هذه هي المشاهد التي حُذفت من مسلسل دنيا تانية

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 03 أبريل 2022
هذه هي المشاهد التي حُذفت من مسلسل دنيا تانية

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل.

المشاهد التي حذفت من مسلسل "دنيا تانية"

وأكد بيان المجلس الأعلى على ضرورة إذاعة حلقة مسلسل "دنيا تانية" للفنانة ليلى علوي الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

وجاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأكد المجلس التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

مشهد الخيانة في دنيا تانية

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" اكتشاف "دنيا" وتجسد دورها الفنانة ليلى علوي، خيانة زوجها مع شقيقتها.
وتدور أحداث مسلسل "دنيا تانية" حول شخصية "دنيا سالم" التي تؤدي دورها الفنانة ليلى علوي، وهي مديرة مدرسة دولية ومتزوجة من بدر (يؤدي دوره الفنان فراس سعيد)، ولديها منه ولدان.

مسلسل دنيا تانية

يذكر أن ليلى علوي تعود لموسم المسلسلات المصرية لرمضان 2022، بعد غياب 6 سنوات من خلال بطولة مسلسل "دنيا ثانية"، إلى المسلسلات الاجتماعية، وتدور أحداث مسلسل "دنيا تانية" في إطار درامي حول (دنيا سالم) التي تجسد شخصيتها ليلى علوي، والتي تتعرض لصدمة شديدة بعد أن فقدت ابنها غرقا في حمام السباحة، وفقد ابنها الثاني زياد النطق من الصدمة فتتهم زوجها بالإهمال وتسعى لخلعه.

يشارك ليلى علوي البطولة النجوم مجدي كامل، مي سليم، فراس سعيد، وفاء صادق، وأشرف زكي وغيرهم، إشراف عام على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار حمدي التايه، عمرو مؤمن، وإبراهيم الصباغ، وإخراج أحمد عبد العال.

ويعرض مسلسل دنيا تانية عبر قناة النهار وقناة روتانا دراما وقناة TEN.