مجموعة Saint Laurent للملابس الجاهزة للسيدات لخريف 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أغسطس 2020
مجموعة Saint Laurent للملابس الجاهزة للسيدات لخريف 2020
مقالات ذات صلة
مجموعة Elie Saab لربيع وصيف 2021
استلهمي إطلالاتك في الخريف من موضة Street Style
مجموعة Dior لربيع وصيف 2021

تطل مجموعة Saint Laurent لخريف 2020 للسيدات من وحي سبعينيات القرن العشرين وتبرز بتصاميمها الجديدة وألوانها الدافئة والهادئة التي تتنوع بين البني الفاتح والبيج، استوحت الدار تصاميمها من إطلالات جاين فوندا خلال سبعينيات القرن الماضي وتحديداً إطلالة الجاكيت المخملية الحمراء مع سروال الدنيم الفينتدج فوق الكاحل، وقد شكلت مصدر إلهام أساسياً ساهم في إبراز هوية هذا الموسم، تم تصميم هذه الأزياء بأسلوب يمنح المرأة الراحة والأناقة معاً، إذ يمكنها ارتداء الجاكيت كمعطف مع سروال دنيم، أو شورت من الجلد، أو فستان محبوك. 

وكما هي الحال دائماً في سان لوران Saint Laurent، فإنّ قلب الدار ينبض بحبه لتصميم الأزياء الراقية. وفي هذه التصاميم قصّات أسطورية تبرز الأكتاف، وتصقل التصميم النهائي بلمسات تجمع بين الأزياء الرجالية والنسائية، لا سيما مع إدخال مجموعة واسعة من الألوان والأقمشة الجديدة. 
وتمكنت عارضات الأزياء من إبراز هذه التصاميم في سترات البحّارة أو السترات المخملية الحمراء، كما في السراويل المطوية الأطراف التي تتباين مع القمصان الذهبية اللون، لتضفي النعومة والأناقة إلى الشخصية. 

وظهرت القمصان الفائقة الأنوثة والأناقة بألوانها الدافئة والزاهية التي تدخلها تطريزات الترتر باللون الذهبي وتم تنسيق هذه القمصان مع التنانير والشورتات الجلدية ضمن مجموعة متنوعة من الألوان تضم البني الفاتح والبني الداكن والكاكي.

وقد اتخذ قماش الدنيم حيزاً كبيراً في مجموعة التصاميم هذه، مع توخي الدقة في اختيار ألوانه المستوحاة أيضاً من أزياء سبعينيات القرن العشرين التي تميزت بنقوش المربعات وبالقطع المطرّزة بالكامل وتم تنسيق سراويل الدنيم مع كنزات الكشمير وتهادت القطع المحبوكة في تصاميم أنيقة جداً مشغولة بمواد فاخرة أبرزها الكشمير أيضاً.

واللافت أن حصة الفساتين كانت أكبر هذه السنة، بالإضافة إلى القطع المحبوكة التي تُلبس تحت الجاكيت وساهمت القطع المحبوكة في تقديم إطلالات أنيقة لا تتطلّب أي مجهود، أمّا نقشة الدار الأسطورية فكانت حاضرة أيضاً في مجموعة الأزياء المحبوكة، فبرزت نقشة النمر في الكارديغان الطويل والفاخر الذي يمكن ارتداؤه كمعطف، هذا وازدادت الفساتين ومعاطف الفرو والقطع التي نتأنق بها فوق الملابس والقمصان وقطع الجيرسيه بنقشة النمر.