هكذا تتجنبين تجاعيد العين وفي الوجه عامة!

10 قواعد ذهبية لمنع تجاعيد العين والوجه. باختصار، أضيفي رطوبة، نظفي بشرتك جيدا، احتمي من الشمس. ولا، ليس للعمر أهمية!

  • webtebبواسطة: webteb تاريخ النشر: الإثنين، 31 مارس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 13 فبراير 2017
هكذا تتجنبين تجاعيد العين وفي الوجه عامة!

تجاعيد العين والوجه ليست امراً حتمياً. في الواقع، يعتقد خبراء الجلد ان معظم الضرر الذي يحصل للجلد يمكن تجنبه بواسطة الرعاية المناسبة. اليك 10 نقاط رئيسية للتغلب على التجاعيد: 

1. الحماية من الشمس

الشمس هي السبب الاكبر لشيخوخة الجلد وتجاعيد العين . يجب استخدام واقي من الشمس كل يوم في فصل الصيف ولا يقل اهمية عن ذلك ايضا في فصل الشتاء! عامل الحماية يحمي البشرة من الشيخوخة ومن حروق الشمس.

2. الاقلاع عن التدخين

تدخين السجائر يسرع عملية الشيخوخة، "يجرد " الجلد من الاكسجين ويؤدي الى ابطاء وتيرة تجدد الخلايا. فهو قد يؤدي بالجلد لان يبدو رماديا وغير منتعشا، ويؤدي كذلك لتجاعيد حول الفم لان المدخنات تقلصن شفاههن بانتظام لكي يدخن.

3 . التنظيف العميق

العديد من النساء الكبيرات في السن لا يقمن بتنظيف الجلد جيدا وبشكل صحيح، معتبرات ان ذلك يسبب لجفاف الجلد وللتجاعيد. على اي حال، فمن الضروري المحافظة على جلد نظيف من الخلايا الميتة، الاوساخ والماكياج لاعطائه مظهر شاب، منتعش وبراق. لا تستخدمي المنتجات القوية، يكفي مزيل الماكياج او كريم لتنظيف الوجه على قطعة من القطن، فهو فعال لدى معظم النساء. اذا كان جلدك جافا للغاية فقومي بتدليكه مع المنظفات الدهنية للوجه. ابقيه على جلدك لبضع دقائق واغسلي البقايا التي لم يتم امتصاصها بواسطة الماء الدافئ.

علامات تفضح سنك الحقيقي ... كيف تخفينها؟

4 . اضافة الرطوبة

مع استخدام الكريم المرطب على اساس يومي، يمكن ايضا زيادة مستوى المياه في الجلد. يمكن استخدام كريم قناع الوجه المغذي او دهن طبقة سميكة من الكريم المرطب او كريم الليل الخاص بك. على اي حال، اتركي الكريم الذي اخترت على جلدك لمدة 5-10 دقيقة، وازيلي البقايا بواسطة منديل ورقي. ادهني على الجلد الرطب لزيادة الفاعلية.

5 . تنشيط الدورة الدموية

اشتري اسفنجة لدعك الوجه واستخدميها مرة واحدة في الاسبوع للحفاظ على وجهك ناعما وطريا. ذلك سيؤدي الى زيادة تدفق الدم الى الطبقة الخارجية من الجلد، ويشجع تجدد الخلايا. يمكنك تحقيق نفس التاثير بواسطة فرك الكريم المنظف بواسطة فرشاة الحلاقة (القديمة).

6 . الطمس او اخفاء تجاعيد العين والوجه

التجاعيد القائمة يمكن اخفائها من خلال اختيار المايك - اب العاكس للضوء، الكونسيليرات والمساحيق. في هذه المنتجات توجد جسيمات ضوء  تبعث الضوء من الجلد، مما يؤدي الى ان تبدو التجاعيد اقل وضوحا، مما يضفي على الجلد مظهرا براقا ومنتعشا.

7 . التدليل

بالاضافة الى العناية اليومية، تذكري تدليل بشرتك من وقت لاخر بواسطة علاجات خاصة مثل علاج الوجه التجميلي والكريمات المكافحة - للشيخوخة.

8 . التنبه لدرجة الحرارة

يمكن للحرارة او البرودة الشديدة ان تقلل من حيوية رطوبة الجلد، تسبب جفاف البشرة او تجعل الجلد اكثر حساسية للاضرار. التدفئة في المنزل يمكن ان يكون لها نفس التاثير. لهذا السبب، احرصي على دهن الكريم المرطب بانتظام، وغيري هذه المنتجات وفقا لفصول السنة. على سبيل المثال: ففي فصل الشتاء ربما تحتاجين منتجات دهنية اكثر. في الطقس الحار اكثر، المواد الاخف تكون اسهل للاستخدام على الجلد، ويمكن زيادة تاثيرها بواسطة الاستخدام المسبق للامصال.

9. كوني لطيفة

يجب الحرص على عدم شد او خدش بشرتك اثناء دهن مستحضرات التجميل او الماكياج. تجاعيد العين حساسة للغاية وتكشف علامات الشيخوخة اولا. اللمس بقوة او الضغط يمكن ان يؤدي لشد الجلد لذلك احرصي دائما على اللمسة الناعمة، مع حركات  ترفع الجلد وليس حركات التي تشده الى الاسفل. كذلك، تجنبي اي منتج يؤدي لتهيج الجلد، الحكة او الحساسية. اذا سبب منتج معين لرد فعل كهذا، توقفي عن استخدامه فورا وابحثي عن بديل الطف.

10. ضعي الماكياج بحكمة

منتجات الماكياج متقدمة للغاية في الوقت الحاضر. فهي تحتوي على واقيات الشمس وتحتوي على مكونات مغذية  للعناية بجلدك بشكل مهني. اذا افحصي ما هي المنتجات الجديدة وخاصة لتجاعيد العين- وسوف يكون من المفيد استخدامها.

اكتشفي أيضاً:

أفضل الأقنعة الطبيعية لشد الوجه ومحاربة التجاعيد
ودعي تجاعيد الجبهة المزعجة مع هذه الطرق الرائعة

مكياج لإخفاء تجاعيد العين بخطوات بسيطة

المصدر: هكذا تتجنبين تجاعيد العين وفي الوجه عامة!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار