Dior ميزون تقدم مجموعة ميدي Midi من تصميم بيار يوفانوفيتش

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022
Dior ميزون تقدم مجموعة ميدي Midi من تصميم بيار يوفانوفيتش

تُجسّد مجموعة القطع التي صمّمها "بيار يوفانوفيتش" Pierre Yovanovitch لدار ديور Dior نقطة التقاء ما بين قصّتين، من ناحية، قصة قصر "كول نوار" La Colle Noire وهو عقار اقتناه "كريستيان ديور" في الخمسينات من القرن الماضي، في قرية مونتورو Montauroux - في منطقة الـ"فار" Var ومن ناحية أخرى، قصر "فابريغ" Château de Fabrègues الذي يقع على بعد 65 كلم والذي بعَث فيه "بيار يوفانوفيتش" حياةً جديدة على مدار السنوات العشر الماضية.

مجموعة القطع التي صمّمها "بيار يوفانوفيتش" Pierre Yovanovitch لدار ديور Diorوكما غالباً ما أقام "كريستيان ديور" في سهل "كاليان" Callian، كذلك "بيار يوفانوفيتش" الذي هو من أبناء الجنوب، فقد وُلِد في "نيس" Nice وجذوره متعلقة فيها.

مجموعة القطع التي صمّمها "بيار يوفانوفيتش" Pierre Yovanovitch لدار ديور Diorتعكس المجموعة التي تنطوي على خمس عشرة قطعة وتحمل اسم "ميدي" Midi وهو مصطلح يشير إلى جنوب فرنسا، هذه العلاقة الوطيدة مع المنطقة، الغاية من هذه المجموعة هي أن تكون "بسيطة، صلبة ونبيلة"، انسجاماً مع وصف "كريستيان ديور" لداره في "كول نوار".

مجموعة القطع التي صمّمها "بيار يوفانوفيتش" Pierre Yovanovitch لدار ديور Diorتحتفي هذه المجموعة التي تتّسم بالنقاوة والعملانية في آنٍ معاً، بالمهارة الحرفية التي يعتمدها "بيار يوفانوفيتش"، تُبرز مجموعة "ميدي" MIDI تقنيات الأعمال الخشبية التقليدية والتشكيلات من المواد النبيلة فضلًا عن الزجاج المنفوخ يدوياً كما تتألف المجموعة من مواد محلية مستدامة تم اختيارها لجمالها وطابعها الأزلي.

بيار يوفانوفيتش

يُشكّل هذا التعاون جزءاً من قصة سطّرتها "ديور ميزون" منذ السبعينات مع أعظم الأسماء في عالم التصميم المعاصر وعلى رأسها الفنانة "غابرييلا كريسبي" Gabriella Crespi.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار