ملابس تجنبي ارتدائها في العمل لإطلالة موفقة

  • تاريخ النشر: السبت، 13 نوفمبر 2021
ملابس تجنبي ارتدائها في العمل لإطلالة موفقة
مقالات ذات صلة
ملابس تجنبي ارتدائها أسفل العبايات
7 قطع ملابس على القصيرات تجنبها لإطلالة رائعة
أخطاء تجنبيها عند تنسيق ملابس العمل

تقع الكثير من الفتيات والسيدات في الأخطاء عند اختيار الملابس التي لا تتناسب مع أجواء العمل وذلك من أجل الحصول على مظهر ملفت للأنظار على طريقة الفاشينيستا. فهناك قطع أساسية يمكن أن تتناسب مع إطلالتك اليومية وذلك للحصول على إطلالة رائعة تتناسب مع أجواء العمل وستايلك الملابس التي من المفترض اختيارها.

1- الفساتين الجلد 

هناك بعض السيدات تفضل ارتداء الفساتين الكلاسيكية الرسمية في إطلالات العمل، ولكن لا مانع من هذا إن كانت الفساتين ذات قصات بسيطة وبأقمشة مناسبة. لذلك تعد الفساتين الجلد من أكثر القطع التي يجب تجنبها قدر الإمكان لأنها لا يمكن أن تتناسب مع الإطلالة الرسمية لكِ في العمل أبداً ومن الأفضل اختيارها في إطلالات بعد الظهيرة.

تعد الفساتين الجلد غير مناسبة بسبب خامتها لأنه من السهل أن تظهر تفاصيل القوام خاصة إن كانت مميزة بقصة ضيقة على القوام، وإلى جانب هذا يمكن أن تشعرك بعدم الراحة وذلك عند ارتدائها لفترة طويلة. ومن استبدالها بفساتين كلاسيكية بسيطة لضمان إطلالة رائعة.

2- التنانير القصيرة

تعد التنانير بالقصة المستقيمة من الموديلات الكلاسيكية التي تتناسب مع المرأة العاملة، ولكن اختيار موديل قصير يمكن أن يفسد إطلالتك ويجعلها ملفتة للأنظار بشكل مبالغ. لهذا يجب أن يتم اختيار طول التنورة إما أن تصل للركبة أو أن تكون ميدي وذلك من أجل أن تتناسب مع أجواء العمل الرسمية.

3- الأحذية ذات الكعب العالي

من منا لا يعشق ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي؟ ولكن إن كنت تتحركين كثيراً في العمل يمكنك اختيار الأحذية ذات الكعب القصير أو المربع. فهو سوف يساعدك في الحصول على المظهر الرسمي الأنيق دون الحاجة إلى ارتداء كعب عالي مؤلم لساعات طويلة خلال العمل.

4- تجنبي الملابس المطبوع بنقوش كبيرة الحجم

هناك بعض القواعد التي تتعلق باختيار الملابس المطبوعة في العمل، فيجب أن تكون النقوش صغيرة الحجم وغير مبالغة وأن يتم تنسيقها مع أزياء بسيطة بألوان محايدة. فهذه أفضل طريقة يمكنك اتباعها وذلك للحصول على إطلالة رائعة. لذلك عليك تجنب اختيار البلوزات أو التنانير المزينة بنقوش كبيرة ومطبوعة بشكل ملفت للأنظار لأن وقتها ستكون إطلالتك سيئة.

5- الملابس الميتاليك

اختيار ألوان الملابس في العمل له بعض القواعد، واعتماد البلوزات أو الملابس الميتاليك لا يتناسب مع أجواء العمل أبداً. لذلك احرصي على اختيار الملابس ذات الألوان المحايدة التي يمكن أن تمنحك مظهر رائع بشكل بسيط ومميز يلفت الأنظار دون أن تكون إطلالتك مبالغة.

لذلك يمكنك استبدالها كما تحدثها بالألوان المحايدة مثل الأسود أو الرمادي أو البيج أو الأبيض، أما إن كنت ترغبين في الحصول على مظهر مميز يمكنك اختيار إضافة لون أساسي واحد فقط. وذلك بارتداء بليزر رسمي باللون الأحمر أو الأصفر أو الأخضر بالشكل الذي يتناسب مع القواعد الخاصة بأزياء العمل.

6- بلوزات بأكتاف بارزة 

تعد البلوزات ذات الأكتاف البارزة من الصيحات الرائجة هذا العام بشكل كبير ولكن عند اختيارها بالتأكيد لن تكون مناسب لأجواء العمل وسوف تمنحك إطلالة سيئة للغاية. لهذا احرصي جيداً على اختيار أنواع البلوزات التي تتميز بأكمام منفوشة بدلاً منها وذلك للحصول على إطلالة كلاسيكية أنيقة تتناسب مع العمل وفي نفس الوقت تكون مواكبة لصيحات الموضة.

اهتمي جيداً بتنسيق البلوزات ذات الأكمام المنفوشة بالطريقة الصحيحة التي تناسب شكل قوامك لضمان الحصول في النهاية على إطلالة موفقة بدون أخطاء وبشكل مبهر يخطف الأنظار إليك في إطلالتك الرسمية بالعمل.

7- الملابس الضيقة 

يجب الحرص جيداً باختيار الملابس بالقياس الصحيح الذي يتوافق مع شكل القوام مع الانتباه جيداً بتجنب البلوزات أو التنانير أو البنطلونات التي تعمل على تحديد القوام بشكل مبالغ. وذلك لأن هذه القطع لا يمكن أن تتناسب مع الأجواء الرسمية للعمل مهما حاولت تنسيقها بطريقة جيدة.