تراجع وسام السويلمي عن العودة للسعودية وفايز المالكي يعلق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022
تراجع وسام السويلمي عن العودة للسعودية وفايز المالكي يعلق

تراجعت وسام السويلمي عن قرار العودة إلى السعودية، وكشفت عبر حسابها الشخصي على تطبيق التغريدات، تويتر، سبب تراجعها.

 ويأتي قرار وسام السويلمي بالتراجع بعد مناشدة الفنان فايز المالكي للسلطات السعودية من أجل التحرك لإنقاذ مواطنتها، وهو ما استجابت له السلطات بالفعل، قبل ان تقرر الفتاة السعودية التراجع عن قرار العودة.

سبب تراجع وسام السويلمي عن قرار العودة

وعن سبب تراجعها فكشفت وسام السويلمي أن السبب في ذلك خوفها من أنت تموت مغدورة، بحسب وصفها في تغريدة نشرتها عبر حسابها كتبت فيها: "أرسل لي صورة نيرة، وقال بتكونين كذا، أخشى أن أموت مغدورة، قضيت طفولتي في جحيم، هل أستحق أن أُقتل مغدورة؟ عائلتي، لا سامحكم الله ولا عفا عنكم، و أذاقكم ذات الشعور بذات الشدة وأكثر، ولا دمتم سالمين بعد خراب يطيح بكم إلى الهاوية، فوالله لو كان بينكم وبين الجنة ذنبي فلن أغفر".

وقبل هذه التغريدة كانت السويلمي وجهت الشكر للسفارة السعودية والفنان فايز المالكي وكتبت: "شكرًا سفارة وطني على كل ما تم تقديمه لي ليس غريبًا عليكم.. شكرًا فايز المالكي… وشكرًا لكل شخص كتب لي أو دعمني… سبب تراجعي هو خوفي الكبير من عائلتي، تمنوا أن أكون بخير لأن حالتي النفسية كثير صعبة".

وسام السويلمي تقرر البقاء في ألمانيا

علق فايز المالكي، على قرار وسام السويلمي بالبقاء في ألمانيا والتراجع عن العودة للسعودية، معبراً عن تفهمه لقرارها كما وجه الفنان السعودي المعتزل شكره للسفارة السعودية في برلين لما قدمته للفتاة السعودية من حسن استقبال ومساعدة.

وأعاد المالكي نشر مقطع فيديو للسويلمي وثقت فيه ذهابها للسفارة السعودية في ألمانيا لمساعدتها وتأمين مكان جيد للإقامة فيه في ألمانيا، وغرد الفنان السعودي على مقطع الفيديو بكلمات: "شكرا. لكل سفارات وسفراء.. خادم الحرمين الشريفين شكرا.. وزارة الخارجية.. شكر خاص لكل العاملين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في ألمانيا استقبالكم لها وإكرامها وسام السويلمي وترك لها الحرية بالبقاء أو الرجوع في حد ذاته شي نفخر به، أسال الله أن يسدد خطاكم ويبارك في جهودكم".

ونشرت وسام السويلمي مقطع فيديو وثق انتقالها إلى مكان فخم، وفرته له السفارة السعودية في ألمانيا لتنهي بذلك رحلتها بعد فترة لجوء قاسية".

وسام السويلمي

ويأتي تراجع وسام السويلمي عن قرار العودة بعد أن نجح الفنان فايز المالكي، في إنهاء أزمة متعهداً بتأمين ذلك لها في السفارة. وهو ما استجابت له بالفعل السفارة السعودية وقدمت التسهيلات من أجل عودة مواطنتها، قبل أن تتراجع الأخيرة عن القرار.

تعيش الفتاة السعودية في ألمانيا منذ 3 سنوات وكانت تخشى العودة، بعد أن والدها أوهمها بأنها سيتم إلقاء القبض عليها. وأكدت السويلمي على أن سبب هروبها هو معاناتها من عائلتها منذ طفولتها وتعرضها للعنف منهم، مشيرة إلى أنها توجهت إلى أحد رجال الشرطة بمجرد الوصول إلى ألمانيا لطلب اللجوء وتحمل أدلة تعرضها للعنف.

وغردت وسام السويلمي: "هناك أشخاصًا يحضّون الفتيات السعوديات، خاصة الصغيرات، على الهرب من المملكة وهناك من يقف خلفهن ويمولهن".

وكشفت وسام السويلمي عن تعرضها لكثير من المواقف الصعبة والأزمات خلال فترة وجودها في ألمانيا وأشارت إلى تعرضها للتحرش كما كشفت تعرضها للضرب والعنصرية من قبل الألمان، بحسب قوها: "تعرضت للضرب حتى في المستشفى في ألمانيا.. في إحدى المرات صفعتني ممرضة داخل المستشفى وأنا مريضة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار