• لإنجاب طفل ذكي ومبدع إليك هذه الطرق

    لإنجاب طفل ذكي ومبدع إليك هذه الطرق

     
    ترغب كل أم حامل بأن تضع طفلاً سليماً ومعافى بصحة جيدة، وذكي أيضاً. وعلى الرغم من أن الوراثة تلعب دوراً كبيراً في تحديد مستوى ذكاء الطفل بالإضافة إلى العوامل الخارجية الأخرى كالبيئة المحيطة وطريقة التربية وغيرها من العوامل التي تؤثر في مستوى ذكاء وتطور الطفل. فهناك أيضاً وسائل وطرق عديدة تجعلك من طفلك يلد ذكياً ومتطوراً عن غيره من الأطفال أبناء جيله.
     
    إليك عزيزتي الحامل نكشف مجموعة من أفضل الطرق التي عليك اتباعها أثناء الحمل لإنجاب طفل ذكي ومبدع:
     
    التحدث مع الطفل:
    قد يبدو الأمر غريباً وصعباً بعض الشيء التحدث إلى كائن غير موجود أمامك ولكن على الرغم من ذلك ولأهمية الأمر لطفلك حاولي أن تتحدثي إليه مع لمس بطنك أثناء الحديث كنوع من المداعبة والتنبيه للطفل فذلك الأمر ضروري جداً لتطوير دماغ الطفل وقدراته.
     
    القراءة:
    طفلك يمكنه سماعك لذا فالكلمات والجمل التي ستقولينها له والقصص التي ستقرئينها له وهو في أحشائك ستساعد في تطوير قدراته اللغوية فيما بعد وتحفز دماغه. إذاً لا تغفلي القراءة لطفلك أثناء حملك به فهو أمر رائع وضروري للصغير.
     
    التخلص من التوتر:
    إن الإجهاد والتوتر أثناء الحمل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على النمو البدني والعقلي لطفلك لذا عليك أن تحافظي على هدوئك وتتخلصي من التوتر لمساعدة طفلك على أن ينمو ويتطور بشكل جيد.
     
    اتباع نظام غذائي:
    إن دماغ طفلك يتطور بسرعة البرق لذلك فهو يحتاج إلى كل المغذيات اللازمة ليتطور بشكل سليم. لذا تأكدي عزيزتي من أنك تتناولين طعاماً غنياً بجميع العناصر الغذائية الحيوية والبروتينات الخالية من الدهون وتشمل البيض. وتذكري أن خلايا دماغ طفلك بحاجة إلى الدهون أيضاً لذلك فمن الأفضل استشارة طبيب اختصاصي في التغذية لإعداد نظام غذائي مناسب وسليم لك ولطفلك.
     
    الموسيقى:
    يعتقد أن الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية مهدئ رائع يساعد على تطوير ذكاء الجنين ومازالت المزيد من البحوث تجري في هذا السياق، بالإضافة إلى أن للموسيقى تأثير رائع على الأم أيضاً فهي تساعد على تهدئتها وراحتها.
     
    المكملات الغذائية:
    إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن يجب أن تؤخذ المكملات الغذائية بشكل منتظم وبذلك تضمنين عزيزتي بأنك تحصلين أنت وجنينك على جميع المكملات الغذائية طبعاً تبعاً لوصفة من الطبيب.
     
    لا للتدخين:
    حاولي البقاء بعيداً عن التدخين والمدخنين فللتدخين بكل أشكاله السلبي و المباشر ضرر بالغ خاصةً على النمو العقلي والجسدي للجنين.
     
    الطبيعة:
    إن الخروج إلى الهواء الطلق والسماح للطفل بسماع أصوات مختلفة أثناء المشي في الحديقة مثلاً سيوفر لعقل طفلك محفزات متنوعة وراحة كبيرة.
     
    ومن خلال هذه الخطوات البسيطة يمكنك البدء عزيزتي الحامل بإعداد طفل ذكي ومبدع وخلاق قبل ولادته.
     
     
     
    السماتحملأمومة

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات