وائل كفوري: محطات في حياة ملك الأغنية الرومانسية بالقرن الـ21

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أغسطس 2020
وائل كفوري: محطات في حياة ملك الأغنية الرومانسية بالقرن الـ21
مقالات ذات صلة
القاضي يُدين زوج نانسي عجرم في قضية القتل
الموسم الرابع من The Crown يتسبب في ألم للعائلة المالكة البريطانية
محمد رمضان يعلن إيقاف مسلسله "موسى" ويعاتب: شكراً جمهوري لعدم دعمكم

وائل كفوري.. ملك الرومانسية والعندليب الطائر، المطرب اللبناني الذي تميز باللون الرومانسي والإحساس العالي، فاستحق اللقب الأول من جمهوره والثاني من الملحن شاكر الموجي.

نبذة عن حياة وائل كفوري قبل الشهرة:

كانت عائلة وائل كفوري الداعم والدافع الأول لحث كفوري على دخول عالم الفن، فقد تعلم فن آداء المواويل من والده إيميل، الذي برع في هذا المجال، كما أن والدته هدى دفعته لخوض المجال الفني.

التحق وائل كفوري للدراسة في كلية روح القدس في جامعة الكسليك في بيروت، عقب انتهاء دراسته الثانوية، أثناء دراسته في الكلية سمع ببرنامج ستوديو الفن في موسمه 92/93 للمخرج سيمون أسمر، فقدم على المشاركة في البرناج، حيث أذهل لبنان وكبار لجنة التحكيم على رأسهم الفنان القدير روميو لحود؛ بسبب موهبته والقدرات الصوتية الكبيرة التي يمتلكها خاصة في السن الذي كان فيه وقتها.

وائل كفوري: محطات في حياة ملك الأغنية الرومانسية بالقرن الـ21
حياة وائل كفوري الشخصية:

طالت الحياة الشخصية للفنان وائل كفوري العديد من الشائعات، التي كانت تدور في نطاق الانفصال عن زوجته أنجيلا جورج بشارة، التي تزوجها في أواخر شهر يناير لعام 2011، مدنياً في قبرص، مؤكداً أنهما تزوجا سراً لأنه تربى على الخصوصية.

خلال فترة زواجه من أنجيلا بشارة، من 2011 إلى 2019، حيث قررا الانفصال العام الماضي، كانت شائعات الانفصال تطاردهم، بدأت حينما رزقا بابنتهما الأولى ميشيل، التي جاء اسمها بناءً على رغبة زوجته، في 14 سبتمبر 2014، بدأت شائعات الطلاق تحاصرهم حتى خرج وائل كفوري ومدير أعماله ينفيان ذلك، كذلك حينما رزق بطفلته الثانية ميلانا في 2016، إلا أنهما نفيا ذلك، لكن في عام 2019 أعلن انفصالهما رسمياً.

أول ألبوم لـ وائل كفوري:

وكان أول ألبوم للفنان وائل كفوري صدر في عام 2014، بعنوان "شافورها وصاروا يقولوا"، من إنتاج شركة ميوزيك بوكس، تضمن هذا الألبوم أغاني معاصرة لا تزال تُسمع إلى يومنا هذا مثل "ما وعدتك بنجوم الليل، ليل ورعد وبرد وريح، معقول تشتي بآب".

ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن يمتعنا ملك الرومانسية والعندليب الطائر بصوته العذب والرومانسي، لذا إليك في الألبوم أعلاه محطات في حياة الفنان اللبناني وائل كفوري.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا