مجموعة Antonio Grimaldi هوت كوتور ربيع 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
مجموعة Antonio Grimaldi هوت كوتور ربيع 2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع 2023
مجموعة Giambattista Valli هوت كوتور ربيع 2023
مجموعة Christian Dior هوت كوتور ربيع 2023

قدمت دار الأزياء أنطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi عرض مجموعتها الجديدة الأزياء الراقية هوت كوتور 2023 من خلال فيلم قصير من إخراج سيموني غيداريلي  بطولة عارضة الأزياء السعودية "تليدة تامر" وعارضة الأزياء الإيرانية "فارنوش حميدان".

يأتي الإلهام بعد ذلك من فيلم "كارمن" من تأليف جورج بيزيه وهي امرأة غير ملتزمة وغجرية قاتلة وجريئة، قادرة على عيش قصة حب تليق مع بطلة من المآسي الكلاسيكية. 

قال المصمم أنطونيو غريمالدي  في بيان له: تحية تقدير لحرية كل النساء، بطلتان في مجموعتي الجديدة هما وجودان أنثويتان قويتان وشجاعتان، تليدة تامر أول عارضة أزياء سعودية، ظهرت لأول مرة على منصة عرض الأزياء في عام 2018 في باريس والتي جاءت من عالم ينفتح بكل فخر على الحقوق وفارنوش حميدان، التي بدلاً من ذلك تمثل عالماً موازياً تُحرم فيه الحقوق اليوم".

تفاصيل مجموعة Antonio Grimaldi هوت كوتور ربيع 2023

  • كانت المجموعة، التي تضم 25 زياً، مقسمة إلى 3 عناصر رئيسية: أفرول وفساتين قصيرة وفساتين سهرة كبيرة، الأول، الذي يستخدم كفساتين نهارية وكوكتيل، يتميز بخصر مرتفع ومنظم بأكتاف عريضة يتذكر شكلها بوليرو. 
  • بينما تتميز الثياب الصغيرة بخط على شكل حرف A يترك الكتفين عاريتين وأكماماً ضخمة.
  •  ومع ذلك، تغلب فساتين السهرة الكبيرة، مع خطوط منحوتة وحسية في نفس الوقت وتتميز بظلال من الخصر حتى الركبة وتشهر بتصميمات ضخمة.
  • كانت الارتفاعات والرتوش هي واحدة من الأفكار السائدة في هذه المجموعة، في الأبعاد العملاقة أو المصغرة، تصبح الكشكشة منحوتة وتتكرر في طبقات، في الأكمام وفي الجزء الخلفي من التصميم وعند تطبيقها بمهارة كبيرة على التنانير، فإنها تعطي حجماً أو تتطور عند الخصر مثل شكل البيبلوم الكبير.

أبرز القطع في مجموعة Antonio Grimaldi هوت كوتور ربيع 2023

  • ظهر في المجموعة تصميم آخر متكرر وهي نقاط البولك، في الإصدارات الصغيرة والكبيرة من الفينيل أو البلورات، مطبقة أو مطرزة بخيوط، مخيطة يدوياً على وشاح أو ثلاثية الأبعاد ويبدو أنها تبرز من الملابس مثل المسامير.
  •  ومرة أخرى الأطراف التي تعود في كثير من الملابس والتي تغمر الملابس وتسقط طويلاً على الخصر.
  • كانت لوحة الألوان مشوبة بالعاطفة والحيوية: بالإضافة إلى الأسود والأبيض، يبرز لون Viva Magenta (لون 2023 الذي حدده معهد Pantone Color)، جنباً إلى جنب مع ألوان نابضة بالحياة وجريئة تتراوح من اللون الوردي الفاتح إلى الأحمر.

  • النسيج الرئيسي لهذه المجموعة هو "Radzmir" وهو نسيج حريري ثقيل مع نسج قطني طويل مصحوب بأقمشة عزيزة بالفعل على الدار، مثل Cady و moiré Taffeta و Faille: جميعها مضاعفة ومُقوّاة بحرير التندرا لإعطاء الجسم مظهراً رائعاً، الهيكل الكامل للفستان.