نقابة الممثلين اللبنانيين تتراجع وتعترف بتكريم محمد رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021
نقابة الممثلين اللبنانيين تتراجع وتعترف بتكريم محمد رمضان

أصدرت نقابة المهن التمثيلية في لبنان بيانا لتوضيح حقيقة ما حدث مع الفنان محمد رمضان وتكريمه هناك ومنحه لقب سفير الشباب العربي.

نقابة الممثلين اللبنانيين تعترف بتكريم محمد رمضان

ونشر محمد رمضان صورة من البيان وعلق عليه عبر حسابه بموقع وتطبيق "انستقرام" كاتباً:"شكراً نقابة المهن التمثيلية و وزارة الثقافة اللبنانية على التوضيح، رسمياً سفير الشباب العربي".

تفاصيل بيان نقابة المهن التمثيلية اللبنانية

وجاء في بيان نقابة المهن التمثيلية اللبنانية الآتي: ردًا على الحملة الإلكترونية المبرمجة التي تعرض لها مهرجان أفضل الدولي الذي يرأسه مازن نوري وحول تكريم الممثل والمغني المصري محمد رمضان نحن نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان مرسوم رقم 4293 في تاريخ الأول من إذار من سنة 1954.

وتابع البيان: شاركنا برعاية الحفل بشخص النقيب عبد الرحمن الشامي، نؤكد بأن التكريم كان رسميًا ومشاركتنا بمعية رعاية وزارة الثقافة في لبنان دلالة على الدور الرائد للمهرجان ونجاحه وأن سفير الشباب العربي النجم محمد رمضان، كان أهلًا لهذا التكريم وبناء عليه اقتضى التنويه.

نقابة الممثلين اللبنانيين تتراجع وتعترف بتكريم محمد رمضان

محمد رمضان يثير عاصفة من الجدل من بيروت للقاهرة

جدير بالذكر أن الفنان محمد رمضان، أثار عاصفة من الجدل بعد إعلانه الحصول على الدكتوراه الفخرية، من قِبل المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، وكذلك حصوله على لقب "سفير الشباب العربي".

وبعد انتشار الخبر، وتأكد مصادر صحافية عدة من إمكانية شراء هذه الشهادة بالمال، أكد عباس مرتضى، وزير الثقافة اللبناني، في تصريحات له أنّ "الوزارة لم تتدخل في انتقاء المكرّمين من قبل لجنة جائزة أفضل الدولية التي يمنحها المركز الألماني الدولي، ولا نعرف المعايير التي على أساسها اختاروا المكرّمين"

وأوضح أنّ «دور الوزارة في هذا التكريم لم يتعدَّ دور الرعاية التي طلبها المركز بشكل رسمي منا، ونحن أرسلنا المدير العام للوزارة الدكتور على الصمد ليمثل الوزارة حضورياً فقط لا غير»، لافتًا إلى أنّ «وزارة الثقافة اللبنانية ليس لديها صلاحيات إعطاء أي دكتوراه فخرية أو أي ألقاب أو أوسمة رسمية. هذه تُعطى من قبل رئاسة الجمهورية والجامعة اللبنانية الرسمية في البلاد".

كان رمضان، قد وجه رسالة شكر لوزير الثقافة اللبناني، في أعقاب منحه الجائزة، ونشر صورًا عبر حسابه على "انستغرام"، مع تعليق "شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني للرعاية و السيد نقيب الموسيقيين و نقيب الممثلين اللبناني لحضور تنصيبي #سفير_الشباب_العربي ومنحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل و الأداء الغنائي من مركز الثقافي الألماني في #لبنان من مهرجان #أفضل".​​​​​​

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار