3 حيل غير متوقعة قد تنقذ زواجك... جربيها فوراً!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
3 حيل غير متوقعة قد تنقذ زواجك... جربيها فوراً!
 
     هل تخشين على زواجكِ من الانهيار، وتتمنين الحصول على طرق تنقذينه فيها؟
 
إليكِ 3 حيل غير متوقعة قد تنقذ زواجكِ:
 
- التقييم بحيادية: حاولي أن تقفي على الحياد وتنتزعي نفسكِ تماماً من سياق التجربة الشخصية، ومن ثم قيّمي الأمر وادرسيه في ذهنكِ. ضعي العاطفة جانباً وفكّري في تقييم السلوكيات بحد ذاتها ومدى منطقيتها واتزانها وصحتها. تعاملي مع التجربة كما لو كنتِ تتأملين في حكاية صديقة لكِ، أو أنكِ خبيرة نفسية واجتماعية تتأمّل في حكاية معروضة عليها من قِبل إحدى المراجعات.
 
- عاملي شريككِ كما لو كان غريباً: بمعنى أن تخرجي من حالة الانغماس النفسية في التعاطي الحاد مع شريككِ، وأن تتعاملي مع الأمر بحيادية وتجرّد تام. حاولي ألا تعلقي على الخلافات الحاصلة، وقومي بمنحه الفرصة من خلال التعاطي مع سلوكياته كما لو كنتٍ غريبة تراه للمرة الأولى. لا تضعي في ذهنكِ مسبقاً أنكِ مستاءة من طريقة تناوله الطعام، على سبيل المثال، بل انتزعي ذاتكِ من التجربة وتعاملي مع الأمر كما لو كنتِ ترينه للمرة الأولى. ستجدين أنكِ بتَّ ترقبين الوضع بحيادية أكثر من السابق. 
 
- تخلّصي من المؤثرات الخارجية: من قبيل الهاتف والإنترنت والعلاقات الاجتماعية التي تشوّش تفكيركِ. حاولي في أثناء محاولتكِ إنقاذ زواجكِ عدم الإصغاء للمؤثرات الخارجية والأطراف التي تسعى للتدخل، والتي تقدم لكِ النصائح التي لا تعرفين مدى دقتها أو مصداقيتها. فكّري فقط أن عليكِ إنقاذ الأمر والتفكير بمعزل عن آراء الغير ومواقفهم ووجهات نظرهم. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار