معلومات لا تعرفوها عن سامية أمين والدة أحمد الدمرداش التي غيّبها الموت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أغسطس 2020
معلومات لا تعرفوها عن سامية أمين والدة أحمد الدمرداش التي غيّبها الموت
مقالات ذات صلة
رحل أمير الإنسانية: حزن النجوم على وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
في ذكرى ميلاد علاء ولي الدين.. حكاية فيلم لم يكتمل بسبب وفاته
لقطات من جنازة المنتصر بالله بحضور المشاهير: وداع زوجته وبناته مؤثر

أحدث خبر وفاة سامية أمين والدة أحمد الدمرداش حالة من الحزن بين محبي النجم الشاب، خاصة وأن والدته الراحلة كانت واحدة من الفنانات المحبوبات.

تفاصيل وفاة والدة أحمد الدمرادش

وقد أعلن الفنان أحمد الدمرداش خبر وفاة والدته من خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالباً من الجمهور لدعاء لها بعد أن غادرت عالمنا عن عمر يناهز 75 عاماً بعد صراع مع المرض.

وانهالت التعازي على الفنان الشاب من جانب محبيه، خاصة وأن والدته الراحلة كانت فنانة معروفة يحبها الجمهور، كما نعاها الفنان نبيل الحلفاوي بتغريدة له عبر "تويتر"، كتب فيها: "أعادني  خبر وفاتها إلى ذكريات أكثر من نصف قرن مضى. كنا في السنة الأولى بالمعهد وكانت هي زهرة دفعة البكالوريوس..دفعة 67.. دفعة نور الشريف ومحمد وفيق.. وتزوجت من زميل دفعتها مصطفى الدمرداش. رحم الله الفنانة سامية أمين وخالص العزاء لأسرتها وأحبائها."

معلومات لا تعرفوها عن سامية أمين والدة أحمد الدمرداش التي غيّبها الموت

الفنانة الراحلة سامية أمين من مواليد 14 مارس عام 1945 وشاركت في العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون، وهي زوجة الفنان مصطفى الدمرداش وأنجبت منه ابنهما الفنان الشاب أحمد الدمرداش.

من مواليد 14 مارس عام 1945 وشاركت في العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون.

وبدأت رحلة سامية أمين في عالم الأضواء عام 1967 قدمت خلالها ما يزيد على 30 عمل فني متنوع، حيث قدمت العديد من الشخصيات لكنها أبدعت بصفة خاصة في شخصيات المرأة الريفية والصعيدية.

ومن أهم الأعمال التي شاركت فيها: "حضرة المتهم أمي"، و "الضوء الشارد" و "زيزينيا"، و "المصراوية" و "عمر بن عبد العزيز" و "لا إله إلا الله"، بينما كان آخر ظهور فني للراحلة من خلال مسلسل "موعد مع الوحوش"، في عام 2010، مع الفنان الراحل خالد صالح.