لماذا تأخرت وسام السويلمي في العودة إلى السعودية؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 31 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
أول تعليق لـ وسام السويلمي بعد العودة إلى السعودية
قرار مفاجئ من وسام السويلمي بعد تراجعها عن العودة إلى السعودية
أول تعليق من فايز المالكي على عودة وسام السويلمي للسعودية

كشفت الفتاة السعودية وسام السويلمي، اللاجئة في ألمانيا، عن أسباب تأخر عودتها إلى المملكة العربية السعودية، على الرغم من أنها قد أعلنت عودتها خلال اليومين الماضيين.

وقالت سويلمي، في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، "سناب شات" إن سبب تأخر عودتها إلى المملكة، هو أنه طلب منها إحضار ورقة من مكتب الهجرة أولاً.  وكشفت، أنها قدمت طلباً لمكتب الهجرة للحصول على تلك الورقة والرجوع في أقرب وقت ممكن.

وفي السياق ذاته، فقد نشرت وسام محادثة شخصية بينها وبين شخصية هامة ظهر فيها إبداء المساعدة لوسام كي تستطيع الحصول على الأوراق المطلوبة من مكتب الهجرة والاستعداد للتعاون معها.

عودة وسام السويلمي للملكة

وفي وقت لاحق، استعرضت وسام السويلمي من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر محادثة بينها وبين القنصل السعودي والذي جاء مضمون حديثة معها بأن تعتبر الحكومة عائلتها، حيث ساعدتها تلك العبارة على الشعور بأمان الذي كانت قد افتقدته منذ وقت طويل وعلقت قائلة على منشورها وقالت : "الحمد لله على ظهور الحق".

لماذا تأخرت وسام السويلمي في العودة إلى السعودية؟

وفي سياق متصل قد أشارت وسام سويلمي اللاجئة السعودية في ألمانيا، اقتراب موعد سفرها من ألمانيا إلى المملكة من خلال تغريدة، نشرتها على موقع التغريدات "تويتر" وظهرت في الصورة التي أضافتها، حقيبة وكأس عصير وعلقت عليها قائلة إن أول خطوة سوف تقوم بها هى سحب اللجوء من ألمانيا يوم الاثنين، وذلك بعد التنسيق مع المملكة العربية السعودية.

قصة وسام السويلمي

جدير بالذكر أن قصة وسام السويلمي هي السبب في حصولها على تعاطف كبير من حكومة السعودية ومواطنيها، حيث كشفت سويلمي أن سبب لجوئها لألمانيا هو تعرضها للعنف والتحرش من قبل عائلتها، الأمر الذي دفعها للهروب خارج المملكة.

وقد أقنعها الفنان فايز المالكي بعد أن تعرضت وسام للتهديد بالقتل من قبل عائلتها أن تلجأ إلى السفارة السعودية خاصة بعد أن قدمت السفارة شقة قيمة للعيش فيها بأمان بعيداً عن أهلها.

وعلى صعيد أخر فقد ظهر عمها أبو ناير بتصريحات يهاجم فيها وسام سويلمي حيث نفى تعرضها للعنف من قبل عائلتها كما أضاف أنها كانت تقوم بأعمال منافية للقيم الإسلامية على حد وصفه، ولا زالت تلك القضية حديث الرأي العام في المملكة العربية السعودية وفي انتظار الأخبار الجديدة عن عودة وسام سويلمي لأرض الوطن المملكة العربية السعودية بخير وسلام وضمان الحماية الكاملة لها بعد العودة من ألمانيا.