبًا ما ينطوي على الانفتاح على شخص ما ومشاركة حياتك معه. ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا بمثابة نزهة إذا سمحت للتواصل الواضح بإرشادك خلال هذه العملية.

لا لتكرار أخطاء الماضي

توقف لحظة لتقييم الأشياء التي كان من الممكن أن تفعلها بشكل مختلف في الماضي والتي من شأنها أن تجعل العلاقة أكثر سعادة وصحة. حاول التأكد من عدم تكرار أخطاء الماضي في علاقتك الجديدة.

القوة عند تخلى شريكك

على الرغم من أنه يمكن أن يمثل نكسة كبيرة لك إذا تخلى عنك شريكك، إلا أن البدء من جديد في علاقة له نفس القدر من الأهمية. ليس من الضروري أنه إذا كان شخص ما سيئًا، فإن بقية العالم سيئ أيضًا.