5 أنواع من الشاي لمكافحة الشيخوخة وظهور التجاعيد

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
5 أنواع من الشاي لمكافحة الشيخوخة وظهور التجاعيد
مقالات ذات صلة
5 طرق طبيعية ومجربة لمكافحة الشيخوخة
5 نصائح لاختيار الكريم المناسب لمكافحة الشيخوخة
4 خطوات لإخفاء تجاعيد الوجه وحماية البشرة من الشيخوخة

يحب الكثير منا الاسترخاء أثناء احتساء فنجان من الشاي الساخن. هناك العديد من أنواع الشاي التي لها العديد من الفوائد الصحية. تشمل الفوائد تقليل التوتر ورفع مستويات الطاقة والمساعدة في علاج أعراض الأنفلونزا الموسمية والحساسية. لكن هل أنت على دراية بأنواع الشاي التي لها خصائص مضادة للشيخوخة، فيم يلى أفضل 5 أنواع شاي مضادة للشيخوخة لمساعدتك على البقاء شابًا وارتداء بشرة أكثر شبابًا.

5 أنواع من الشاي يومياً لإبطاء الشيخوخة

فوائد الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو خيار ممتاز وصحي لمكافحة الشيخوخة. إنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي تعتبر رائعة لمشاكل تلف الجلد بالأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك فإن الشاي الأخضر معروف بخصائصه في إزالة السموم ويعمل على العجائب لبشرتك وصحتك بشكل عام.

فوائد الشاي الصيني الأسود

الشاي الصيني الاسود غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة العامة. ثبت أيضًا في العديد من الدراسات أن شاي أولونغ يقوي العظام، ويعزز صحة اللثة، ويقلل من السعرات الحرارية للأسنان. يعزز شاي أولونغ أيضًا صحة الشعر ، ويبطئ عملية الشيخوخة، ويساعد في محاربة التجاعيد.

فوائد الشاي الأبيض

الشاي الأبيض والأخضر والأسود والشاي الصيني الاسود يأتي من نفس النبات. تتمتع جميعها بمزايا صحية مماثلة، ولكن ربما يكون الشاي الأبيض هو الأفضل لأن الأوراق خضعت لعملية معالجة أقل. كان الشاي الأبيض أقل معالجة مقارنة بأنواع الشاي الأخرى. حتى أنه قد يتفوق على الشاي الأخضر من حيث فوائده المضادة للشيخوخة. لا شك أن هذا الشاي هو الأفضل لمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

فوائد الشاي المريمية

يمكن أن يكون شاي المريمية بديلاً عن شاي الأحمر أو الشاي الإنجليزي، هذا عشب من جنوب إفريقيا خالٍ من الكافيين بشكل طبيعي، هو عنصر شائع في مستحضرات التجميل بسبب مزاياها المختلفة المضادة للشيخوخة. طعم هذا جيد جدًا ويمكنك أيضًا نقع هذا الشاي في الماء ورش ذلك الماء على وجهك للحصول على بشرة صحية.

فوائد شاي الكركديه

يشتهر شاي الكركديه برائحته العطرية ولونه الأحمر النابض بالحياة. يمكن تقديمه ساخنًا، لكن طعمه بارد بشكل مذهل. وفقًا للدراسات فإن تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من شاي الكركديه يوميًا يمكن أن يساعد الجسم على التخلص من الجذور الحرة. ونتيجة لذلك فإن هذا يبطئ عملية الشيخوخة ويقي من مرض السكري والسرطان وأمراض القلب.