في عيد الاتحاد الـ 52: أجمل إطلالات النجمات من التراث الإماراتي

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
في عيد الاتحاد الـ 52: أجمل إطلالات النجمات من التراث الإماراتي

لا تخلو الاحتفالات الوطنية من الأزياء التراثية خاصة الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي، والذي يعتبر فرصة لإحياء الأزياء التراثية والتألق بها، خاصة مع ما يصاحب يوم الاتحاد الإماراتي الـ 52 من شعور بالفخر والانتماء، لذا إليكِ أجمل الإطلالات التراثية الإماراتية التي ظهرت بها النجمات من قبل.

أحلام الشامسي وإطلالات إماراتية فخمة

كثيراً ما تظهر الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي بإطلالات تعتمد فيها على الأزياء التقليدية والزي الإماراتي، والتي تتميز بالفخامة والأناقة معاً، والتي كان أبرزها إطلالتها خلال فعاليات افتتاح إكسبو 2020 دبي، حيث تألقت بفستان من اللون الأزرق الملكي مستوحى من الزي الإماراتي التقليدي.

إطلالة أحلام الشامسي جاءت بتوقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والذي اعتمد فيه على قصة عريضة للأكمام وقماش أزرق شفاف منسدل، بالإضافة إلى التطريزات التي أحاطت أطراف الفستان بالكامل من الناحية السفلية، وفي الخصر وضع حزام ذهبي أنيقاً لافتاً للأنظار.

ووصفت أحلام الشامسي إطلالتها قائلة: "استوحيت فستاني من التطريز الإماراتي الخليجي العربي مرصع بالمرايات وخيوط الذهب المعتقة كما أضفت عليه انا والمصمم العالمي زهير مراد الطابع الأندلسي ليليق بي كفنانة إماراتية أمثل دولتي الإمارات في هذا الحدث العظيم التاريخي وأمثل الوطن العربي".

الإطلالة الثانية المميزة لأحلام الشامسي بالطابع الإماراتي جاءت قبل عامين في حفلها بمتحف اللوفر بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 50، والتي تألقت فيها باللون الأحمر من توقيع زهير مراد أيضاً لإطلالة براقة بتصميم فني من خلال فستان أحمر طويل مطرز بخيوط ذهبية بشكل شبطي.

قصة الفستان جاءت مجسمة تظهر رشاقة أحلام الشامسي، وزينت أطراق الأكمام فيه بقطع دائرية من الذهب الخالص أضافت له الكثير من الفخامة وجعله يخطف الأنظار بشدة ويصبح واحد من إطلالات أحلام الشامسي المميزة للغاية.

بلقيس فتحي والتراث الإماراتي

ظهرت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي من قبل بإطلالة مستوحاة من الزي الإماراتي خطفت بها الأنظار وحازت إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أناقتها وتفاصيلها المذهلة.

جاءت إطلالة بلقيس فتحي عبارة عن ثوب أبيض مطرز بالذهبي وذلك خلال مشاركتها في حفل كأس الخمسين في نهائي الخليج العربي لكرة القدم. تصميم الفستان جاء منسدلاً، وضيق من ناحية الخصر، ثم منسدلاً واسعاً مع ذيل شيفون طويل مع أكمام شفافة، وملأت التطريزات أماكن متفرقة منه، وضعت على رأسها إكسسوار ذهبياً ونسقت معه مجوهرات ذهبية.

نفس الإطلالة تكرر ظهور الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز بها قبل عامين خلال الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 50 بنفس التفاصيل التي اعتمدتها بلقيس فتحي والإكسسوارات على الرأس.

تحرص الإعلامية الإماراتية رؤى الصبان باستمرار على اختيار الأزياء المستوحاة من الزي التقليدي الإماراتي، وهو ما تكرر ظهورها به في إطلالات متعددة، حيث اعتمدت من قبل على الثوب الأبيض الواسع المطرز بالذهبي، والذي انسدل واسعاً حتى نهايته.

لجين عمران بفستان مستوحى من الأزياء التراثية الإماراتية

بإطلالة فاخرة وأنيقة تألقت الإعلامية السعودية لجين عمران، العام الماضي خلال الاحتفال بعيد الاتحاد الـ 51، وذلك بإطلالة ساحرة مستوحاة من الزي التراثي الإماراتي من توقيع مصممة الأزياء الإماراتية شيخة الغيثي.

تصميم إطلالة لجين عمران جاءت عبارة عن فستان طويل وواسع من الأسفل بياقة مربعة وخصر محدد، الأكمام جاءت ضيقة وانسدل فوقها جزء شفاف مطرز يشبه الفراشة مليء بالتطريزات الذهبية.

انسدل الفستان من بعد الخصر واسعاً وجاء الجزء الأسفل منه شفاف وشغلت التطريزات الذهبية ذيل الفستان بالكامل بشكل دائري، مما جعله يبدو متسماً بالعراقة والرقي ونال إعجاب الكثير من الجمهور الذين أشادوا به.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار