هل يستحق الرجل فرصة ثانية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
هل يستحق الرجل فرصة ثانية
مقالات ذات صلة
متى يجب أن تمنحي شريككِ فرصة ثانية
"هل طبيبي يستحق الثقة؟"... كيف تجيبين عن هذا السؤال؟
من يستحق لقب ذا إكس فاكتور؟ شاركونا آراءكم!

يفضل بعض الأزواج عند المشاكل البقاء معًا ومنح بعضهم البعض فرصة ثانية وثالثة وحتى رابعة، بدلاً من العمل على حل مشكلاتهم وعدم السماح لهم بحدوثها مرة أخرى، فهذه الطرق هي نوع من الاستمرار في السلوكيات والأنماط غير الصحية للزواج، إن معرفة متى نقول كفى ومتى يجب أن تقدم لشريكك فرصة أخرى أمر أسهل قول من فعل، ولكن لابد أولًا من التعرف على الطرق التي تساعدك على منح شريك حياتك فرصة ثانية.

متى يجب أن تمنحي شريكك فرصة ثانية

المشكلة أكبر من الحب

لا ينبغي أن يكون البقاء مع شخص ما كافيًا لمجرد أنكم تحبون بعضكما البعض، يجب أن يكون هناك أكثر من الحب، إنه أحد أهم العوامل في العلاقة ، لكن دعونا لا ننسى الثقة والولاء والاحترام. إذا كان الحب هو كل ما يجعلكما معًا، لكن ليس لديك تلك الجوانب الأخرى، فلا يستحق إعطاء شريكك فرصة أخرى. إذا كان لديكما أساس قوي يجعل العلاقة سعيدة وصحية، فقد تكون الفرصة الثانية شيئًا تريد التفكير فيه.

إحساس الشريك بالخطأ

إذا كان شريكك مذنبًا بارتكاب أخطائه وندم على كلماته أو أفعاله، فيمكنك التفكير في إعطاء فرصة لشريكك. قد يكون شريكك قد أساء إلى مشاعرك أو قام بـ خيانة زوجته، ويجعلك تشعر بالتعاسة. لكن هذا لا يعني أنك ستكره شريكك، إذا شعرت أنه مذنب حقًا فيما فعله أو قاله، فيمكنك الاستماع إلى اعتذاراته.

الإيمان بالشريكك

غالبًا ما يتوقف الناس عن تصديق أولئك الذين يؤذونهم. لكن إذا كنت لا تزال تؤمن بشريكك، على الرغم من أنه جرحك، فقد يلمح ذلك لمنحه فرصة أخرى. إذا كنت لا تزال تعتقد أن شريكك هو شخص جيد ويريد دائمًا إبقائك سعيدًا وآمنًا فقد تكون هذه علامة إيجابية.

طلب الأصدقاء فرصة ثانية

من الواضح أنه عندما ينتهي الأمر بالأزواج في الشجار يطلبون من أصدقائهم المساعدة. قد يطلب منك أصدقاؤك بعد معرفة المشكلة برمتها بينك وبين شريكك أن تسامح وتعطي فرصة أخرى لعلاقتك. قد يعطونك أسبابًا حول كيفية تكوينك أنت وشريكك لبعضكما البعض وهو مذنب بما فعله. في حال شعرت أن أصدقاءك يحاولون حل المشكلات بنية حسنة يمكنك ذلك.

تصحيح الشريك لأخطائه

في بعض الأحيان يرتكب الناس أخطاء لا تغتفر، ولكن إذا كان شريكك قد فعل شيئًا لا يغتفر ويحاول بذل قصارى جهده لتصحيح ما فعله، فقد تمنحه فرصة أخرى. عندما يبذل رجلك قصارى جهده لإعادة الأمور وتنظيف الفوضى التي أحدثها عن طريق قول أو فعل شيء تسبب في مشكلة، فهذا يظهر أنه آسف لما حدث ويريد فرصة أخرى.

عدم تعمد الإيذاء

قد يكون من الممكن ألا تؤذيك نوايا رجلك أبدًا. هناك حالات يرتكب فيها الناس أخطاء حتى عندما ينوون فعل الشيء الصحيح. ومع ذلك، إذا فعل شيئًا خاطئًا وأساء إلى مشاعرك، فهذا لا يعني أنه مخطئ تمامًا. يمكنك الاستماع إلى شرحه والتفكير في منحه فرصة أخرى.

الشعور بالذنب من الخطأ

لا يندم الجميع على أخطائه ، لكن إذا كان منزعجًا وندم على كلماته أو أفعاله، فهذا يظهر بوضوح مدى أسفه. في مثل هذه الحالة قد يؤدي التمسك بالأحقاد وإيجاد العيوب فيه إلى تفاقم الأمور. إذا شعرت أنه يشعر بالأسف والانزعاج حقًا لما حدث، فإن إعطائه فرصة أخرى لن يسبب لك أي ضرر.

ماذا يعني إعطاء فرصة ثانية لشريك

لنفترض أنك قررت منح حبيبك فرصة ثانية، إذا لم تكن هذه هي الخامسة والخطأ لم يحدث فجوة تهدد الحياة داخل قلبك، قبل أن نتعمق في الأسباب لمنح شخص ما فرصة ثانية، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عندما تقرر منح العلاقة فرصة أخرى.

  • كوني مستعدة للاستمرار في الشعور بالعذاب اللاذع الذي خلفته الأخطاء خلال عملية إعادة البناء، سيكون من السخيف أن تصدق أن إعطائه فرصة ثانية يجعل الألم يختفي تلقائيًا، لابد من تقبل الألم أولاً، ثم تقبل إمكانية العلاج.
  • عندما تسامح فأنت تسامح، لن يكون من العدل أن يستمر حبيبك في مضايقتك بسبب ماضيك، لن يكون من العدل إذا فعلت ذلك أيضًا. عندما تستعيد شخصًا ما وتعرض عليه سجلًا نظيفًا، لا يُسمح لك بـ الشك في تصرفات زوجك القادمة.
  • إعطاء الشريك فرصة ثانية لا يمنحك الحق في الخروج وارتكاب نفس الأخطاء.
  • لك كل الحق في الابتعاد كما قلنا من قبل الحب معقد.
  • قد تعتقد أنك قادر على إعطاء فرصة ثانية دون الحاجة إلى إعادة القتال، لا تشعر أنك مدين لأي شخص بأي شيء من خلال التواجد في شيء لا تريد أن تكون فيه.
  • تذكر أن كل شخص يفشل وأن العلاقات هي ألعاب للتجربة، اختلاق كل ذلك جزء من الحياة. ما يتلخص في ذلك حقًا هو إذا كان من المفترض أن يكون، فإن الفرصة الثانية هي كل ما تحتاجه العلاقة.

الطرق إقناع زوجتك بمنح زواجك فرصة ثانية

تغيير شخصيتك

إذا كنت ترغب في إقناع زوجتك بإعطاء فرصة أخرى لزواجك، فستحتاج إلى التغيير. لن تضطر إلى تغيير كل شيء عنك، لكنك ستحتاج إلى تغيير تلك الجوانب غير الصحية أو السلبية من نفسك. بمعنى آخر، ستحتاج إلى تغيير السلوكيات التي تؤثر سلبًا على زواجك.

الاستماع أكثر من الكلام

هناك طريقة أخرى لجعل زوجتك تمنح زواجك فرصة أخرى وهي الاستماع إليه بفاعلية. تفشل العديد من الزيجات لأن أحد الشريكين لا يشعر بأن الآخر يستمع إليه. تحتاج زوجتك إلى الشعور بأنك تقدر رأيها أو معتقداتها، هو أو هي بحاجة أيضًا إلى الشعور بأنه يمكنه التحدث معك عن أي شيء وستستمع إليه.

الابتعاد عن الدخول في علاقة أخرى

إذا كنت تريد أن تمنح زوجتك فرصة أخرى للزواج، تجنب الارتباط عاطفيًا أو جنسيًا بشخص آخر غير زوجتك. يجب أن يكون كل انتباهك على زوجتك، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يكون الوقت قد حان لطلب المشورة الزوجية.

الانتباه لرغبات زوجتك

من أفضل الطرق لإقناع زوجتك بمنح زواجك فرصة أخرى هي الانتباه إليها، كل الناس بحاجة إلى الحب والاهتمام، وهذا ينطبق بشكل خاص على الزيجات. يحتاج زوجك إلى معرفة رغبتك في ذلك، هي بحاجة إلى الشعور بالجاذبية، والمطلوب، والحب، والحاجة. إذا كنت لا تُظهر لزوجك مدى ما يعنيه لك، فقد يتسبب ذلك في لجوء أحد أفراد أسرتك إلى شخص آخر من أجل هذا الاهتمام. خصص وقتًا لزوجتك.

تقديم الرومانسية للزوجة

انقل نفسك وزوجتك إلى الوقت الذي قابلتها فيه لأول مرة ووقعت في الحب، اترك لزوجتك ملاحظات حلوة على سيارتها، أو اطلب الزهور إلى عملها، أو استأجر الأفلام واطلب البيتزا، أو أصلح غداء زوجك، أو اذهب لتناول العشاء أو فيلم في ليلة الجمعة أو السبت، انتظر يديك وقدمي بعضكما بعض القبلات اللطيفة وارتداء الملابس أو اطلب من زوجتك تناول الغداء. ستساعده العلاقات الرومانسية مع زوجتك على تذكر سبب وقوعه في حبك في المقام الأول.

فاجئ زوجتك بهدية

كل زوج يحب أن يفاجأ من وقت لآخر. لذا ، فاجئ من تحب. دعها تعرف مدى رغبتك في البقاء متزوجًا، من خلال إعطائه رموز الحب الخاصة اصنع الوجبة المفضلة زوجتك، اتصل بها لتقول أنا أحبك وأفتقدك أو اترك له ملاحظات في أماكن مختلفة حول منزلك، افعل شيئًا غير متوقع تمامًا لمفاجأة زوجتك، يشجعها على منح زواجك فرصة أخرى.