كيف تحصلين على تان برونزي للجسم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 أغسطس 2023
كيف تحصلين على تان برونزي للجسم

الحصول على لون تان برونزي للجسم يعد واحد من الغايات التي تطمح لها العديد من السيدات خلال فصل الصيف، كيف تحصلين على تان برونزي للجسم؟ تابع المقال الآتي للتعرف على ذلك.

طريقة الحصول على تان برونزي للجسم

لم يعد الحصول على لون تان برونزي صعباً بعد الآن، فيما يلي بعض الطرق التي ستساعدك في الحصول على اللون البرونزي الذي تطمحين إليه: [1]

إجراء تعديلات على النظام الغذائي

بغض النظر عن لون بشرتك بإمكانك الحصول على اللون البرونزي بتضمين بعض الأطعمة في نظامك الغذائي، من أبرز هذه الأطعمة هي الطماطم والجزر، تتسم هذه الأطعمة بمحتواها الغني بمادة البيتا كاروتين التي تساعد على تعزيز اللون البرونزي إلى جانب حماية بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

كيف تحصلين على تان برونزي للجسم

تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعياً

قد تصبح بشرتك باهتة وجافة ويصعب تسميرها نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة عليها. لضمان الحصول على تان برونزي يتوجب عليك تقشير البشرة وإزالة الشعر عنها في اليوم الذي يسبق حصول على جلسة التان.

كيف تحصلين على تان برونزي للجسم

استخدام كريم التسمير 

يستخدم كريم التسمير لمساعدة بشرتك على الاحتفاظ باللون البرونزي أطول فترة ممكنة إلى جانب حمايتها من أشعة الشمس الضارة. تحتوي معظم هذه المستحضرات على مادة التيروزين وهو عبارة عن حمض أميني يحتاجه الجسم لإنتاج الميلانين.

كيف تحصلين على تان برونزي للجسم

الاستلقاء تحت أشعة الشمس 

سر الحصول على اللون البرونزي هو التراكم التدريجي لصبغة الميلانين على البشرة، لا تقضي يوماً كاملاً على الشاطئ للحصول على تان برونزي 20 دقيقة تحت أشعة الشمس كافية بإصابتك بحروق جلدية. للحصول على التان الذي تطمح إليه تحرى الوقت الأنسب للجلوس في أشعة الشمس ولا تنسى أهمية استخدام واقي الشمس بدرجة حماية لا تقل عن 40%. 

كيف تحصلين على تان برونزي للجسم

أسرة التسمير

تعد أسرة التسمير أحد الطرق الشائعة للحصول على تان برونزي بأسرع وقت ممكن. على الرغم من فعاليتها في الحصول على اللون الذي تطمحين إليه إلا أن بعض الدراسات أشارت إلى وجود علاقة ما بين استخدام هذه الأسرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

كيف تحصلين على تان برونزي للجسم

استخدام مستحضرات التسمير

في حال كنت تبحثين عن تان برونزي فروي ومؤقت عليك باستخدام بمستحضرات التسمير الذاتية، احرصي على اتباع تعليمات الاستخدام وتجنب الإفراط باستخدامها تفادياً لظهور أي بقع على سطح البشرة.

كيف تحصلين على تان برونزي للجسم

الوقت الأنسب للحصول على تان برونزي للجسم

يمكن للتعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة أن تعرضك للحروق الجلدية، وعليه يتوجب عليك تحري الوقت الأنسب للتعرض للشمس للحصول على تان برونزي للجسم، بشكل عام يعد الوقت الأمثل للحصول على التان البرونزي قبل الساعة 12 ظهراً أو بعد الساعة 4 عصراً، خلال هذه الأوقات تكون شدة الشمس متوسطة يمكن أن تمنحك اللون البرونزي دون أن تعرضك لخطر الاحتراق. [2]

نصائح للحصول على تان برونزي للجسم بأمان

للحصول على تان برونزي للجسم بإمان هناك مجموعة من النصائح والإرشادات عليك أخذها بعين الاعتبار فيما يلي أهمها: [3]

  • ترطيب البشرة بعد جلسة التان، ترطيب البشرة يساعد على جعل اللون البرونزي يدوم لفترة أطول ويحمي بشرتك من التقشر والجفاف.
  • إزالة المكياج قبل جلسة التسمير، قبل البدء بالجلسة يتوجب عليك إزالة أي بقايا مكياج على بشرتك.
  • تجنب ملامسة الماء الساخن، بعد التعرض المطول لأشعة الشمس عليك تجنب ملامسة الماء الساخن لتجنب الإصابة بتحسس أو حروق جلدية.
  • الحصول على كمية كافية من السوائل، للحفاظ على نضارة بشرتك ورطوبتها عليك الحصول على كمية كافية من الماء والسوائل.

والآن وبعد الإجابة على سؤال كيف تحصلين على تان برونزي للجسم أصبح بإمكانك الحصول على اللون الذي تطمحين إليه بأمان دون الحاجة إلى الخضوع إلى جلسات التسمير الضارة للجسم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار