نجمات نجحن في التخلص من الوزن الزائد باتباع أنظمة غذائية أعادت رشاقتهن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مارس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 03 مارس 2021
نجمات نجحن في التخلص من الوزن الزائد باتباع أنظمة غذائية أعادت رشاقتهن
مقالات ذات صلة
تعرفي على حمية سيرتفود التي جعلت أديل تخسر 45 كيلو غراماً من وزنها
صور فتاة جامعية تغير حياتها وتخسر 60 كيلو غراماً.. هكذا أصبح شكلها!
نهى نبيل تكشف سبب استعادة الوزن الزائد بعد الرجيم أو جراحات التخسيس

الوزن الزائد له خطورته على صحة جسمك، وليس فقط إطلالتك، وفي اليوم العالمي للبدانة سنعرض لك أبرز النجمات في الوطن العربي اللاتي نجحن في التخلص من الوزن الزائد لهن بإصرار وخطوات منحتهن قوام مثالي رشيق.

 في السطور القادمة سنعرض لك أفضل أنواع الرجيم التي اتبعتها النجمات  للتخلص من الوزن الزائد، وساعدتهن بالفعل في الوول إلى أفضل النتائج في وقت قياسي، ومن بينهن النجمة الشهيرة في مجال الإعلام ريا أبي راشد والتي تخلصت من الوزن الزائد بخطوات أعلنت عنها لمتابعيها.

رجيم ريا أبي راشد

كانت ريا أبي راشد قد فاجأت  جمهورها بإطلالة أبرزت فقدانها للوزن، ونشرت  صور في حسابها الشخصي على موقع إنستقرام، ظهرت فيها بفقدان واضح في الوزن، وشوقت جمهورها لمعرفة الطريقة التي ساعدتها في ذلك.

وكتبت ريا أبي راشد على الصور التي نشرتها: "أخيراً رجع هالجينز على قياسي، الموضوع بسيط.. بس أخد ٤ سنين وشهور من العزل المنزلي، بتحبوا تعرفوا معلومات أكتر عن النظام  يلي مشيت عليه؟".

وأثارت ريا أبي راشد جدلاً واسعاً بعد نشر صور أظهرت تغيراً في ملامحها، لم يفقدها جمالها، إلا أن هذه الصور أثارت تكهنات حول ما إذا كانت أجرت عمليات تجميل من عدمه مؤخرا، وهو الأمر الذي قابله جمهورها بلوم شديد على ما فعلته.

 وعن رجيم ريا أبي راشد كشفت الإعلامية الشهيرة عن الخوات التي ساعدتها في التخلص من الوزن الزائد وهي 

  • التوقف عن تناول السكر والغلوتين، والحليب البقري.
  • شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً.
  •  تناول 3 وجبات يومياً إلى جانب وجبتين خفيفتين شرط أن تكون الوجبات قليلة الكربوهيدرات، كثيرة البروتين وبها دهون صحية.
  • إتباع نظام رياضي لمدة 3 أيام في الأسبوع عن طريق إتباع رياضة الهيت في المنزل، لمدة ساعة في اليوم الواحد.
  • تجنب الحلويات والسكريات تماماً، حيث قالت ريا أبي راشد: "كان كتير مهم بالنسبالي أحضر أكلي بنفسي خاصة إذا جاء على بالي حلويات خالية من السكر.. ما كنت متخيلة، بس صرت كثير بحب كل أنواع الخضروات".

و شاركت ريا متابعيها وجمهورها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” صورة لها للتعليق على ما أثير على السوشيال ميديا.

رجيم سمية الخشاب

أما النجمة المصرية سمية الخشاب فشهدت بعض الفترات التي عانت فيها من الوزن الزائد ووثقت أعمالها هذه المرحلة مثل فيلم ساعة ونص وغيرها من الأعمال الفنية التي ظهرت فيها سمية الخشاب بوزن زائد، وذلك قل أن تفاجئ الفنانة الشهيرة متابعيها بإطلالة رشيقة تخلصت فيها من الوزن الزائد.

وكانت سمية الخشاب تعرض لنقد لاذع بعد صور حفل زفافها وظهورها في برنامج "أنا وأنا"، حيث ألمح لها البعض إنها في حاجة لخسارة بعض من وزنها، لأنها مكتسبة عدة كيلوجرامات في حاجة للتخلص منهم.

وبممارسة الرياضة بانتظام وتناول كميات كافية من االماء، إلى جانب نظام غذائي ناسب حالتها الصحية، تمكنت النجمة سمية الخشاب من فقدان الوزن الزائد واستعادة رشاقتها.

رجيم أديل adele

واحدة من بين النجمات العالميين التي عرفها الجمهور وزن زائد هي النجمة أديل، إلا أن النجمة الشهرة فاجئت محبيها بفقدان ملحوظ في الوزن بعد إتباعها أحد الأنظمة الغذائية التي خلصتها من الوزن الزائد ومنحتها قوام ممشوق مثالي غير متوقع.

واعترفت أديل Adele مؤخراً أنها قررت إنقاص وزنها لكي تكون مثالاً يحتذى به لطفلها الذي يبلغ من العمر 7 سنوات.

حمية سيرتفود

لجأت أديل إلى حمية سترفود، والتي تعتمد على تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، وتقسيم الوجبات الغذائية إلى أوقات محددة على مدار اليوم، وذلك بإرتكاز أغلب الأطباق على هرمون السيرتوين Sirtuin الذي يساعد على حرق الدهون دون التأثير على العضلات، كما أنه يحفظ الجسم من الإصابة بالأورام ويحمي الخلايا من التلف والموت، وبالتالي فهو يحافظ على نضارة وحيوية البشرة.

نجمات نجحن في التخلص من الوزن الزائد باتباع أنظمة غذائية أعادت رشاقتهن

ويتواجد هرمون السيرتوين في الأطعمة الخضراء والداكنة كالبقدونس والشوكولاتة والحمضيات والشاي الأخضر.

وكشفت المدربة الشخصية لأديل عن أسرار إتباعها لحمية سيرتفود، مؤكدة أنها كانت تتناول في الأسبوع الأول حوالي 1000 سعرة حرارية فقط على هيئة مشروبات سائلة خضراء من عصير الخضراوات مع وجبة واحدة غنية بالسيرتوين، وذلك بعيداً عن الوجبات الصلبة كاللحوم.

وفي الأسبوع الثاني، يتم إضافة 500 سعر حراري للنظام الغذائي، وذلك بتناول وجبتين من الأطعمة الغنية بالسيروتين إلى جانب العصائر الخضراء السائلة.

بعد ذلك، يمكن لمن يتبعون تلك الحمية، تناول نحو 1000 ألف سعرة في بداية اليوم، ثم تناول 1500 سعر حراري قبل نهايته.

اليوم العالمي للبدانة

يحتفل العالم باليوم العالمي للبدانةوالسمنة  في  4 مارس من كل عام، بدلاً من 11 أكتوبر، حيث تم تغيير موعده ليتم توحيد الاحتفال به في كل العالم. وقد تم عقد اليوم العالمي لمكافحة السمنة لأول مرة عام 2015.

في هذ اليوم يسلط الضوء على أضرار السمنة وكيف يمكن مواجهتها، حيث يهدف اليوم العالمي للسمنة إلى تعزيز الحلول العملية لإنهاء أزمة السمنة العالمية ودفع الجهود العالمية للحد من البدانة والوقاية منها وعلاجها.