وفاة الفنانة سوسن ربيع ابنة فؤاد المهندس في إحدى مسرحياته الشهيرة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021
وفاة الفنانة سوسن ربيع ابنة فؤاد المهندس في إحدى مسرحياته الشهيرة
مقالات ذات صلة
وفاة السيناريست المصري مصطفى محرم مؤلف "لن أعيش في جلباب أبي"
وفاة والدة أحمد خالد صالح بفيروس كوورنا
وفاة عبدالله مشايخ تحدث ضجة على منصات التواصل وصدمة بين متابعيه

أعلنت نقابة المهن التمثيلية بمصر منذ قليل "وفاة الفنانة سوسن ربيع عن عمر يناهز 59 عاما.

وعبر حساب عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية:"البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ وفاة الفنانة القديرة ⁧‫/سوسن ربيع ‫رحم الله الفقيدة والهم اهلها وجمهورها الصبر والسلوان".

وفاة الفنانة سوسن ربيع ابنة فؤاد المهندس في إحدى مسرحياته الشهيرة

سوسن ربيع اشتهرت مع فؤاد المهندس

سوسن ربيع اشتهرت من خلال دورها في مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة"، إذ جسدت دور "عائشة أبو الفضل" ابنة فؤاد المهندس في العمل النفي، لكن الممثلة القديرة التي رحلت عن عالمنا اليوم بعد إصابتها بفيروس كورونا لها العديد من الأعمال الفنية الآخرى، ومشوار طويل مع عالم الفن، وقصة مع الاعتزال لفترة ثم العودة.

من هي سوسن ربيع

بدأت سوسن ربيع مشوارها الفني عام 1975 من خلال مسرحية "نرجس" وكان عمرها حينئذ 12 عاما فقط، لكنها استطاعت الوقوف أمام نجوم كبار مثل سهير البابلي وحسن عابدين وزوز ماضي ورشوان توفيق أبطال المسرحية، ثم شاركت بعد ذلك في مسلسل تليفزيوني بعنوان "برج الحظ".

ومن "برج الحظ" ابتسم الحظ لها لوقوفها أمام فؤاد المهندس عام 1979 في مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة" مجسدة دور أحد أبناء عائلة فؤاد المهندس "أبو الفضل التي تدخل في صدام مبكر مع زوجة أبيها شويكار "أوسة".

ابتعدت عن الفن فترة طويلة بسبب سفرها خارج مصر، فبعد مشاركتها عام 1998 بمسلسل "القضاء في الإسلام" سافرت للخارج وعادت في عام 2013 لتشارك في مسلسل "السرايا" مع مجدي كامل وسوسن بدر ومن تأليف أحمد صبحي وإخراج وائل فهمي عبد الحميد.

مسلسل إذاعي ومسرحية آخر أعمال سوسن ربيع

ابتعدت سوسن ربيع عن الفن فترة طويلة بسبب سفرها خارج مصر، فبعد مشاركتها عام 1998 بمسلسل "القضاء في الإسلام" سافرت للخارج وعادت في عام 2013 لتشارك في مسلسل "السرايا" مع مجدي كامل وسوسن بدر ومن تأليف أحمد صبحي وإخراج وائل فهمي عبد الحميد.

كما ظهرت سوسن ربيع ضيفة شرف في مسلسل "زي الشمس" بطولة دينا الشربيني والذي عرض عام 2019.

منعها المرض من المشاركة في العرض الأخير لمسرحية "المتفائل" بطولة سامح حسين، واضطرت أسرة العمل للاستعانة بممثلة آخرى.