بعد وسام السويلمي فتاة تحكي لفايز المالكي معاناتها مع التحرش

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2022
بعد وسام السويلمي فتاة تحكي لفايز المالكي معاناتها مع التحرش

يبدو أن الفنان فايز المالكي، أصبح ملاذا آمنا لكثير من الفتيات اللاتي تعرضن لتجارب أليمة في التحرش، بعد مساندته الكبيرة للفتاة السعودية وسام السويلمي، والتي تصدرت قصتها الترند خلال الفترة الماضية.

فتاة تشكو لفايز المالكي تعرضها للتحرش

وخلال تواجده في بث مباشر، حكت فتاة -قيل إن جنسيتها سعودية- لفايز المالكي تجربتها في التحرش، والتي تعرضت لها على يد مديرها في العمل.

وقالت الفتاة التي تفاعلت في بث فايز المالكي، إن مديرها في العمل استغلها وهددها إن لم تخضع لرغباته أنه سوف يطردها من العمل ويقطع عيشها تماما.

وانفعل فايز المالكي بسبب شكوى الفتاة على الهواء، وسب المدير، وتنبأ البعض بأنه سيدعم الفتاة كما دعم وسام السويلمي من قبل، خاصة وهو معروف بمواقفه الإنسانية.

النشطاء يتفاعلون مع الفتاة

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع فيديو الفتاة التي اشتكت تعرضها للتحرش لفايز المالكي، وتوجهوا بالدعم والمساندة لهذه الفتاة وطالبوها بالتقدم ببلاغ رسمي ضد مديرها في العمل، حتى يتم إيقافه والتحقيق معه، حتى لا يتمكن من إيذاء فتيات أخريات واستغلال منصبه في هذه الحوادث.

وقال البعض تعليقا على القصة: "هالاشكال القذرة، وثّقي عليه وارفعي عليه شكوى تزلزل أركانه وتخلي كل خسيس مثله يعرف إن أعراض الناس ليست للمساومة! وأماكن العمل للرزق وليست بيوت دعارة!
المصيبة هو وجود نوعيات قذرة من النساء، تسلك هذه الطرق الملتوية كي تحصل على الترقيات والعلاوات، ثم يعتقد رؤساءها بأن كل النساء مثلهن".

بعد وسام السويلمي فتاة تحكي لفايز المالكي معاناتها مع التحرش

وتابع البعض معقبا على واقعة تعرض الفتاة للتحرش: "أقذر شي رجال يستغل منصبه عشان يعتدي على أعراض بنات الناس ويستغل حاجتها للوظيفة ولا يردعه لا دين ولا عادات، وأبشع شي من بعض بنات تتجاوب معه لا تخلينه بتمادي صوريه وبلغي عنه".

ورفض البعض خنوع بعض الفيتات وتهاونهن في الإبلاغ عن مثل هؤلاء المتحرشين وقالوا: "إيش اللي يمنع المرأة من الحصول على اثبات ثم تقديم شكوى للجهات المختصه، اللي أعرفه كيدهن عظيم تقدر تسحبه في الكلام وتسجل عليه ليش يصيروا ضعاف اذا تهددوا؟".

فيما قال البعض إن إثبات هذا التحرش ليس سهلا كثيرا، ومن الممكن أن يهرب المدير من القصة وقالوا: "وكيف تثبت أنه ابتزها لأنه إذا اشتكته راح يجحدها ويقول لها أثبتي إنه هذا الي صار وهو ماكر ما راح يطلب منها هذا الشي قدام أحد عشان لا يشهد عليه".

بعد وسام السويلمي فتاة تحكي لفايز المالكي معاناتها مع التحرش

وتعاطف البعض مع فايز المالكي، مؤكدين أنه يتحمل الكثير من الشكاوى الضاغطة والتي تعرضه لضغط نفسي كبير، قد يفقد معه احتماله وتسوء حالته النفسية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار