نصائح للتعامل مع الاكتئاب بعد الانفصال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
نصائح للتعامل مع الاكتئاب بعد الانفصال

ليس هناك شك في حقيقة أن الانفصال مؤلم. عندما تقضي الكثير من الوقت مع شخص ما ، وتكتسب خبرات جديدة معه ، وتسافر معه إلى أماكن مختلفة ، وتحبه من قلبك ، يصبح من الصعب العيش بدونه. على الرغم من ذلك ، تظل حقيقة الحياة القاسية كما هي، لا يمكن لكل علاقة أن تصمد أمام اختبار الزمن. بعد الانفصال يمكن أن يعاني الناس من مشاكل مختلفة بما في ذلك الافتقار إلى الثقة بالنفس وتدني احترام الذات وحتى الاكتئاب. إذا كنت تتعامل مع اكتئاب ما بعد الانفصال.

نصائح للتعامل مع الاكتئاب بعد الانفصال

احذفي حبيبك من وسائل التواصل الاجتماعي

عندما تستمر في النظر إلى شخص ما على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الانفصال ، فأنت تستثمر في شخص لم يستثمر فيك. أفضل شيء تفعله بمجرد خروج شخص ما من حياتك المادية هو إخراجه من حياتك الرقمية أيضًا. وبالتالي ، قم بحذف أو إلغاء متابعة أو حظر ما يناسبك بشكل أفضل.

ركزي على الأسباب الحقيقية لانتهاء العلاقة

في كل مرة يظهر فيها حبيبك السابق في رأسك ، ركز على حقيقة أنه ليس الشخص المناسب لك. بدلًا من التفكير في مقدار ما تفتقده أو تتوق لوجوده ، فكر في أن الانفصال كان القرار الصحيح.

تذكري أن كل شيء مؤقت

تعتبر العواطف جزءًا مهمًا مما يعنيه أن تكون إنسانًا وهي تساعد في تشكيل حياتنا. ومع ذلك ، فهي أيضًا مؤقتة ، بما في ذلك الشعور بالرفض والخيانة. لذا تذكر أنه بمرور الوقت ، حتى مشاعر الرفض ستزول.

احذري من غضبك

في كثير من الأحيان لابد من الابتعاد عن الغضب بعد الإنفصال، حيث هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تغضب بعد الانفصال. ومع ذلك في بعض الأحيان يكون الغضب شيئًا نمر به من أجل الهروب من الحزن أو لتجنب الشكوك التي لدينا حول أنفسنا كشريك رومانسي. وبالتالي ، فإن الإستراتيجية الأكثر صحة هي مواجهة تلك الشكوك والعواطف بشكل مباشر ، حتى لو كانت مؤذية.

مارسي هواية جديدة

يمكن أن يؤدي الانفصال إلى فقدان الثقة والعديد من الأفكار السلبية. لن تجعلك الهواية تشعر بالتحسن فحسب ، بل ستمنحك أيضًا شيئًا آخر تفعله إلى جانب التفكير في انفصالك.

تحدثي إلى معالج

هناك الكثير من الأشياء العاطفية التي يمر بها المرء بعد الانفصال. في هذا ، يمكن أن يساعدك المعالج في معالجة ما تشعر به حتى تتمكن من المضي قدمًا بشكل صحيح.

شاهدي أيضاً: أسباب خيانة الزوج

علامات تدل على إقتراب الإنفصال

اختيار القليل من المعارك لأنهم يحتاجون إلى مساحة

إذا كنتما جيدًا في التواصل مع بعضكما البعض ، فيمكنهما إخبارك بسهولة أنهما بحاجة إلى بعض المساحة. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيشعرون بالتوتر حيال ذلك وقد يلجأون إلى اختيار بعض المعارك من أجل دفعك بعيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أنها ليست الطريقة الصحيحة للحصول على مساحة ، إلا أنها الطريقة الوحيدة التي يفكرون بها للحصول عليها عندما يقعون خارج الحب.

البقاء في العمل بشكل جيد بعد ساعات العمل

إنه مصدر قلق عندما يبدأ شريكك فجأة في البقاء متأخرًا في العمل. ومع ذلك ، لا يجب أن تقفز إلى الاستنتاجات في وقت مبكر جدًا لأن السبب قد يكون حقيقيًا. ومع ذلك ، إذا أصبح نمطًا ، فتحدث عنه ، وحاول التأكد من تلبية كل من احتياجاتك.

يستغرقون وقتًا أطول للرد على رسائل

كما ذكرنا سابقًا ، عندما ينفصل الشخص عن الحب ، يبدأ في طلب مساحة أكبر. غالبًا ما يؤدي ذلك إلى استغراقهم وقتًا أطول من المعتاد للرد على الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية. إذا استمرت لفترة طويلة من الوقت ، اسألهم عما يحدث معهم. يمكنكما وضع خطة حتى لا يشعر أحد بالتجاهل أو الإرهاق.

يبدوا أكثر تحفظًا

قد يؤدي الافتقار إلى الحب أيضًا إلى تراجع شريكك جسديًا ويصبح أقل اهتمامًا عاطفياً. إذا لاحظت أنهم أهدأ من المعتاد بشكل منتظم ، فقد حان الوقت للتحدث معهم وفهم ما يدور في أذهانهم.

يريدون دائمًا أن يتركوا بمفردهم

إذا كان كل ما يريده شريكك هو تركه بمفرده ، فهذه ليست علامة جيدة. يحدث هذا عندما يتوقف الناس عن الشعور بالراحة مع شركائهم. إذا كانوا منفتحين بشأن تركهم بمفردهم ، فلا بأس لأنهم ما زالوا صادقين معك. ومع ذلك ، إذا كانوا يلجأون إلى الأكاذيب أو المعارك ، فأنتما بحاجة إلى التحدث.

العلاقة لم تعد أولوية

سيتوقف شريكك عن جعل العلاقة أولوية عندما ينفصلان عن الحب. سوف يسحبون أنفسهم تمامًا أو يقضون وقتًا أقل معك. قد يبدأون أيضًا في الانشغال بحياتهم الشخصية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار