مجموعة Imane Ayissi للأزياء الراقية لربيع 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 29 يناير 2021
مجموعة Imane Ayissi للأزياء الراقية لربيع 2021
مقالات ذات صلة
STELLA McCARTNEY تطرح مجموعة ربيع 2021 للملابس الجاهزة
ملاحظات على مجموعة Gucci الاحتفالية باليويبيل الذهبي مع Balenciaga
مجموعة Celine لخريف 2021

أصدر مصمم الأزياء إيمان عيسى Imane Ayissi مجموعته الجديدة للأزياء الراقية ضمن أسبوع الموضة في باريس Paris Haute Couture Week show لربيع وصيف 2021.

ربما لم يتمكن إيمان عيسى من إثارة ضجة مع ظهوره لأول مرة على منصة عرض الأزياء الراقية في باريس العام الماضي، حيث اصطف الضيوف بالبكاء لتهنئة إيمان عيسي، المصمم الأول من صحراء جنوب أفريقيا الكبرى الذي يشارك كضيف على التقويم الرسمي لأسبوع الأزياء الراقية.

إيمان عيسى يدمج الثقافة الإفريقية مع التقدم الأوروبي في مجموعتها للأزياء الراقية

لكن عرض أزياء عيسي الربيعي لم يكن أقل من احتفال، فالعارضة ترقص على إيقاع الموسيقى التصويرية الرفيعة التي تدمج قرع غرب إفريقيا مع إيقاعات الروك والكهربائية للموسيقي والملحن الإيفواري مانو جالو.

سعياً إلى دعم وتسليط الضوء على حرفة النسيج من جميع أنحاء إفريقيا، التي رسم بها أوجه التشابه مع الأزياء الراقية، قام عيسي بذكاء بتقسيم تقنيات صناعة النسيج التقليدية مع الصور الظلية التي دمجت التأثيرات الأوروبية والأفريقية.

تحت مسمى Tseundé، الذي يعني التبادل في لغة Ewondo، سعى إيمان عيسى للحصول على إشاراته في الفترة الاستعمارية، عندما جلب الأوروبيون رموزهم الخاصة بحياكة الملابس إلى إفريقيا، في تناقض مع اللباس التقليدي الذي كان يرتدي على الجسد، وتركه حراً في الحركة وأكثر ملاءمة للمناخ. جمعت إيمان عيسي بين هذين التيارين، المتعارضين تاريخياً وحولتهما إلى رسالة متناغمة.

لم تكن أزياء إيمان عيسى المطبوعة بزهور القرينول تبدو في غير محلها في دراما الأزياء، لولا الثقوب المقطوعة من جوانب صده، مما أدى إلى تعرية الجلد وإضفاء لمسة عصرية على هذه المجموعة.

مدلولات إفريقية في مجموعة إيمان عيسى في مجموعتها للأزياء الراقية

قال عيسي إن فساتين السهرة كانت ملفوفة على الجسد، على كتف واحدة، في إشارة إلى المكانة الاجتماعية والمرتبة في إفريقيا.

ظهرت نسخة ضخمة من قماش التفتا بلون القهوة المثلج خلف الأرضية، بينما في مظهر آخ ، بدا شريط من قماش الجاكار الفضي يشبه جلد الثعبان وكأنه ملفوف ببساطة عبر الجسم، لكنه في الواقع تم تثبيته ببراعة في مكانه بواسطة صفوف من الأزرار المغطاة.

تم حياكة Kenté المنسوجة يدويًا من غانا في شرائط لإنشاء تنانير ملفوفة ومعطفًا ملونًا مهيبًا يتأخر على الأرض، بينما شكلت المطبوعات والباتيكات زخارف رسومية على الفساتين المفصولة والفساتين.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.