وفاة أحلام الجريتلي عن عمر 73 عاماً بأزمة قلبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
وفاة أحلام الجريتلي عن عمر 73 عاماً بأزمة قلبية
مقالات ذات صلة
مسلسل موسى في رمضان 2021 يشوق الجمهور بعد الحلقة الثانية
هيفاء وهبي تنهار وتبكي بشكل هستيري في الحلقة الثانية من "خمس نجوم"
محمد رمضان يشوق جمهوره بتتر مسلسل موسى ويعلن مواعيد عرضه

توفت منذ قليل الممثلة المصرية أحلام الجريتلي بحسب ما أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنانة مساء اليوم الأحد، عن عمر يناهز 73 عاماً، بعد تعرضها لأزمة قلبية، ومن المقرر أن تعلن النقابة تفاصيل تشييع جثمان أحلام الجريتلي وإقامة عزائها.

وقالت النقابة في بيان لها: البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنانة القديرة أحلام الجريتلي، ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان".

الفنانة أحلام الجريتلي من مواليد فبراير 1948 وقدمت العديد من الأعمال التليفزيونية والإذاعية والسينمائية منها مسلسل "حكايات المدندش" ومسلسل "من أطلق الرصاص على هند علام" مع نادية الجندي ومسلسل سارة بطولة حنان ترك وأحمد رزق.

كما شاركت أحلام الجريتلي في إحدى حلقات مسلسل "لحظات حرجة" ومسلسل "السندريلا"، وآخر مشاركات الفنانة أحلام الجريتلي في الموسم الرمضاني الماضي مسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان وأحمد زاهر ونور اللبنانية وسلوي عثمان وهو من إخراج محمد سامي، ومسلسل "الفتوة" بطولة ياسر جلال، وكان آخر أعمالها مسلسل "اللعبة 2" مع هشام ماجد وشيكو.

عملت لمدة 33 عامًا على مسرح الطليعة، واختتمتها بعرض "بتلوموني ليه"، في عام 2007، والذي اعتبره المتخصصون في المسرح من أفضل العروض التي قدمت في هذا العام.

وعن تلك الفترة المرهقة في حياتها، قالت: "كنا نقدم خمسة عروض في السنة عرضاً مسائياً، وبروفات صباحًا لعرض آخر".

وقدمت الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي على المسرح القومي عدداً من العروض المسرحية منها: "ماكبث"، و"بيت العوانس"، و"سجن النسا"، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم "القاهرة 80" و"العسل عسل والبصل بصل"، و"الراجل اللي أكل وزة".

من أبرز أعمال الفنانة أحلام الجريتلي السينمائية "شباب تيك أوي" 2004، و"أيام الخادمة أحلام"2005، و"واحد صحيح" 2011 بطولة هاني سلامة، و"ساعة ونصف"، و"ركلام" 2012 بطولة غادة عبدالرازق، و"حلاوة روح" 2014 بطولة هيفاء وهبي.

لم تكمل الفنانة أحلام الجريتلي دورها في مسلسل "خطوط حمراء"؛ بسبب إصابتها بآلام شديدة وتورمات بالوجه، فلجأ المخرج إلى معالجة ذلك دراميًا، وإنهاء دورها في سياق الأحداث.

أحلام الجريتلي ممثلة مصرية من أصول شركسية، وهي الشقيقة الصغرى للممثلة إنعام الجريتلي، واشتهرت بالأعمال التلفزيونية والسينمائية. وبدبلجة الرسوم المتحركة.

وتزوجت أحلام الجريتلي من الدكتور شيرين حسين منذ ما يزيد عن 25 عاما ولم ينجبا أية أطفال، وتعد الزوجة الثانية لشيرين بعد انفصاله عن زوجته الأولى التي أنجب منها ابنة وحيدة.

ونعت الفنانة عائشة بن أحمد الممثلة أحلام الجريتلي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد نشر صورة تجمعهما قائلة: قداه كنت مقصرة معاكِ، سامحيني، وداعاً أحلام.