ماهر زين يحكي قصة التزامه رغم الصعوبات ويكشف أمنية حياته

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
ماهر زين يحكي قصة التزامه رغم الصعوبات ويكشف أمنية حياته

كشف الفنان ماهر زين، عن تفاصيل رحلة التزامه دينياً، موضحاً أنه كان محاطاً بالكثير من المغريات، خاصة وأنه قد نشأ في مجتمع أوروبي منفتح، فضلاً عن أمنية حياته التي يسعى حالياً لتحقيقها.

التزمت في عمر السابعة والعشرين

قال ماهر زين خلال حلوله ضيفاً على برنامج أجمد 7 للإعلامية جيهان عبد الله على إذاعة نجوم إف أم، إن نقطة التحول للالتزام الديني وعدم الانجراف وراء المحيط الخارجي للمجتمع الأوروبي كانت متمثلة في عدة مراحل، كما التزم وهو عمره سبع وعشرون عاماً فقط، فيما أصدر أول ألبوماته الغنائية الإسلامية وهو في عمر التاسعة والعشرين أي عام 2009.

 وأضاف ماهر زين: "هي مراحل صراحة كشاب جاي من لبنان هربان من الحرب سنة 1989، كانت تجربة مثيرة في البداية وكنت مبسوط، بس كان في مثل صدمة نفسية وسيكولوجية للواحد إنه كيف كان يتربى في بيته وكيف العالم بره العكس، الواحد بيصير شوية مرتبك لأن العالم مختلف عما تعلمه الإنسان في منزله".

أكد ماهر زين أنه خاض صراعاً كبيراً، ولم يكن يدرك كيفية التجاوب بشكل خاص وجيد مع هذا الأمر، وفي عمر الـ17 والـ 18 كانت المرحلة الأكثر حساسية وارتباكاً "الواحد نضج وبلغ ولكنه كان في خيار بين أمرين الجيد والسيء، فكان الحمدلله يمكن الواحد كان بيرجع شوية للي تعلمه في بيته".

شاهدوا الفيديو

وأكد ماهر زين أنه ظل مرتبكاً لفترة طويلة ربما عشر سنوات حتى وصل السابعة والعشرين من عمره، كما كان يحمل في رأسه أسئلة لا يمتلك لها إجابات، وطوال الوقت كان يسأل ويبحث "بس بنرجع شوي لورا لو رجعنا لـ2004 تعرفت على فنان إنسان اسمه ريد ون، وبدأنا نشتغل سوا واشتغلنا تقريبا 4 سنين معاً".

أضاف: "وفي 2007 كان عندي رحلة للسويد ورحت على أساس أقعد هناك أسبوعين أو ثلاثة وأرجع، بس صدفة  قعدت ستة أشهر سبحان الله التقيت بناس بعرفهم وبدأت أمشي معهم شوية على الجامع وكان في محاضرات وبالمحاضرات كان في إجابات للأسئلة اللي بدور عليها، ما بقول إني اقتنعت على طول بس واحدة واحدة".

ووجه ماهر زين رسالة لكل من يسمعه، مشيراً إلى أن من يتقرب إلى الله ويعرف طريقه يشعر بشعور جميل لا يضاهيه أي شعور آخر في هذه الحياة، موضحاً أنه أضاع 27 عاماً من عمره بعيداً عن هذا الطريق وتابع: "نصيحة لا تروحوا هذا الإحساس عنكم أن الإنسان يكون قريباً من ربه في إحساس ما فيك توصفه ويا ريت حسيت فيه من بدري، ويا ريت نتعزز فيه ونفتخر فيه ونحبه".

حلم ماهر زين

قال ماهر زين إنه مهتم بتقديم الأغنية الإسلامية التي تحمل في طياتها أدعية جميلة، مثل أغنية لولاك التي تتضمن جملاً من الدعاء، موضحاً أن حلمه الأكبر هو تسجيل القرآن الكريم بصوته.

وأضاف ماهر زين أنه يتمنى أن يترك إرثاً للأجيال القادمة، من ترتيله للقرآن الكريم، موضحاً أن الله إذا أنعم على شخص بصوت جميل يجب عليه استغلاله في مثل هذه الصدقات، كالشيخ الحصري والشيخ المنشاوي وغيرهم من أئمة تلاوة القرآن الكريم "هؤلاء صنعوا صدقة جارية ليوم الدين وأتمنى أن أفعل مثلهم".

شاهدوا الفيديو

وأكد ماهر زين أنه يقوم بتلاوة القرآن الكريم أثناء تواجده مع نفسه، وأن في مخططاته أن يقوم بتسجيله بالفعل بصوته ولكن أولاً عليه أن يراجع أحكام التلاوة والتجويد حتى يفعلها بشكل صحيح وخال من الأخطاء.

وشدد ماهر زين على أن الغناء بالنسبة له رسالة يتحدث من خلاله عن مدح النبي صلى الله عليه وسلم، متمنياً أن يكون الإسلام أسلوب حياة، كما أشار إلى أن جمهوره واسع الانتشار حول العالم ولكن الأغلبية المؤيدة والداعمة له من مصر.

ماهر زين حكى قصة أغنية "يا نبي سلام عليك" التي وصفها بأنها أغنية مليئة بالبركة، موضحاً أنه وضع لحنها مع الفنان حمزة نمرة، واشتغلا معاً على عدة لغات منها التركية والأردية والإنجليزية، ولكن الأغنية العربية هي التي وصلت للعالمية.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار