مسلسل Bridgerton هو الإلهام الجديد للأزياء في الحياة الواقعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
مسلسل Bridgerton هو الإلهام الجديد للأزياء في الحياة الواقعية
مقالات ذات صلة
أفكار تنسيق ملابس الربيع في الطقس المتقلب
درة زروق بإطلالة نوبية مميزة في سهرة رمضانية خاصة: هذه تفاصيلها
مجموعة Gucci لخريف 2021

في الشهر الحادي عشر من العيش في جائحة، يسعدنا فقط الخروج من السراويل الرياضية، يبدو الجينز وكأنه انتصار صغير هذه الأيام، لذلك يبدو من غير المحتمل تماماً أن تقدم مسلسل بريدجيرتون Bridgerton، الدراما التاريخية الجديدة لحقبة ريجنسي "Regency-era historical" في Netflix، الكثير في طريق إلهام الأزياء والأسلوب الجديد. 
تدور أحداث العرض في لندن عام 1813 في بداية الموسم، حيث يخرج المبتدئون الصغار ويتنافسون لجذب انتباه العزاب المؤهلين، فإن روعة العرض تكاد تكون رائعة في حلاوتها. 

ابتكرت مصممة الأزياء إلين ميروجنيك 7500 مظهراً ضخماً للمسلسل المكون من ثماني حلقات مع ألوان الباستيل وأزهار مشرقة وطبقات من الكشكشة وأكمام منتفخة مرصعة بأحجار الراين وشعر مستعار يمكن أن ينافس ماري أنطوانيت.

نسبة الطلب على أسلوب مسلسل Bridgerton

  • تبدو الأزياء خيالية ومع ذلك، فإن أزياء Bridgerton رائجة، أفادت Lyst أنه منذ العرض الأول، ارتفعت عمليات البحث عبر الإنترنت عن الكورسيهات التي كانت قطعة ضرورية في العرض، بنسبة 123٪.  
  • شهدت عصابات الرأس المصنوعة من اللؤلؤ والريش نتوءً بنسبة 49٪ وارتفعت شعبية الفساتين ذات الخصر الفيكتوري وهي الصورة الظلية المميزة للعصر، بنسبة 93٪.
  • شهدت RewardStyle وهي الشبكة التابعة للمؤثرين، بيانات مماثلة من خلال نظامها الأساسي LikeToKnow.it، الذي يتتبع عمليات بحث المستخدمين ومشترياتهم.  
  • ارتفعت الفساتين المطرزة بنسبة 1،000٪ على LTK، بينما تقدمت الفساتين الحريرية بنسبة 3،900٪.
  • ارتفع فستان القيلولة  "nap dress"، الذي اشتهر لأول مرة من قبل Hill House Home، بنسبة 25000 ٪، من المحتمل أن يكون مستوحى من قمصان النوم القطنية Daphne Bridgertons المتدفقة.

هل التفسير بسيط مثل "الهروب" من الواقع؟ لقد أمضينا ما يقرب من عام في الليجينز والأغطية في هذه المرحلة، يبدو الفستان الجميل أنه انتقالي، يعج أحد الملحقات غير العملية، سواء كان مشبك شعر بالريش أو قفازات الأوبرا الطويلة.  

عبّر أمبر فينز بوكس​، المؤسس المشارك ورئيس RewardStyle و LikeToKnow.it، عن الأمر على النحو التالي حيث قال: "أعتقد أنه نوع من العام الجديد، نفس الموقف والشعور ويتوق الناس للإشباع الفوري الذي يأتي من مشتريات الاندفاع، إن شراء الأشياء عندما نتمكن من الخروج مرة أخرى يمنح الناس إحساساظ بالأمل و شيئاً يتطلعون إليه، بطريقة ما، تمنحنا هذه العروض وسيلة للعيش بشكل غير مباشر في غياب "الحياة الحقيقية". 

سنجادل أنه من المفيد أن فساتين مسلسل بريدجيرتون بسيطة نسبياً وتتدفق بعيداً عن الجسم، سيكون الفستان على شكل إمبراطوري مريح مقارنةً بالخصور المقلمة والجينز الشاهق لأزياء ما قبل 2020. 

تنسيق الأزياء على طريقة مسلسل بريدجيرتون

بالنسبة لتجربة المظهر بنفسك، قد لا تجدي نسخاً طبق الأصل من خزانة ملابس دافني، كل مظهر كان مخصصاً للعرض.  

  • لكن مراقبي الموضة سيتذكرون العشرات من الخيارات المماثلة على منصات العرض: Loewe و Erdem و Simone Rocha و Brock Collection و Rodarte ليست سوى عدد قليل من العلامات التي وضعت مجموعة تدور حول فساتين الخصر الإمبراطورية والأكمام المنفوخة، والأقواس والبروكار. 
  • استعار بعض المصممين أسلوب ريجنسي الرجالي أيضاً، مثل كارل لاغرفيلد، الذي ارتدى سترات دافئة وأطواق عالية في مجموعة شانيل لخريف 2009 ودريس فان نوتن، الذي تضمن تعاونه في ربيع 2020 مع كريستيان لاكروا سترة ركوب رائعة وغطاء رأس من الريش. 
  • ولعل المثال الأكثر شهرة على الإطلاق هو تصميم أزياء جون غاليانو في مجموعة Dior لربيع 2005، الذي جعلته عارضة الأزياء جيزيل بوندشين لا يُنسى، بعد أسابيع فقط من العرض، ارتدت فستان عاجي مزخرفاً من طراز فيكتوري في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2005 مع صديقها آنذاك ليوناردو دي كابريو ولا تزال أحدى إطلالات السجادة الحمراء المفضلة لدينا.