نجمات إماراتيات ملهمات دخلن عالم الفن وسطعت أسمائهن

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أغسطس 2020 آخر تحديث: الجمعة، 28 أغسطس 2020
نجمات إماراتيات ملهمات دخلن عالم الفن وسطعت أسمائهن
مقالات ذات صلة
بشرى ترد من خلال ليالينا على منتقدي طلبها مقبرة من خطيبها
محمد العلوي يضع المكياج والجمهور ينتقده بقسوة: هذا رده الحاسم
ميار الببلاوي عن شائعة وفاتها: مستعجلين على إيه

في اليوم العالمي للمرأة الإماراتية إليك أبرز الرموز النسائية التي دخلت عالم الفن والإعلام وسطع نجمهن، ليصبحن من بين الرموز النسائية الملهمة ومن بينهن الفنانة أحلام.

يوم المرأة الإماراتية

يتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، وهو نفس اليوم الذي تأسس فيه الاتحاد النسائي العام في سنة 1975. وقد اختارت رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك شعار الاحتفال هذا العام، وهو  "التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن"، وذلك تزامناً مع اليوبيل الذهبي للبلاد المقرر الاحتفال به العام المقبل.

وخلال الساعات الماضية، احتفل رواد موقع التغريدات، تويتر، بيوم الرأة الإماراتية، وفعلوا هاشتاج يحمل اسم المناسبة الوطنية، ووجه المغردون، كلاتهم إلىى دولة الإمارات، والمرأة الإماراتية في يومها، حيث شارك الوسم الذي حمل اسم "يوم المرأة الإماراتية" مئات المتابعين، وعبروا من خلاله عن شكرهم لدور المرأة الإماراتية في المجتمع، على مختلف الأصعدة، وكونها سند للوطن.

وتفاعل فنانون ومواطنون مع الهاشتاج موجهين الكثير من الصفات للمرأة الإماراتية وشجعوها على ما تبذله من جود وطنية واجتماعية جعلتها شريك أساسي وسند للوطن.

ولم يقتصر الاحتفال على المواطنين فقط بل تفاعلت أيضاً عدد من الفنانات مع اليوم العالمي للمرأة الإماراتية ومن بينهن الفنانة أحلام، والتي قالت في حسابها الشخصي: "إن دور المرأة لا يقل عن دور الرجل وإن طالبات اليوم هن أمهات المستقبل ".

 فنانات إماراتيات

وفي اليوم العالمي للمرأة الإماراتية، إليك أهم الفنانات اللاتي حققن نجاحاً كبيراً ودخلن عالم الفن ليصبحن رموزاً في مختلف قطاعاته، التمثيل، والإعلام والإخراج والتصويرن ومن بين أشهر الفنانات الفنانة بلقيس فتحي، والمخرجة نايلة الخاجة، إلى جانب كثير من الفنانات أبرزهن النجمة الكبيرة أحلام.