5 تمارين بسيطة لتحصلي على مؤخرة أجمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
5 تمارين بسيطة لتحصلي على مؤخرة أجمل

التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون والسكريات مفتاح هام للحصول على قوام مثالي، غير أن للتمارين الرياضية أهميتها كذلك الأمر.

المؤخرة واحدة من أكثر المناطق امتلاءً وترهلاً لدى النساء، ما يستدعي المرأة ممارسة تمارين رياضية بسيطة لتحصل على مؤخرة أجمل ولشدّها وإظهارها برشاقة.
 
إليكِ خمسة تمارين لنحت المؤخرة وشدّها:
 
تمارين لمؤخرة مشدودة
 
1 - استلقي على مؤخرتك واجعلي ظهركِ مستقيماً. ارفعي جسدكِ باستخدام عضلات البطن ومشط القدم، وأبقي المؤخرة مشدودة لعشر ثوان، ومن ثم انخفضي. أعيدي الكرّة ما لا يقل عن خمس مرات يومياً. 
 
تمارين رياضية لشد المؤخرة
 
2 - استلقي على بطنكِ واجعلي جسدكِ مستقيماً ومشدوداً. باستخدام الكوعين ورؤوس أصابع القدمين، ارفعي جسدكِ عن الأرض وثبتي ما لا يقل عن خمس ثوان. أعيدي التمرين سبع مرات، يومياً. 
 
 
 5 تمارين بسيطة لتحصلي على مؤخرة أجمل
 
3 - اجعلي وجهكِ وجسدكِ باتجاه الأسفل، ومن ثم ارفعي جسدكِ باستخدام كفّيكِ ورؤوس أصابع قدميكِ. ثبتي ما لا يقل عن خمس ثوان، وأعيدي الكرّة سبع مرات، يومياً. 
 
5 تمارين بسيطة لتحصلي على مؤخرة أجمل
 
4 - قفي بوضعية مستقيمة، ومن ثم مدّي يديكِ للأمام، واجعلي جسدكِ بوضعية من تهمّ بالجلوس على مقعد. ثبتي عند هذه الوضعية خمس ثوانٍ، ومن ثم أعيدي الكرّة خمس مرات، يومياً. 
 
5 تمارين بسيطة لتحصلي على مؤخرة أجمل
 
5 - اجعلي وجهكِ وجسدكِ باتجاه الأرض، ومن ثم اسندي جسدكِ لركبتيكِ. مدّي أحد ساعديكِ للأمام، وأحد ساقيكِ للخلف. ثبتي ما لا يقل عن عشر ثوانٍ ومن ثم أعيدي الكرّة مع الساعد والساق الأخرى، ما لا يقل عن خمس مرات يومياً.