خطوات تان مثالي هذا الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
خطوات تان مثالي هذا الصيف

لا يمكنكِ في فصل الصيف مقاومةُ الذهاب إلى البحر أو المسبح والجلوس تحت أشعة الشمس بهدف كسب اللون الأسمر، لا يهمُّ مدى ارتفاع درجة الحرارة؛ فكلّ ما تريدينه هو عمل “البرونزاج” والحصول على اللون المناسب. ولكن هل استمعتِ إلى التحذيرات الكثيرة التي يقولها الخبراء والأطباء في هذا الشأن؟!

هناك أذى كبير تعرّضين بشرتك إليه، كالحروق والجفاف وتباين لون البشرة وغير ذلك الكثير، ولكن هناك حلولاً أخرى يمكن اتباعها للحصول على اللون الأسمر الذي تطمحين إليه، دون العبث بصحة بشرتك، من خلال عمل «التان» بطريقة صحيحة.

التقشير

في حال أردت عمل «التان» سواء بالتعرض للشمس أو الآمن من دون التعرض للشمس فأنت بحاجة إلى عمل تقشير للبشرة؛ لتتخلصي من الجلد الميت ولتعزيز الدورة الدموية. وهذا يجعلك تحصلين على اللون المناسب بأنقى درجاته. هناك منتجات يُنصح بها ولا سيما لسكان المناطق الحارة والرطبة مثل دول الخليج.
إذا أردت أن تحضّري المستحضر بنفسك وتستخدميه في المنزل، يمكنك ذلك من  خلال خلط الملح وزيت الزيتون والعسل، ثم ادهنيه على الجلد، أو يمكنك خلط القهوة المطحونة مع اللبن وزيت الزيتون لتحصلي على نتيجة أقوى،  ولاسيما إذا عرَّضت جلدك إلى حمام ساخن أو ساونا لمدة ثلاثين دقيقة مع تقشير لطيف للجلد.
إنَّ تعرّضك للحرارة يخلّص الجسم من السموم، ويفتح المسام، ليسهل استخدام المقشر وتستفيدي منه بأقصى درجة.

رشّ رذاذ الماء على البشرة

إذا كنت ترغبين في عمل التان خارج المنزل، أحضري عبوة رذاذ فارغة واملئيها بالماء النقي ثم رشّي الماء على بشرتك بين الحين والآخر؛ فذلك سيمنع جفاف الجسم ويجعلك تشعرين بالنشاط، ويساعد ذلك أيضاً على الاسمرار بشكل أسرع؛ فالماء معروف بأنه عاكس لأشعة الشمس ويعزّز من سرعة التسمير.

استعملي نوعية جيدة من واقي الشمس

هناك الكثير من أنواع الكريمات الواقية من الشمس، وكثيرات هن اللاتي تقمن بشرائها دون الاهتمام بجودتها أو تركيبتها، معتقدات أنَّ أنواع الواقي الشمسي متشابهة جميعها، ولكن خبراء الصحة ينصحون باستخدام واقيات شمس معروفة وعالية الجودة، بما أنهم مختصون في هذا المجال. فعلى سبيل المثال،Lancaster يعدّ واحداً من هذه المنتجات الجيدة؛ إذ يحتوي Lancaster Comfort Touch Cream نسبة عالية من SPF أي نسبة عالية من الحماية، وهو معروف بالتركيبة الخفيفة والناعمة. وهناك نوع آخر من المستحضرات الجيدة للحماية من أشعة الشمس ولا سيما لبشرة الوجه Clarins Sun Wrinkle Control Cream؛ فهو مصنوع بشكل خاص من مزيج من الدلب وزهرة السينا والبازلاء وشجرة الزيتون ومستخلص البوباب. فهذه المكونات تحمي خلايا البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة. [1]

زيت التسمير

واقي الشمس هو أكثر خيار جيد للحماية من الشمس. ولكن لمن يحبّ زيت التسمير فإنَّ Lancaster’s Dry Oil Fast Tan Optimizer بديل مثالي؛ لأنه يحتوي درجة حماية 50%، وفي الوقت نفسه يساعد ويصعّد من عملية التسمير الآمن، بالإضافة إلى أنه مصنّع خصيصاً لأنواع البشرة التي تحترق بسرعة وتسمرّ ببطء؛ فهو مناسب لمن يريد السمرة الذهبية. [1]

واقي الشعر

أغلب الناس ينسون الاهتمام بالشعر، ولكن هذا لا يجب أن يحدث؛ فذلك يجعله عرضة للضرر من أشعة الشمس بطريقة أكبر. L’oreal Elvive Extraordinary hair oil يحتوي على العديد من الفوائد؛ فهو يحمي الشعر من الحرارة، ويخفّف تطاير الشعر ويجعله لامعاً وذا ملمس حريري، كما أنه يخفّف ضرر الكلور الموجود في الماء. 

حماية الشفاه

يجب استخدام أحد مركبات الشفاه التي تعمل على حمايتها بشكل حقيقي؛ يمكنك اختيار منتج يحتوي على فيتامين A وزبدة الشيا وزيت الجوجوبا، ليضمن لك حماية شفاهك من الضرر، ويحافظ عليها رطبة، ويخلصك من تشققات الشفاه ولا سيما أثناء موسم الصيف.

ملطف من حروق الشمس

إذا تعرضت لبعض حروق الشمس فيجب عليك استخدام مرطب لما بعد حروق الشمس. اختاري نوعية جيدة من الملطفات لتشعرك بتحسن فوري وتحميك من أضرار حروق الشمس.
إذا أردت عمل مستحضر من مكونات طبيعية استخدمي اللبن البارد ويجب استعماله بعد ساعة كحد أقصى من تعرّضك لحروق الشمس، وهو يعمل بشكل عجيب ويخلصك من الحكة والحروق والاحمرار. [2]

إذا أردت عمل تان والحصول على سمرة جميلة أثناء الصيف فاتبعي النصائح التي ذكرناها لتحمي بشرتك من الأضرار وتستمتعي بلون برونزي جميل أثناء الصيف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار