وصفات الشاي الأخضر للشعر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022
وصفات الشاي الأخضر للشعر

الشاي الأخضر، واحد من العلاجات الفعالة للشعر، يساعد على تجديد خصلات الشعر ويحافظ على صحة فروة الرأس ويعالج التساقط، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة، إضافة إلى منع أضرار أشعة الشمس الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، حيث تبين أنه عند تناول كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي لا يعالج المشكلات الصحية فقط، بل يعمل على إيقاف تساقط الشعر أيضًا.

فوائد الشعر الأخضر للشعر

إن الشاي الأخضر يحتوي كافيين أقل بكثير من الشاي الأسود،  مما يجعله خيارًا أكثر صحة، كما يحتوي الشاي الأخضر على الفلافونويد هي مضادات أكسدة قوية، إضافة إلى احتوائه على  الأحماض الأمينية مثل الثيانين ، فإنها تجعل الشاي الأخضر خيارًا  صحياً حيويًا للغاية، كما أنه غني بالفيتامينات A و B1 و B2 و B3 و C و E، لذلك هو يعالج اضطرابات الجلد بما فيها تساقط الشعر.

فوائد الشعر الأخضر لعلاج تساقط الشعر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي تقوي الشعر وتمنع تساقطه، لذلك تناول كوب واحد فقط من الشاي الأخضر يومياً يساهم في شعر صحي يتمتع بالحيوية ويمنع تساقطه.

يحتوي على المركبات الأساسية للشعر، يمتاز الشاي الأخضر، بوجود العديد من المركبات الأخرى الموجودة، مثل الكاروتينات والتاكوفيرول والزنك والكروم وحمض الأسكوربيك والسيلينيوم والمنغنيز، مما يعمل على تعزيز نمو الشعر من جديد ومنع تساقطه.

الشاي الأخضر غني بالبوليفينول، ومادة البوليفينول تعد من المكونات الرئيسية التي تتواجد في الشاي الأخضر، حيث تعمل هذه المادة على تعزيز نمو الشعر وتقوية الجذور مع تنشيط بصيلات الشعر.

تغفل الكثير من السيدات أن الإجهاد والاكتئاب أحد أهم الأسباب الرئيسية في تساقط الشعر، لذلك يعمل الشاي الأخضر كمهدئ للتوتر ويساعدكِ على علاج حالات الاكتئاب مما يسهم في تحسين الحالة المزاجية والحد من أسباب تساقط الشعر.

شامبو الشاي الاخضر للشعر

تتساءل الكثير من الفتيات حول كيفية استخدام الشاي الأخضر على الشعر، ليس فقط بتناوله يومياً حيث يمكن استخدامه كشامبو للشعر أو سيرم للشعر بعد الاستحمام يتم وضعه على الشعر حيث يساهم في إعادة توازن الرطوبة ويخفف مشاكل فروة الرأس الجافة لإضافة لمعان ونعومة لشعركِ، لذلك عليك  استخدام الشامبو الطبيعي المصنوع في المنزل يجعل شعرك ينمو أسرع وأكثر صحة.

المكونات

ربع كوب من صابون الغار

ربع كوب شاي أخضر

طريقة التحضير

 قومي بإعداد كوب من الشاي الأخضر عن طريق إضافة 3 أكياس شاي إلى ربع كوب من الماء الساخن، ثم اتركيه منقوعًا لمدة 15 دقيقة، ثم أخرجي أكياس الشاي وأضيفي الشاي الأخضر إلى الصابون الغار، كما يمكنكِ إضافة بضع قطرات من الزيت العطري لإضافتها إلى المكونات السابقة، وتحضير شامبو يتم استخدامه مرتين في الأسبوع عند الاستحمام.

بخاخ الشاي الأخضر للشعر

الشاي الأخضر مع الخل

المكونات

 4كيس شاي أخضر

ربع كوب خل التفاح

طريقة التحضير

أضيفي أكياس الشاي الأخضر إلى وعاء زجاجي مع خل التفاح، اتركيه ينقع لمدة أسبوع في مكان دافئ. ثم قومي  إضافة 2-3 ملاعق كبيرة من الخل المنقوع في الشاي الأخضر إلى كوب من الماء، واستخدمي بخاخ بعد الشامبو والبلسم ، اعصري الماء الزائد من شعركِ واسكبي الخل على فروة رأسك وشعركِ.

بخاخ الشاي الاخضر واكليل الجبل

المكونات

ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر

ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل

طريقة التحضير

أضيفي 1 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر و 1 ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل في بخاخ، واستخدمي بخاخ الشاي الأخضر يومياً علي شعركِ.

بخاخ زيت الشاي الأخضر للشعر

المكونات

4 كيس شاي أخضر

نصف كوب زيت شعر

طريقة الاستخدام

 أضيفي أكياس الشاي الأخضر إلى وعاء زجاجي مع أي زيت للشعر من اختيارك، ثم اتركيه ينقع لمدة أسبوع في مكان دافئ، للاستخدام ، قومي بتدليك كمية صغيرة من هذا الزيت على فروة رأسك لمدة 5-10 دقائق، وكرري هذه العملية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار