10 خطوات لـ «تان» مثالي هذا الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2016 آخر تحديث: الإثنين، 04 يوليو 2016
10  خطوات لـ «تان» مثالي هذا الصيف
مقالات ذات صلة
زيوت طبيعية لتسمير البشرة وجاذبية برونزية رائعة
كيف تحافظين على لون بشرتك البرونزي لأطول فترة ممكنة؟
بالفيديو: هنا الزاهد تستعرض حصولها على تان مثير أثناء إجازتها الصيفية وتبهر محبيها

لا يمكنكِ في فصل الصيف مقاومةُ الذهاب إلى البحر أو المسبح والجلوسِ تحت أشعة الشمس بهدف كسب اللون الأسمر.. لا يهمُّ مدى ارتفاع درجة الحرارة هنا؛ فكلّ ما تريدينه هو عمل “البرونزاج” والحصول على اللون المناسب. ولكن هل استمعتِ إلى التحذيرات الكثيرة التي يقولها الخبراء والأطباء في هذا الشأن؟!

هناك أذى كبير تعرّضين بشرتك إليه، كالحروق والجفاف وتباين لون البشرة وغير ذلك الكثير.. ولكن هناك حلول أخرى يمكن اتباعها للحصول على اللون الأسمر الذي تطمحين إليه، دون العبث بصحة بشرتك، من خلال استخدام «التان» المناسب:

التقشير.. 
في حال أردت استخدام «التان» المناسب للشمس أو الآمن من دون شمس فأنت بحاجة إلى عمل تقشير للبشرة؛ لتتخلصي من الجلد الميت وتقومي بتحريض الدورة الدموية. وهذا يجعلك تحصلين على اللون المناسب بأنقى درجاته.
هناك منتجات، مثل Boots Exfoliating Scrub in Coconut and Hibiscus، يُنصح بها كثيراً ولاسيما لسكان المناطق الحارة والرطبة مثل دول الخليج.
إذا أردت أن تحضّري المستحضر بنفسك وتستخدميه في المنزل، يمكنك ذلك من  خلال خلط الملح وزيت الزيتون والعسل، ومن ثم تطبيقه على الجلد، أو يمكنك خلط القهوة المطحونة مع اللبن وزيت الزيتون لتحصلي على نتيجة أقوى،  ولاسيما إذا عرَّضت جلدك إلى حمام ساخن أو ساونا لمدة ثلاثين دقيقة مع تقشير لطيف للجلد.
إنَّ تعرّضك للحرارة يخلّص الجسم من السموم، ويفتح المسام، ليسهل استخدام المقشر وتستفيدي منه بأقصى درجة.

رشّي رذاذ الماء على البشرة:
إذا كنت ترغبين في استخدام التان خارج المنزل، أحضري بخاخ الماء من إيفيان فهو يحتوي على مياه نقية وصافية، وهي مثالية للمسبح. أما البديل عنه فهو شراء عبوة رذاذ فارغة وملؤها بالماء النقي ثم رشّ الماء على بشرتك بين الحين والآخر؛ فذلك سيمنع جفاف الجسم ويجعلك تشعرين بالنشاط. 
ويساعد ذلك أيضاً على الاسمرار بشكل أسرع؛ فالماء معروف بأنه عاكس لأشعة الشمس ويعزّز من سرعة التسمير.

استعملي نوعية جيدة من الواقي الشمسي: 
هناك الكثير من أنواع الكريمات الواقية من الشمس، وكثيرات هن اللاتي تقمن بشرائها دون الاهتمام بجودتها أو تركيبتها، معتقدات أنَّ أنواع الواقي الشمسي متشابهة جميعها، ولكن خبراء الصحة ينصحون باستخدام واقيات شمس معروفة وعالية الجودة، بما أنهم مختصون في هذا المجال. فعلى سبيل المثال،Lancaster  يعدّ واحداً من هذه المنتجات الجيدة؛ إذ يحتوي Lancaster Comfort Touch Cream نسبة عالية من SPF أي نسبة عالية من الحماية، وهو معروف بالتركيبة الخفيفة والناعمة. وهناك نوع آخر من المستحضرات الجيدة للحماية من أشعة الشمس ولاسيما لبشرة الوجه Clarins Sun Wrinkle Control Cream ؛ فهو مصنوع بشكل خاص من مزيج من الدلب وزهرة السينا والبازلاء وشجرة الزيتون ومستخلص البوباب. فهذه المكونات تحمي خلايا البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة.

للرجال الذين لا يحبّون استخدام الواقي الشمسي:
eutrogena’s Ultimate Sport Sunscreen Spray  يحتوي هذا المستحضر تركيبة خفيفة جداً وغير زيتية، وهو رذاذ أو بخاخ سريع الاستعمال ويحتوي على spf أكثر من 100 درجة حماية، لذلك لست مضطرةً لتطبيقه أكثر من مرة، كما أنه جيد للرياضيين إذ يمكن استخدامه لمنع التعرق بشكل كبير.

لكلّ من يحبّ زيت التسمير:
الواقي الشمس هو أكثر خيار جيد للحماية من الشمس. ولكن لمن يحبّ زيت التسمير فإنَّ Lancaster’s Dry Oil Fast Tan Optimizer  بديل مثالي؛ لأنه يحتوي درجة حماية 50%، وفي الوقت نفسه يساعد ويصعّد من عملية التسمير الآمن، بالإضافة إلى أنه مصنّع خصيصاً لأنواع البشرة التي تحترق بسرعة وتسمرّ ببطء؛ فهو مناسب لمن يريد السمرة الذهبية.
 
اصنعيها بنفسك: 
إذا كنتِ من اللواتي لا يحببن التسمير من خلال الشمس، فاستخدمي منتج Clinique’s Self-Sun Body Tinted Lotion فهو يعطيك النتيجة ذاتها وبنفس درجة الاسمرار؛ فهذا المنتج يعطيك درجة لون الكراميل الذي يظهر بشكل فوري؛ لأنه من النوع الذي يجف بسرعة وهو خال من الرائحة ويطول مفعوله لساعات. 

واقي الشعر: 
إنَّ أغلب الناس ينسون الاهتمام بالشعر، ولكن هذا لا يجب أن يحدث؛ فذلك يجعله عرضة للضرر من أشعة الشمس بطريقة أكبر. L’oreal Elvive Extraordinary hair oil يحتوي على العديد من الفوائد؛ فهو يحمي الشعر من الحرارة، ويخفّف تطاير الشعر ويجعله لامعاً وذا ملمس حريري، كما أنه يخفّف ضرر الكلور الموجود في الماء. 

شفاهك محمية:
مرطب الشفاه  EOS معروف بأنه واحد من المرطبات القليلة التي تعمل فعلاً على حماية الشفاه بشكل حقيقي؛ فهو يحتوي على فيتامين A وزبدة الشيا وزيت الجوجوبا، ويضمن لك حماية شفاهك من الضرر، ويحافظ عليها رطبة، ويخلصك من التشققات ولاسيما أثناء موسم البحر.

ملطف من حروق الشمس:
منتج آخر من Clinique هوAfter-sun Rescue Balm with Aloe Vera يعدّ مرطباً لما بعد حروق الشمس. صنّف المستحضر ضمن أفضل المستحضرات المرطبة والملطفة التي تحمي من حروق الشمس.
إذا أردت الحصول على مستحضر مشابه له ومن مكونات طبيعية طبّقي اللبن البارد؛ إذ يجب استعماله بعد ساعة كحد أقصى من تعرّضك لحروق الشمس، وهو يعمل بشكل عجيب ويخلصك من الحكة والحرق والاحمرار.

سيقان المشاهير: 
تعرف النجمات بسيقانهن اللامعة والناعمة، وغالباً ما يستخدمن Clarins’ After Sun Shimmer Oil. فبعيداً عن أنه يعطيك اللمعان والبريق هو أيضاً يطيل مدة الاسمرار ويعطي البشرة رائحة