هاني شاكر يتوعد مطربي الراب على السوشال ميديا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
هاني شاكر يتوعد مطربي الراب على السوشال ميديا

بعد أن أثار الجدل حول قرار بمنع مطربي المهرجانات عاد الفنان هاني شاكر من جديد في خطوة مفاجئة، حيث قامت نقابة المهن الموسيقية في مصر بإصدار بيان عاجل تتبرأ فيه من مطربي الراب، وهذا بعد انتشار مجموعة من أغاني الراب التي تحتوي على كلمات غير لائقة وبذيئة مخالفة للآداب العامة.

تصريح نقابة الموسيقيين حول مطربي السوشيال ميديا

أكد نقيب الموسيقيين هاني شاكر في بيان صدر من النقابة، أن النقابة لا تمتلك السلطة لمعاقبة المطربين المنتشرين على مواقع التواصل الاجتماعي لأنهم غير مسجلين في النقابة، وغير مسموح لهم بتقديم حفلات على المسرح أو في أماكن عامة، حيث أضاف خلال البيان الرسمي للنقابة قائلاً : " أن النقابة مازالت تعمل بقوانين ولوائح، على الأشخاص الذين استوفوا أوراقهم واجتازوا الاختبارات ووقعوا تعهدات بالظهور اللائق للفنان المصري وعدم الخروج عن القيم الاجتماعية بكافة أشكالها ولا عن الأخلاق ومراجعة الكلمات قبل طرحها على السوشيال ميديا أو الجمهور مباشرة".

هاني شاكر يمنع مطربي الراب من الغناء

واستكمل نقيب المهن الموسيقية كلامه قائلاً أن النقابة لا تسمح بوجود أي كلام أو ألفاظ تروج إلى العنف أو الجنس أو الكراهية، فكل هذه الكلمات تدعوا المجتمع إلى الحظ من الأخلاق والقيم والثوابت، فهؤلاء لا ينتمون للنقابة وغير سرح لهم الغناء في الأماكن العامة والمسارح.

وبالرغم من ذلك تهيب النقابة لكل من يرغب بالانضمام إلى صفوفها وتقديم الأوراق واجتياز الاختبارات الخاصة بها والالتزام باللوائح والقوانين، سوف يسمح له بالغناء على المسرح.

حيث توقع الكثير بعد هذا البيان أنه سوف يثير المزيد من الجدل حول قرارات النقابة من منع المطربين من الغناء، فهذا جاء بعد أيام قليلة من كلمات الفنان هاني شاكر للمطرب ويجز والذي يعتبر حاليًا هو واحد من أبرز نجم الراب في مصر، وتسببت هذه الموجة من غضب الجمهور على أغاني الراب بعد أن خرجت الإعلامية بسمة وهبة في أحد حلقاتها المباشرة على الهواء وقالت أن أغاني الراب لا تقل خطورة عن أغاني المهرجانات وأنها تحتوي أيضاً على كلمات مسفة وبذيئة، وهذا ما تسبب في إصابتها بهبوط حاد وانتقلت منه إلى المستشفى.

بسمة وهبة تنتقد أغاني الراب

حيث أثار جدل مقطع أخر حلة ظهرت بها الإعلامية بسمة وهبة وهي منفعلة وتعلق على قرار الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين حول أغاني الراب وتحدثت بشكل خاص عن " ويجز"، حيث صرح هاني من قبل أنه يحب أغانيه ولن يمنعه من الغناء، حيث قالت أن أغاني الراب ومطربيها أخطر من مطربي المهرجانات.

واستكملت حديثها قائلة : " ولادنا في خطر أنا قلبي بيوجعني وأنا بتكلم، أنا بجد تعبانة يعني لما بنتي عندها 15 سنة ويكون حلم عمرها أن ييجي أحد مطربي الراب في عيد ميلادها، وتعيط لما يحضر إيه غسيل المخ ده.. لازم يكون في وقفة.. اللهم بلغت اللهم فاشهد ".

وختمت كلامها قائلة : " أنا معجبة بلون المهرجانات لكن مع وجود كلمات محترمة، ومنذ عامين ظهرت أغنية بنت الجيران التي لفتت نظرنا للون المهرجانات، لكن أنا ضد الأغاني الخارجة"

وحذرت بكلامها الفنان هاني شاكر قائلة : " بلاش تعلن حبك لهذا النوع من الغناء لأنك قدوة والناس ستمشي خلفك ".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار