نوال الزغبي: قصة حياتي ملك أولادي

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الجمعة، 09 ديسمبر 2016
نوال الزغبي: قصة حياتي ملك أولادي
مقالات ذات صلة
بحرب تغريدات نجمات لبنان نوال الزغبي تدعم إليسا وميريام فارس بصف نانسي
نوال الزغبي في موقف محرج بعد تعديل صورها لتصبح أصغر سناً: شاهدوا الفرق
نوال الزغبي تستعرض لياقتها في فيديو من حديقة منزلها

الجزء الثاني من لقاء النجمة اللبنانية نوال الزغبي الخاص بمجلة ليالينا.. 

ما زلت تتلقين أصداء كليب "عم بحكي مع حالي" الذي حصد نجاحاً مميزاً منذ إطلاقه...كيف تصفين هذه التجربة وهل توقعت هذه الأصداء؟ 
التجربة كانت ممتعة وعندما تابعت الكليب شعرت بأنه قريب من القلب، وفرحت كثيراً بالأصداء التي وصلتني وبردود فعل الناس ولمست بأنَّ إحساسي وصلهم.


هل توافقين البعض رأيه حين قال إنَّ الأغنية لم تجذبه في البداية لكن الكليب جاء ليرفعها؟ 
لا أوافقهم الرأي!! الكليب صدر بعد صدور الأغنية بأسابيع قليلة  "ما كانت لحقت تنتشر" ورد الفعل عليها كان جميلاً وباتت تُلعب في مجمل أماكن السهر.


كم تتدخل نوال في فكرة الكليب؟ 
كثيراً... عندما أجتمع بالمخرج أقول له أريد "هيك هيك هيك" وأترك له مهمة دمج الأفكار... وجو بو عيد أبدع في "عم بحكي مع حالي" و "يا جدع". 


تابعناك تؤدين دوراً تمثيلياً.. متى سنرى نوال الممثلة؟ 
لن تفعلي!! لا أحب التمثيل ولا يعني لي أن أقوم بحفظ سيناريو وحوار وما إلى ذلك من أمور. عُرضت علي أفلام لا تعد ولا تُحصى، وما زالت العروض قائمة لكن لا أرى نفسي ممثلة. 


من تختارين ليكون مدوِّن قصة حياتك؟
لا أسمح لأحد بذلك!! هذا أمر ملك أطفالي فقط.


أن أراد أحدهم أن يُخلِّد ذكراك؟
أعمالي هي من تُخّلد ذكراي وليس أي شخص آخر.


إن طلبت منك اختيار شخص للقيام بهذه المهمة من دون أن يقوم بنشر القصة؟! من يكون؟ 
ولِمَ أفعل؟! هذه أمور شخصية تخص أولادي فقط!! من الممكن أن يتم التطرق إلى مواضيع لا يحبون أن أذكرها.


أي جملة تصف حياتك؟
صبر أيوب. 


من هو بيت أسرارك؟ 
أنا!! (تضحك وتقول) "تعلمنا". وصلت إلى مرحلة من النضج تجعلني غير محتاجة لأحد. 


ألا يوجد شخص قريب منك أهلٌ لهذه المهمة؟ 
الكل يعرف بأنني كتاب مفتوح، لكن إن شعرت بأنَّ هناك أموراً قد تُسبب لي الإزعاج لا أخبر أحداً بها. 


أحقاً ستهاجرين من لبنان؟ 
لبنان في دمي وروحي كل ثانية ومع كل نفس أتنفسه، لكن إن لم يتحسن حاله بعد 4 سنوات سأهاجر إلى أميركا... إن استمرت الأمور على هذا المنوال فلا مستقبل لأولادي فيه، لذا أتمنى أن يستطيع الرئيس الجديد أن يُبدِّل المعادلة لأن آمال الناس كلها معقودة عليه ولم نعد نحتمل. 


بدأت مرحلة جديدة في ما يخص إدارة أعمالك، فعاد شقيقك ليتسلم المهمة بعد 5 سنوات من تسليمها لباسكال مغامس، ما الذي لمسته من فرق بين الإدارتين على الرغم من هذه الفترة القصيرة؟ 
ما زلنا في البدايات، لكنني أحب مارسيل لأنه محبوب ونشيط وذكي وكل الناس تحبه وهذا أمر يهم كل فنان. 


لِمَ انتظرت إلى اليوم لاتخاذ هذه الخطوة وما الذي تطمحين إليه اليوم؟
كنت أعطي المجال للإدارة السابقة لأرى كيف ستكون النتيجة، لكنني شعرت بضرورة التغيير، لذا اتفقنا على الإنفصال... متفائلة جداً مع مارسيل والعمل معه مُحترف و"بيجنن لهلق وانشالله بيكفّي هيك". 


نلمس عودتك القوية إلى الإعلام بعد سنوات من الإطلالات المعدودة، فما هي الإستراتيجية الجديدة التي ستتبعينها وماهدفك منها؟ 
شعرت بأنني بحاجة لوجود الإعلام القوي في حياتي خصوصاً في هذه الفترة، وهدفي أن أكمل بقوة. 


أخبرينا عن ألبومك الجديد؟ 
في هذه المرحلة لن أقدِّم ألبوماً إنما أغاني منفردة. 


هل باتت سياسة الألبوم سياسة فاشلة؟ 
ليست مسألة سياسة فاشلة، بل لأنَّ شركات الإنتاج باتت معدودة والعمل على الألبوم يأخذ منك سنتين من التحضير، ليحصد نجاحاً لمدة 4 أشهر وبعدها يخفت إلى أن يعود إلى الأضواء مع كل كليب تصدرينه. لهذا أعتبر الأغنية المنفردة حالياً بمثابة ألبوم. 


هل استقرَّيت على اسم الأغنية الجديدة؟ 
لا لم أفعل بعد!! لديَّ مجموعة من الأغنيات وسأختار منها واحدة. ستكون باللهجة اللبنانية ومن إنتاج Life styles studios


في السنوات الأخيرة بدأت ظاهرة مواقع التواصل الإجتماعي تكبر ككرة الثلج، ما موقعها في حياتك وكم تستحوذ على اهتمامك ووقتك؟
في البداية لم أكن أهتم بها أبداً، لكن منذ قرابة السنة والنصف وبعد أن وجدت أن معظم النجوم والنجمات يمتلكون الملايين قلت "لأ" علي أن أتفاعل مع هذه الظاهرة وبت أمتلك أرقاماً جيدة... طبعاً لهذه المواقع حسناتها وسيئاتها لذا أحاول أن أحتال عليها، إذ لم يعد بإمكانك إخفاء شيء وأبسط خبر ينتشر بسرعة البرق... بت أعتبر تويتر مجلتي ومنبري الحر الخاص بي، فلم نعد بحاجة للبحث عن منبر ننفي عبره الشائعات كما كُنا نعاني قبلاً. 


كان هناك محاولات عدة للإيقاع بينك وبين إليسا ونجوى كرم لكن كنتن تسارعن لإنهاء المشكلة!! 
هذا هو المنبر الحر الذي أتحدَّث لك عنه. جملة منك تُسكت كل المغرضين.


في معظم الأحيان ينطبق على الوسط الفني المثل القائل "لا دخان من دون نار" لكن عندما يقوم الصحافي بنشر بعض التفاصيل يصبح هو المشكلة!! 
ما يهم الصحافي هو السبق الصحفي الذي يجعله لامع الإسم وموضوعه يتصدر الصفحات الأولى، لكن هذه الأمور لم تعد سارية المفعول، بوجود مواقع التواصل الاجتماعي. أحياناً يلف بعض الصحافيين ويدور ليوصل لي كلام زميلة بطريقة خاطئة!! الآن لم يعد باستطاعته فعل ذلك لأننا نتابع صفحات بعض ولا يمكن لأحد  أن يصطاد في الماء العكر. وهنا لا بد لي أن أنوِّه ببعض الصحافيين الذين يحتفظون بالسبق الصحفي ولا يكشفون أسراره إن كان يُفرق ويؤذي ولو كان مفيداً لهم.


بعيداً عن هذه المنابر هل من تواصل بينكم؟ هل تمسكين التلفون وتتصلين بنجوى أو إليسا؟! 
إليسا
لا، لكن أكنّ لها كل المحبة.. الإتصالات قائمة مع نجوى وشيرين ونانسي!! حتى لو لم نتواصل، فالمحبة والمعزَّة تجمعنا كلما التقينا. 


شيرين انتدبتك لتجلسي مكانها على كرسي لجنة التحكيم!! إن عرض عليك أن تكوني في إحدى هذه اللجان أي برنامج تختارين؟ 
ليس لديّ هذا الهاجس، لكن إن تمَّ الأمر فأجد التجربة ممتعة، علماً أنني كنت من أوائل الأسماء التي عُرض علي مثل هذه البرامج لكنني خفت منها في البداية. 


أتندمين؟ 
لا، لا أندم على شيء "يمكن ما كان وقتها وربنا ما بدو إياها لمصلحتي". 


اليوم بات الوقت المناسب؟ 
لا أعرف لا أفكر في الموضوع اليوم، ممكن كان وقتها منذ سنتين!!  


أنت خريجة برنامج هواة أيضاً "استديو الفن" ما رأيك في هذه البرامج اليوم وأيها المفضَّل لديك؟ 
هذا العام لم يتسن لي متابعة شيء، لكنَّ العام الماضي كنت أستمتع بمتابعة The voice  وThe Voice Kids.. "كلهن حلوين لكن The Voice فيه suspense عم تسمعي الصوت ومش شايفة الشكل".


منذ قرابة الأسبوعين اجتمعت نخبة كبيرة من نجوم لبنان ونجماته مع النائب ستريدا جعجع "رئيسة مهرجانات الأرز الدولية" لِم غابت عنه نوال؟ 
النائب ستريدا جعجع اتصلت بي وقد تلقيت دعوة لحضور الإجتماع، لكنَّ التاريخ الذي تقرَّر فيه إقامة الأوبريت يصادف في 22 حزيران وقد سبق أن ارتبطت بحفل... ما يقومون به جميل جداً لكن للأسف لن أستطيع المشاركة. 

 ألا يتملكك الفضول لتسجِّلي صوتك في هذا الأوبريت قبل هذا التاريخ؟ 
أليس عيباً أن أضع صوتي ولم أتمكن من التواجد على المسرح؟ 


منذ أسابيع فقد الوسط الفني والشعبي اللبنانية قامة فنية كبيرة هو الموسيقار ملحم بركات... كيف تلقيت الخبر؟ 
صُعقت رغم علمي بمرضه وبحالته الصحية الحرجة، لكن عندما سمعت الخبر شعرت بأنَّ شيئاً مهماً غاب عن الفن. سوف نفتقد له كثيراً لأنه من العمالقة، وهو مميَّز من كل النواحي إن بصوته الجبّار وموسيقاه المتميزة عن باقي الملحنين وإن بشخصيته والكاراكتير الفريد الذي لا يشبه أي شخص آخر "بتنطري ملحم بركات لتحضري وتنبسطي إن كان عم بيهاجم أو عم بيحب". 


هل زرته في المستشفى؟ 
كلما عزمت على زيارته كان كثر من المقربين منه ومن عائلته يقولون لي "ما تزوريه لأنو ما رح تعرفيه"، وبطبعي لا أستطيع رؤية شخص يعني لي كثيراً وصورته كبيرة جداً بنظري بغير شكل أو صورة، لذا لم أفعل.


هل تمنيت لو غنيت من ألحانه؟ 
رحمه الله... كنت أحب أن أستمع إلى أعماله بصوته ولم يكن لديَّ هاجس الغناء من ألحانه... كنت أمازحه كثيراً وأقول له أنت أناني إن نجحت الأغنية ستقوم بغنائها أنت في ما بعد، وهذا يؤثر على الفنان الذي يغنيها "كنا كتير أصحاب ضيعانو". 


ما الأغنية التي تختارينها له لإعادة غنائها؟ 
"لما حبيبك غاب عنك" كان يرجوني لأغنيها فأجبته "إيه تا تبلش تنتقد"!! إحدى المرات سمعها بصوتي فجن وقال لي غنيها فأجبته "حل عني ما بدي غني شي لإلك هلق". 

أتفكرين بإعادة غنائها اليوم؟ 
لا.. ما زالت حرقته في قلوبنا جديدة وحيَّة!! من الممكن أن أفعل ذلك في وقت لاحق. 


لوم وعتب يُسجَّلان على النجوم بحجمكم الذين يتغيبون عن حضور الدفن... بغض النظر عن تأديتهم لواجب العزاء!! فما هو مبرركم؟ 
لا أستطع أن أشارك في دفن أقرب المقرَّبين مني حتى... دفن جدي لم أحضره!! لا يمكنني أن أرى ميتاً "بعمل كوابيس". آخر دفن حضرته كان للراحل رياض شرارة ومن بعدها اتخذت القرار بعدم المشاركة في مثل هكذا مناسبات... تأثرت كثيراً وتعبت نفسياً لدرجة الإنهيار. أعاني فوبيا ولا أعرف ما سر هذا الإحساس!! أشعر بأنني سأخسر كل الناس. 


تخافين من الموت؟ 
عندما يكون الإنسان مرتاح الضمير لا يخاف من الموت، لكن لا أحتمل أن أرى أمامي جثة هامدة لا روح فيها... لا يمكنني أن أشاهد فيلم رعب حتى. 


هل تمر ببالك أفكار سيئة عن الموت؟ 
بالطبع عندما أغوص في التفكير أشعر برهبة الموت. 


ممّا تخاف نوال اليوم؟ 
أخاف أن أرحل في وقت تكون عائلتي وأولادي بحاجة إليّ "غير هيك ما بخاف من شي". 

تابعي آخر أخبار المشاهير واللايف ستايل والجمال والصحة والفيديوهات على قناة التيليجرام ليالينا

قناة ليالينا على تيليجرام  
https://telegram.me/layalinamag
@layalina