مجموعة Stella McCartney لملابس الجاهزة لخريف 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 29 مارس 2021
مجموعة Stella McCartney لملابس الجاهزة لخريف 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Alexander McQueen ماقبل خريف 2021
مجموعة Brandon Maxwell ريزورت 2022
مجموعة Lacoste لخريف 2021

تمنح مجموعة شتاء Stella McCartney  ستيلا مكارتني لعام 2021 نساء Stella المتهيئات للمضي قدمًا مع جرعة من القوة، فتجمع التشكيلة ما بين الحقيقة والخيال.

تعكس القطع المستوحاة من حرف D، الذي يرمز للرغبة" Desire" ضمن مانيفيستو McCartney A to Z، الشعور بالتوق الجمعي لارتداء أجمل ما لدينا من ملابس وقضاء الوقت في الخارج - عن طريق الارتقاء بكل ما هو اعتيادي بطريقة مرحة وجعله مترفاً وفاخراً من خلال المزج ما بين الكلاسيكية والفخامة والرياضة. نستكشف الهروب من الواقع من خلال تبنيّ العفوية حيث ندع التصاميم الجريئة والكلاسيكية الحديثة تتفاعل مع الضوء والملمس عبر الجمع بين النقوش المتضاربة والتوفيق الجريء بين الحجم والمواد والخطوط.

مجموعة Stella McCartney لخريف وشتاء 2021 من مواد مستدامة

في لفتة تهدف لجعل صناعة الأزياء أكثر وعياً، فإن ما نسبته 77 ٪ من الأزياء ضمن التشكيلة قد تم تصنيعه من مواد مستدامة - بما في ذلك المعاطف والأزياء الرسمية المصنوعة من الصوف الذي تم جمعه من مزارع اختيرت وفقًا لأعلى معايير رعاية الحيوانات وممارسات الزراعة المتجددة، بالإضافة إلى مراعاة حماية الكائنات الأخرى التي تشاركنا الحياة على كوكب الأرض. كما يضفي نسق الألوان الشبابي والحيوي الذي يجمع بين كل من الأزرق المائي والأصفر الساطع والأخضر الربيعي والأرجواني الغني المزيد من الحماس على مرح الموسم، في حين تضفي تشكيلة من التصاميم الكلاسيكية المحايدة بعضاً من التوازن على المجموعة.  يضفي كل من الباييت الخالي من مادة البولي فينيل كلوريد وقماش لاميه lurex بريقًا مميزًا إلى جانب نقشة dogtooth التقليدية، مما يجسد روحًا ثنائية من الفخامة والعمليّة في آن. كما تضفي نعومة جلد Alter Mat النباتي إحساساً من التناقض عند جمعها مع قطع lumberjack الناعمة التي تعزّز منالمظهر الغني للقماش وطابع maximalism المبالغ به.

تجتمع ملابس السهرة المميزة مع قطع بيسك مقاومة للزمن في التشكيلة لإضفاء لمسة من المرح والترف على اللوك اليومي. يتم التعبير عن هذا من خلال النقوش السايكيدليك المستوحاة من ثقافة الملاهي الليلية اللندنية، التي تظهر على شكل غرافيك في كنزات ذات ياقات عالية، بيجامات tracksuits، ومعاطف منفوخة puffer وفساتين تتميّز بقصات مكشوفة. في حين يضفي قماش lurex السترتشي و باييت Alter Mat  حركة إضافية ولمسة من التعقيد المرغوب به.

فساتين مميزة في مجموعة شتاء 2021 من Stella McCartney

أمّا السمة الشبابية فتظهر في الفساتين الضّيقة المزمومة وقصّات peplum بقماش الساتان السترتشي المريح المصنوع من مادة الفيسكوز صديقة الغابات، وهو عبارة عن ابتكار مستدام جديد. يتم تعزيز الروح العملية والبسيطة عبر فساتين من الكريب المجعد مصنوعة من القماش يشبه التي-شيرت بألوان بألوان مبهجة تتميز بوجود فتحات مكشوفة وحواف مضلّعة rib.

عدّ نقش Dogtooth  نقطة محورية ضمن المجموعة، فهو يكرّم الإرث البريطاني للعلامة فيظهر على جاكيتات مستوحاة من الملابس الرجالية ومعاطف cocoon. تمزج القطع الهجينة النقش ذاته باستخدام النايلون المتجدد لإضفاء لمسة رياضية مستدامة و مقاومة للزمن. أمّا السترات والمعاطف باللون الأسود كليّا فقد تمّت صناعتها من الصوف المتجدد. أمّا اقطع الرسمية التي تمّ تقديمها تحت جاكيتات بومبر، فتمزج وتوائم السترات مع سراويل ذات سحابات، وبناطيل  tracksuit رياضية و التنانير ذات الألوان المشرقة.

من بين القطع الأساسية لهذا الموسم، سترات بومبر MA1 القصيرة والواسعة، والتي تمّ إضفاء لمسة حادة وأنيقة عليها حيث تم تقديمها بقماش نايلون حريري معاد تدويره وقماش ECONYL®.  تستمر هذه الروح  في السراويل ذا ت السحابات واللمسة الرياضية، تتميّز بكونها مستوحاة من التفاصيل العملية التي تتّسم بها قصّات الرُكب في ملابس التزلج على الثلج. تتمّ الاستفاضة بهذه الروح في السترات المرقّعة المصنوعة من النايلون المعاد تدويره وفساتين lumberjack ذات الحواف المضلعة بلون معاكس.

أمّا قطع التريكو فتمتاز بخفتها وألوانها الفاقعة، وهي تضم كنزات فروية، تنانير وسراويل واسعة تمنح إحساسًا بالحميمية والدفء. يتواصل هذا الاحتفال المميز من الملمس ضمن قطع هندسية من أطقم coord قابلة للارتداء بشكل منفصل وكذلك في قطع تركيو 3D متكاملة بحبكة بوب كورن صُنعت من الفيسكوز المطّاطي صديق البيئة، ويظهر ذلك ضمن كنزات hoodies والسراويل.

ملحقات مجموعة Stella McCartney لشتاء 2021

تتأرجح الحقائب المصنوعة من الجلد النباتي والخالية من القسوة لموسم شتاء 2021 بمرح بين الحجم والشكل، بما في ذلك نسخ من حقيبة Frayme بحجم أصغر وتصميم كروي، وهي مميزة بالسلسة المصنوعة من الألمنيوم التي تلتف حول الحقيبة والميدالية الضخمة التي تزينها وهي مستوحاة من التصاميم الأيقونية للدار. وتعود حقيبة The Hobo أيضًا بنسخة أصغر ذات شكل دائري مزوّدة بمسكة منسوجة بحجم مبالغ به، إلى جانب حقيبة tote كبيرة. أمّا بالنسبة لحقيبة Maxi Falabella فقد تم تقديمها بألوان جديدة، مع سلسلة مصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره بالكامل.

أمّا بالنسبة للأحذية، فقد تم تقديم تصاميم جديدة لموسم شتاء 2021، منها جزمة Chelsea القصيرة ذات المقدمة المربعة، المزودة بنعل مصنوع من مواد قابلة للتحلل وخالية من المحاليل المذيبة. وكذلك تظهر السمات نفسها في جزمة Groove فوق الركبة التي تتميّز بمقدمة مربعة ذات تصميم عملي وكعب بلوك مصنوع من مقابس معاد تدويرها. أمّا بطانة حذاء Spike الجديدة فهي مصنوعة من مادة نايلون الـ  ECONYL® المعاد تدويرها، في حين تميزت بعض التصاميم باستخدام البوليستر المعاد تدويره في قسمها العلوي، وجميعها تتمّع بكعب مصنوع من مواد تمّت إعادة تدويرها من المخلفات.

بينما تشمل الأقراط متعددة الألوان والتي تجمع ما بين السمة الرياضية والمرح، على حلقات وكذلك طارات رفيعة مصنوعة من الغليتر الخالي من مادة PVC باللون البترولي الداكن، المرجاني والرمادي المزرق. كذلك تضم تشكيلة شتاء 2021 نظارات شمسية ذات إطار على شكل قلب، في إيماءة إلى ستايل الـglam، مصنوعة من مادة bio-acetate البلاستيكية ذات المصدر العضوي وعدسات بيو صنعت من مواد طبيعية ومتجددة - ممّا من شأنه أن يقلل من الحاجة لاستخدام البلاستيك ذو المصدر النفطي.

تمّ تصوير عرض شتاء 2021 في متحف Tate Modern بمدينة لندن، وتطرّق العرض لمواضيع متعلقة بالحرية، الفن والاحتفاء بالتنوع. يمثّل هذا الحدث أول تجربة لدار Stella في مجال الموضة الرقمية، حيث تمّـت إتاحة القطع عبر منصة الألعاب الرقمية Roblox.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.