فيلم Eternals لأنجلينا جولي يثير أزمة والسعودية تكشف أسباب منع عرضه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
فيلم Eternals لأنجلينا جولي يثير أزمة والسعودية تكشف أسباب منع عرضه

أثارت فيلم Eternals للفنانة العالمية  أنجلينا جولي، جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار منع عرضه في عدد من الدول العربية مثل السعودية وقطر والكويت، حيث أن الفيلم يحتوي على مشاهد حميمية صريحة بين أبطال العمل المثليين داخل الفيلم.

أسباب عدم عرض الفيلم بالسعودية

وكشف المتحدث باسم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أسباب عدم عرض فيلم Eternals في المملكة العربية السعودية.

وأوضح، خلال مداخلة في برنامج النشرة الفنية على قناة الإخبارية، أن الهيئة لا تقوم بمنع أية أفلام من العرض، ولكن في حال احتوى الفيلم على مشاهد لا تتوافق مع الضوابط المنصوص عليها نظاميًا، فإن الهيئة تقوم بطلب إجراء تعديلات على هذه المشاهد بما لا يخل بالفيلم، ومن ثم يكون القرار في يد الشركة المنتجة للفيلم، سواء بالموافقة على إجراء هذه التعديلات أو عدم عرض الفيلم.

وأضاف أن الشركة المنتجة لفيلم Eternals هي من اختارت عدم العرض ورفضها لإجراء أي تعديلات، مشيرًا إلى حرص الهيئة على العمل بشكل مستمر مع موزعي الأفلام داخل المملكة، وترحيبها الدائم بعرض جميع الأفلام من مختلف دول العالم.

مشاهد جريئة لبطلي Eternals

وكانت ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن فيلم مارفل الجديد يحتوى على مشاهد جنسية صريحة بين كل من بطليه جيما تشاك، وريتشارد مادن، اللذين يجسدان دوري بطلين خارقيين وقعا في حب بعضهما منذ أكثر من 3000 عام خلال الإمبراطورية البابلية.

جدل حول ظهور إله بفيلم Eternals

كما يقدم فيلم Eternals مشهد مخاطبة بعض الأبطال الخارقين للسماء في إشارة إلى ظهور الإله، وهى مشاهد لا تتناسب مع عادات وقيم بعض الدول وخاصة العربية ودول جنوب شرق ووسط أسيا وعدد من الدول الإفريقية.

جدير بالذكر أنه يركز فيلم Eternals على أبطال ذوي قدرات خارقة مكونة من كائنات شبه خالدة تم إرسالها إلى الأرض منذ آلاف السنين لحماية البشرية، من جنس شرير من الفضائيين.

وتدور أحداث الفيلم  في فترة تعقب أحداث الفيلم الشهير «Avengers: Endgame» من سلسلة مارفل والذي عرض عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبر الكائنات الفضائية القديمة التي تعيش على الأرض في الخفاء لآلاف السنين على الخروج من الظل، ولم شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار