وضع الألعاب البلاستيكية في حوض استحمام طفلك يمثل خطر صحي عليه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يناير 2021
وضع الألعاب البلاستيكية في حوض استحمام طفلك يمثل خطر صحي عليه
مقالات ذات صلة
وزن الجنين في الشهر السابع من الحمل ونشاطه الطبيعي
أفضل علاج للإسهال عند الأطفال
محتويات حقيبة الولادة في فصل الشتاء

في البداية ، تتمثل فوائد الاستحمام لطفلك في الغالب في وقت الترابط وتنظيف تلك الأجزاء المتسخة. لا داعي للقيام بالكثير من خلال الترفيه ففي النهاية الأطفال الصغار ليسوا متحركين، فحتى الإحساس بالمياه ، هو إحساس جديد عليهم، ولكن بمجرد أن يتمكن طفلك من الجلوس بمفرده ، عادة ما بين ستة وثمانية أشهر ، يصبح الحمام أكثر أهمية للاستكشاف واللعب. هذا هو الوقت المناسب لعمل بعض الموجات من خلال تقديم ألعاب البلاستيكية أثناء استحمام طفلك التي من المؤكد أن طفلك سيحبها. ولكن لابد من التأكد من أنها آمنة تمامًا على صحته قبل الاستخدام.

ألعاب الاستحمام لطفلك أرضًا خصبة للبكتيريا الخطرة

وجدت دراسة جديدة أن ألعاب الاستحمام القابلة للنفخ بما في ذلك البط المطاطي, تحمل بكتيريا تكون خطرة قد تجعلك أنت وأطفالك مريضًا، تم إجراء البحث من قبل المعهد الفيدرالي السويسري لعلوم وتكنولوجيا الأحياء المائية ، مع قسم الهندسة المدنية في جامعة إلينوي. ووجدوا أنه من بين 19 لعبة حمام ، 58 في المائة منها تحتوي على فطريات. في الواقع كان هناك ما يصل إلى 75 مليون خلية ميكروبية لكل سنتيمتر مربع من ألعاب الحمام.

يجعل مزيج الماء والرطوبة والتلوث العام للجراثيم الحمام وأرضًا لتكاثر البكتيريا بسهولة. كل من الألعاب التي تمت دراستها تحتوي على بيوفيلم وهي مادة "كثيفة" "لزجة" تحتوي على البكتيريا. يعمل البلاستيك الموجود في الألعاب أيضًا كمغذيات لتنمو البكتيريا.

وبقدر ما قد يبدو هذا البط المطاطي لطيفًا ، فقد يتسبب في بعض الأضرار الجسيمة لصحة طفلك الصغير. حيث نصح الدكتور فريدريك هاميز ، من المعهد الفيدرالي السويسري للعلوم المائية والتكنولوجيا ، بعدم رش طفلك بالماء من البط المطاطي والألعاب المماثلة الأخرى لأنها قد تسبب العدوى.

قال: إن عصر الماء مع قطع من البيوفيلم قد يؤدي إلى إصابة العين أو الأذن أو الجرح أو حتى التهابات الجهاز الهضمي. يمكن أن يؤدي تنظيف ألعاب الاستحمام وتخزينها إلى تقليل المخاطر ، مثل غلي الألعاب وإفراغ الماء بعد الاستخدام.

اقترح الدكتور هامز أيضًا أن التعرض لهذه البكتيريا يمكن أن يقوي جهاز المناعة لدى طفلك. وأضاف أن النتائج لم تكن مفاجئة ولكن تم إجراء القليل من البحث العلمي في نظافة ألعاب الحمام ، ولكنه يفضل الاهتمام بنظفاتها أكثر قبل الاستحمام وبعد الاستخدام أيضا.

المواد الكيميائية التي يجب تجنبها عند اختيار ألعاب الاستحمام

هناك ثلاث مواد كيميائية رئيسية يجب تجنبها عند شراء ألعاب لطفلك.

بولي كلوريد الفينيل ( بولي فينيل كلوريد)

  • كيفية التعرف عليه: بولي كلوريد الفينيل أو الفينيل ، يوجد عادة في الألعاب البلاستيكية اللينة ، مع إعادة التدوير رقم 3.
  • لماذا يعتبر سيئًا:  مادة PVC هي مادة مسرطنة معروفة للإنسان يمكن أن تعرضك أيضًا للرصاص ، وسم عصبي معروف ، والمواد الكيميائية المسببة لاضطرابات الغدد الصماء. إنه ليس سيئًا للبشر فحسب ، بل إنه سيئ أيضًا على كوكب الأرض لأن إنتاج PVC يطلق مجموعة من المواد الكيميائية السامة في البيئة. يجب تجنب PVC للأطفال الصغار لأن أدمغة الأطفال وأجسادهم لا تزال في طور النمو وأن عملية التمثيل الغذائي والسلوكيات (مثل: وضع الأشياء في الفم) تجعلهم معرضين بشكل خاص.
  • كيفية تجنبها: لا يزال PVC شائعًا جدًا في ألعاب الحمام البلاستيكية الأقل تكلفة. أفضل طريقة لتجنب هذه المادة الكيميائية هي البحث عن الألعاب التي تحدد أنها خالية من مادة PVC أو تختار الألعاب غير المصنوعة من البلاستيك.

الفثالات

  • كيفية التعرف عليه: تستخدم الفثالات في ألعاب الاستحمام اليوم لتليين البلاستيك وجعله "إسفنجيًا" - وغالبًا ما توجد في ألعاب PVC / الفينيل.
  • لماذا يعتبر سيئًا: الفثالات هي عوامل معطلة للغدد الصماء (تحاكي هرموناتك) تم ربطها بالبلوغ المبكر عند الفتيات ، والولادة المبكرة ، وضعف جودة الحيوانات المنوية ، وتلف الحيوانات المنوية لدى الرجال ، وعيوب الأعضاء التناسلية ، وانخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الأولاد ، وكذلك السمنة . الفثالات ليست مرتبطة كيميائيًا بالبلاستيك ويمكن أن تتسرب بسهولة من المنتج إلى جسم طفلك الصغير.
  • كيفية تجنب ذلك:   ابحث عن الألعاب التي تحمل علامة "خالية من الفثالات" و "خالية من مادة PVC". اختر ألعاب الاستحمام غير المصنوعة من البلاستيك اللين.

بيسفينول (BPA + BPS)

  • كيفية التعرف عليه: يمكن أن تحتوي المواد البلاستيكية التي تحتوي على رقم 7 في رمز إعادة التدوير على بيسفينول (على وجه التحديد ، BPA + BPS.) عادةً ما تكون المواد البلاستيكية التي تحتوي على BPA + BPS صلبة وواضحة.
  • لماذا هو سيء: Bisphenols هي مواد كيميائية أكثر اضطراب الغدد الصماء التي تم ربطها باضطراب الهرمونات ومشاكل النمو لدى الأطفال والسمنة. يمتصها الجسم بسهولة.
  • كيفية تجنبها: ابحث عن الألعاب المصنفة "خالية من BPA " أو استخدم مواد طبيعية. تحذير: بعض العلامات التجارية تستبدل BPA بـ BPS ، وهو أمر سيئ.

أشياء يجب مراعاتها عند التسوق لشراء ألعاب الحمام

علاوة على التأكد من أن ألعاب الاستحمام التي تفكر فيها خالية من PVC والفثالات و BPA + BPS ، أيضًا:

  • حاول العثور على ألعاب مصنوعة من السيليكون أو المطاط الطبيعي بنسبة 100٪.
  • اختر ألعاب الاستحمام بدون أي ثقوب أو شقوق حيث يمكن أن ينمو العفن والبكتيريا.

تتضمن بعض أفكار ألعاب الحمام المجربة والموثوقة ما يلي:

  • غواصة
  • كتاب حمام متغير اللون
  • بطيات مطاطية غير سامة ومختومة بإحكام
  • طائرة مائية
  • قارب
  • مخلوقات البركة