نقابة الموسيقيين تتراجع عن إحالة أحمد سعد للتحقيق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
نقابة الموسيقيين تتراجع عن إحالة أحمد سعد للتحقيق

بعد إعلانها في اجتماعها عن إحالته للتحقيق، قررت نقابة المهن الموسيقية، اليوم، في اجتماعها الاكتفاء بلفت نظر الفنان أحمد سعد بعد مشاركته أغنية مع حسن شاكوش، مطرب المهرجانات الشهير، الممنوع من الغناء.

وقال أحمد سعد، في تصريح لet بالعربي، إنه سيفجر مفاجأة إذا تم إحالته للتحقيق، وإنه حتى اللحظة لم يتلقى أي إخطار رسمي إحالته للتحقيق داخل النقابة.

وفي حديثه لـet  بالعربي، عن الأغنية التي جمعته بشاكوش، أكد أحمد أن الأغنية كانت جاهزة قبل قرار التوقيف الذي طال بعض من مغني المهرجانات، ولكنه أجّل طرحها إحتراما لهاني شاكر ولقرار النقابة وقتها "عايز أقول إنو الأغنية دي معمولة من قبل أصلا قرار الوقف، بس أنا إحتراما للأستاذ هاني شاكر وإحتراما للقرار أجلت جدا جدا"

إحالة أحمد سعد للتحقيق

كانت نقابة المهن الموسيقية قررت، أمس، إحالة الفنان أحمد سعد للتحقيق بعد أغنيته مع حسن شاكوش، مطرب المهرجانات الشهير، والذي أوقفته النقابة عن الغناء خلال الفترة الماضية بسبب أغنيته الشهيرة، بنت الجيران.

وفي اجتماعها، قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية، إقامة دعوى قضائية ضد حسن شاكوش لمزاولته المهنة دون تصريح، وهو ما يخالف قواعد النقابة وقوانينها.

وأعلنت النقابة في بيانها إحالة المطرب أحمد سعد إلى التحقيق بعد مشاركته لشاكوش في أغنية 100 حساب التي جمعتهما، والتي شارك فيها سعد مطرب المهرجانات الممنوع من الغناء.

منع مطربي المهرجانات من الغناء

كان حسن شاكوش مُنع من لغناء بسبب حفلة جمعته بعمر كمال،  حيث نظم حسن شاكوش وعمر كمال حفلاً كبيراً في استاد القاهرة، وغنوا فيه أغنيتهما الشهيرة، بنت الجيران، وبسبب جملة في هذه الأغنية تعرض الثنائي لهجوم شديد أدى إلى إصدار نقابة المهن الموسيقية قرارها بإيقاف كل مطربي المهرجانات عن الغناء.

وشددت نقابة المهن الموسيقية في قرارها الذي وزعته على النوادي والفنادق بمنع تشغيل أغاني المهرجانات، معتبرة أنها تتسبب في تهديد القيم العامة وتحض على الفسق والفجور، وحاول مطربوا المهرجانات بعد ذلك فض الخلاف ولكن دون فائدة ليستمر قرار النقابة، إلا أنه مع بدء عرض المسلسلات الرمضانية فلوحظ أن إحدى أغنيات مسلسل البرنس يؤديه مطرب المهرجانات الشهير حسن شاكوش.

ولم يقف مشاركة ظهور أصوات مطربي المهرجانات عند غناء التترات فقط،  في الموسم الرمضاني الماضي، بل تضمنت بعض المشاهد في مسلسل 100 وش رقص الفنانة نيللي كريم على أغنية بنت الجيران والتي كانت سبب المنع. إلى جانب ظهور حسن شاكوش مع أحمد سعد في أغنيتهم الأخيرة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار