مجموعة Harris Reed في أسبوع لندن للموضة خريف 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
مجموعة Harris Reed في أسبوع لندن للموضة خريف 2024

شهد فبراير 2024 عرض الأزياء السابع دار هاريس ريد Harris Reed والذي قدمه في أسبوع الموضة في لندن London Fashion Week في متحف الفنون تيت بريطانيا Tate Britain، حيث قدم مجموعة مستوحاة من العصر الفيكتوري تتلاعب بالألوان والطباعة لأول مرة.

كانت المجموعة التي تحمل عنوان "Shadow Dance" بمثابة انعكاس لـ Harris Reed على دمى الظل من العصر الفيكتوري والتي أصبح مفتوناً بها عند البحث في المجموعة ورسم أوجه التشابه مع عملية التصميم الخاصة به.

تفاصيل مجموعة Harris Reed خريف 2024 والإلهام

  • جاء الإلهام لهذا الموسم عندما كان المصمم يبحث في العصر الفيكتوري وفكرة الدمى هذه، لقد أحب الطريقة التي كان يتم بها تقطيع الدمى الورقية القديمة تقريباً وتجميع الملابس معاً.
  •  لديكِ هذه التصميمات فوق هذه الدمى التي تكون أحياناً كبيرة جداً وأحياناً صغيرة جداً ولاحظ مدى تشابه الشكل الفني مع عمليته الخاصة، حيث تظهر التصميمات دائماً أولاً، قبل أن تبدأ مهمة وضع الأقمشة الفاخرة والتفاصيل.
  • هذا الموسم أراد المصمم التركيز على الملابس، قال ريد عن مجموعته السابعة: "لقد أحببت دائماً فكرة القديم والجديد".
  • وعندما يتعلق الأمر بإضافة التفاصيل هذا الموسم، قرر Harris Reed العمل بالألوان والطباعة لأول مرة، مبتعداً عن لوحته الأحادية اللون المعتادة ولهذا السبب، تعاون مع خبراء ورق الجدان الفاخر من شركة "Fromental" لإعادة استخدام ورق الحائط الحريري الأرشيفي كأقمشة.

أكثر ما يميز مجموعة Harris Reed خريف 2024

  • لقد استوحى المصمم الإلهام من الدمى الورقية الفيكتورية وقام بتحويل ورق الحائط النباتي إلى قماش، من خلال وضع زاوية مثيرة للاهتمام مع الاستدامة من خلال الحصول على ورق الحائط لعدة أشهر ثم إعادة استخدامه حرفياً في مشدات وسترات مبالغ فيها.
  • تضمنت الإطلالات الأخرى فستاناً قصيراً مكشوف الكتفين باللون الأزرق المخضر مع الكروم الذهبية وفستان بتصميم كبير من زهور الفاوانيا المطرزة يتكون من مليون غرزة على لوحة واحدة، وياقة مبالغ فيها تعمل بمثابة هالة.

  • كان اقتراح المصمم للأنماط المسرحية المرنة والمتقنة الصنع مؤثراً بشكل لا يصدق، خاصة في الوقت الذي كثرت فيه السراويل الرياضية،  لقد قدم مظهراً واستمر في اللعب به والتوسع فيه من خلال مجموعات أكبر وعمليات تعاون.

يأخذ هاريس ريد أسلوب "الدمية الورقية وورق الحائط" في تصميم الأزياء الراقية

  • كانت مجموعة Shadow Dance عبارة عن تعاون مع أغطية الجدران الفاخرة من علامة Fromental وتضمنت أبرز الأشياء المرسومة يدوياً ورق حائط ومطرزات زهرية وتنانير قماش قطني فيكتوري وأغطية رأس على شكل قرص هالة وفيونكات منحوتة وأكتاف فراشة وشراشيب خيطية مطرزة وسهام أو رماح من الريش وطية صدر دائرية كبيرة الحجم.
  • استلهم المصمم من دمى الظل والرسوم التوضيحية في القرن التاسع عشر، لا سيما أوجه التشابه بينها وبين عملية التصميم الخاصة به، كتبت العلامة التجارية: "بالنسبة لريد، تظهر التصميمات دائماً أولاً، في مجموعة من الخطوط العريضة الدرامية وبمجرد تحديد هذه الموديلات، تبدأ عملية وضع الأقمشة والتفاصيل".
  • بالنسبة لهذه المجموعة، اتخذ نهج "الدمية الورقية"، حيث وضع أنماطاً ومطبوعات مختلفة.

تفاصيل مجموعة Harris Reed خريف 2024

  • تبدو مجموعة هاريس ريد خريف 2024 لعلامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه والتي تم تقديمها عشية أسبوع الموضة في لندن وكأنها خطوة منتصرة إلى الأمام وطمأنة لطموحه وخياله. 
  • إنها مجموعة مكونة من 10 إطلالات، على الرغم من أنها مرتبطة بشكل أساسي من خلال استكشاف الشكل والمنحنى، إلا أنها ليست متكررة وبدلاً من ذلك، كل واحدة منها عبارة عن تفسير متميز وتتناسب معاً مثل قطع اللغز لتكشف عن القصة الكاملة، إنها تقلب الصفحة، بناءً على رموز العلامة التجارية الراسخة وتدفعهم إلى الأمام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار