نصائح هامة للعناية بالشعر المصبوغ

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
نصائح هامة للعناية بالشعر المصبوغ

يمكن أن يكون صبغ شعرك ممتعًا ومثيرًا، لكن الإثارة يمكن أن تتلاشى بسرعة إذا لم تكن صحة شعرك في المستوى الأمثل والأفضل، يمكن أن تكون العناية بالشعر المصبوغ مملة ولكنها تستحق الجهد عندما تجدي نفسك بشعر صحي وألوان زاهية تدوم طويلاً، لذا إليك بعض الأشياء التي يجب تطبيقها عند محاولة الحفاظ على صحة شعرك المصبوغ مؤخرًا.

كيف تحافظين على شعرك المصبوغ

استخدام المنتجات المصممة للشعر المصبوغ

بمجرد صبغ شعرك، سواء باستخدام مجموعات تلوين الشعر في المنزل أو بواسطة متخصص، من الواضح أنك تريد تلوين شعرك ليظل حيويًا لأطول فترة ممكنة، سيشارك معظم مصففي الشعر نصيحة لتجنب غسل شعرك كثيرًا، ولكن إذا كنت تعيشي في بلد به طقس حار أو إذا كنت تتعرق كثيرًا، فمن الصعب التراجع عن غسل شعرك. إذا كنت تحتاج حقًا إلى غسل شعرك بعد صبغه، فحاولي استخدام منتج مصمم خصيصًا للشعر المصبوغ.

يمكنك العثور بسهولة على أنواع الشامبو والبلسم المصممة للشعر المصبوغ، وهي ليست باهظة الثمن أيضًا. مفتاح اختيار منتج جيد للشعر المصبوغ هو الحصول على منتج خالٍ من الكبريتات.

تحتوي الكبريتات على الملح وعند استخدامها على الشعر، يمكن أن تزيل الرطوبة مما قد يؤدي إلى تلاشي اللون. إذا لم تكن متأكدًا من الشامبو أو البلسم الذي اخترته، فاقرأ ملصق المكون الموجود على ظهره لتحديد ما إذا كان آمنًا أم لا للاستخدام على شعرك المصبوغ.

تجنب استخدام الحرارة عند الغسيل والتصفيف

عند الاستحمام يستخدم معظمنا الماء الدافئ، ولكن من الأفضل تجنب استخدام الحرارة عند التنظيف عند التعامل مع الشعر المصبوغ. الترطيب هو المفتاح للحفاظ على صحة الشعر المصبوغ وطويل الأمد، لكن الماء الساخن وحتى الماء الدافئ ليسا مرطبين كما تعتقد.

يمكن أن يتسبب الماء الساخن في تجريد اللون بشكل أسرع لأنه يمكن أن يجفف الشعر. إذا كنت تخططين لغسل شعرك بالشامبو، اخفضي درجة الحرارة حتى لا يجف شعرك.

ينطبق نفس المفهوم على تجفيف وتصفيف شعرك. تجنبي استخدام درجة حرارة عالية عند تجفيف شعرك بالمجفف وتجنبي التصفيف بالحرارة أيضًا. إذا كان عليك حقًا استخدام الحرارة لشعرك، ضعي واقيًا من الحرارة أولاً، احصل على واحدة مغذية أيضًا بحيث يمكنك تقوية شعرك مع إبقائه رطبًا.

ضعي قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع

في بعض الأحيان، لا يكفي تجنب المنتجات التي تعمل على تجريد الشعر من الحرارة والرطوبة للحفاظ على مستوى ترطيب شعرك تحت السيطرة. لهذا السبب يجب عليك أيضًا الاستثمار في قناع الشعر والعلاجات التي تترك على الشعر حتى تتمكن من توفير المزيد من التغذية لشعرك.

تعتبر الأقنعة والعلاجات أيضًا رائعة لإصلاح الشعر وتقويته بعد عملية صبغ الشعر، تتوفر أقنعة وعلاجات الشعر بسهولة في ممر الشامبو في أي سوبر ماركت أو صيدلية. يمكنك أيضًا تحضير قناع شعرك الطبيعي باستخدام مزيج من المكونات المغذية.

تأكد من إجراء اختبار الخصلة أولاً قبل وضع المزيج على رأسك بالكامل لأن بعض المكونات قد لا تكون مناسبة للشعر المصبوغ.

الحفاظ على نظام غذائي صحي

إن الحفاظ على صحة شعرك ليس فقط من الخارج ولكن أيضًا من الداخل. كل ما تأكله يمكن أن يؤثر على صحة شعرك وكيف يبدو، لذلك إذا كنت قد صبغت شعرك مؤخرًا، يجب أن تبدأ في تناول الأطعمة المفيدة لصحة الشعر.

تساعد الأطعمة الغنية بالحديد والبروتين، مثل البيض والأسماك، فروة رأسك وشعرك عن طريق بناء الكيراتين القوي الذي يقوي الشعر. يعمل الكيراتين أيضًا على تحسين ملمس الشعر ويحفز نموه ليبدو شعرك أقوى.

شيء آخر يمكنك القيام به عند اتباع نظام غذائي صحي لشعرك هو تناول المكملات الغذائية. بينما يمكنك اختيار تناول الأطعمة الطازجة فقط للحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية، إلا أن جسمك سيستغرق وقتًا أطول لامتصاصه، لذا حاولي تناول المكملات الغذائية بدلاً من ذلك. بعض الفيتامينات اللازمة للشعر تشمل فيتامين سي والبيوتين.

يساعد فيتامين سي جسمك على امتصاص الحديد من الطعام لبناء الكيراتين بينما يساعد البيوتين على تقوية الشعر الضعيف ويحسن نسيجه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار