خطوات لمساعدة الأصدقاء بعد الانفصال

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو 2023
خطوات لمساعدة الأصدقاء بعد الانفصال

لا أحد يحب أن يرى أصدقاءه يمرون بأوقات عصيبة، وقد يكون من الصعب تقديم الدعمهم مع عدم الضغط بشدة، فالطلاق والانفصال هو أحد أصعب الأمور التي يمكن أن يمر بها الشخص، ويستغرق التعافي من الطلاق وقتًا، وعندما يمر صديق أو أحد أفراد أسرتك بالطلاق، يمكن أن تشعر أن هناك الكثير مما يمكنك فعله أو قوله لدعمه، فإن الاحتفاظ بمساحة مع تقديم الموارد والتشجيع يمكن أن يساعد في تسهيل العملية كثيرًا بالنسبة له.

تقديم المساعدة للأصدقاء بعد الانفصال

تقدير رحلة التعافي والشفاء

إن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها كصديق هو تقدير رحلة التعافي والشفاء، قد يكون صديقك على ما يرام يومًا ما، ويحزن في اليوم التالي، ويستيقظ في منتصف الليل ويبكي في الليلة التالية، ويشعر بأنه مستعد لخوض تجربة الارتباط مرة أخرى، في اليوم التالي يكون على استعداد للتعرف على شخص جديد.

إن التعامل مع هذا النوع من الخسارة له عدة طبقات، كوني الصديق الذي يعيد كل تقلباتهم إلى طبيعتها، وساعديهم على رؤية أن النفس في القلب والجسم تتحمل هذا النوع من الألم بطرق تتجاوز فهمنا.

تقدير احتياجاتهم في هذه المرحلة

سترغبين أيضًا في تلبية طلباتهم. وهذا يشمل عندما يحتاجون إلى الصمت، وعندما يحتاجون إلى الاتصال، وعندما يريدون مشاركة التفاصيل، وعندما لا يشعرون بالاستعداد، اسألهم عما يحتاجون إليه وحاول أن تمنحهم إياه، ادعُهم إلى التجمعات الاجتماعية سواء حضروا أم لم يأتوا وهذا صحيح بشكل خاص خلال الأعياد.

منح الأصدقاء الثقة من جديد

لا يوجد وقت سيئ على الإطلاق لمنح أصدقائك دفعة من الثقة، لكن الصديق الذي يمر بالطلاق قد يكون في حاجة خاصة إلى بعض التعزيز الإيجابي. إلى جانب الإطراءات العامة والإعجاب. 

إنه يمكنك أيضًا تذكيرهم بجميع الصفات الجيدة التي أظهروها في العلاقة، مثل مدى صعوبة المحاولة وكل الجهود التي بذلوها. ذكريهم أن كل الحب الذي قدموه في العلاقة يمكنهم الآن منحه لأنفسهم.

منح الأصدقاء مساحة خاصة بهم

في بعض الأحيان مجرد الشعور بأنك مرئي ومفهوم هو كل ما يريده الناس حقًا عندما يتأذون، وتوسيع التعاطف طريقة رائعة للقيام بذلك. يمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا كان سلوك صديقك قد لعب دورًا في الطلاق.

ما زلت تريد أن تتذكر احترام احتياجاتهم إذا كانوا يريدون مساحة أو خصوصية أو راحة، لذا ضع ذلك في اعتبارك وأنت تقدم لهم الدعم والتشجيع، يمكنك طرح سؤال لطيف أو اثنين، ولكن بعد ذلك اتركيهم سيواصلون ذلك إذا كانوا مستعدين.

تشجعهم على المشاركة

وأخيرًا يمكن أن يكون التشجيع الذي يتراوح من دعوات الأحداث إلى مواعيد القهوة إلى عطلات نهاية الأسبوع بمثابة تذكير رائع بأن صديقك محبوب وليس بمفرده.

القيام بالأشياء ممتعة معهم. ادعمهم في رحلات مثل التأمل، ودروس اليوجا، وأي شيء يشفي ويهدئ القلب والروح، كلما زاد شعورهم بالتواصل مع القلب وحيوية الحياة، كان ذلك أفضل بالنسبة لهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار