Giorgio Armani يتسلم أعلى وسام شرف في إيطاليا Knight Grand Cross

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021
Giorgio Armani يتسلم أعلى وسام شرف في إيطاليا Knight Grand Cross

تم تكريم جورجيو أرماني Giorgio Armani لمسيرته الأسطورية في مجال الأزياء، تم تقديم مصمم الأزياء الشهير البالغ من العمر 87 عاماً، في Palazzo del Quirinale في روما، تلقى جورجيو أرماني صليب "Knight Grand Cross" المزين بغراند كوردون Grand Cordon، بصفته أعلى وسام مدني في إيطاليا من قبل الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا Sergio Mattarella، يعكس هذا التكريم مهنة أرامني التي امتدت لستة عقود في صناعة الأزياء ومكانته كواحد من أبرز الأضواء في البلاد عبر قطاعات الموضة ونمط الحياة والرفاهية.

في حفل خاص في القصر، الذي يعد أحد المساكن الرسمية الثلاثة للرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، تم تكريم المصمم الإيطالي الشهير على وجه التحديد لخدماته في الموضة والفنون وهي جزء من وسام الاستحقاق للبلاد والذي يُمنح للشخصيات التي تفوقت في مجالات الأدب والفنون والاقتصاد والخدمة العامة والأنشطة الاجتماعية والخيرية والإنسانية.

تكريم جورجيو أرماني Giorgio Armaniقال أرماني في بيان له بعد الحفل "هذا التكريم له معنى خاص بالنسبة لي، لقد جاء من رئيسنا، الذي ليس فقط رئيس الدولة ولكنه أيضاً رجل قيمه وعقله المنفتح ولطفه عالية بلا شك".

ولد أرماني في مدينة بياتشينزا بإميليا رومانيا عام 1934 وأسس شركته الأولى في عام 1975 مع شريكه في مجال الأعمال والحياة، المهندس المعماري سيرجيو جاليوتي، جاءت رؤية المصمم البسيطة للرفاهية المريحة لتعريف موضة التسعينات وذلك بفضل السهولة المميزة التي جلبها لخياطة رجاله والبريق البسيط لخط تصميم الأزياء الراقية الذي جعله يصبح أحد أبرز المصممين على السجادة الحمراء.

تكريم جورجيو أرماني Giorgio Armani

في العقود الأخيرة، تشعبت علامة أرماني في الفنادق والرياضة والديكورات الداخلية وتناول الطعام، بناء رؤية مكتملة حديثاً لعلامة تجارية فاخرة في القرن الحادي والعشرين، لم تجعله هذه المشاريع مليارديراً مرات عديدة فحسب، بل شهدت أيضاً شهرة Armani على نطاق واسع باعتباره المصمم الأكثر نجاحاً من أصل إيطالي على الإطلاق.

تكريم جورجيو أرماني Giorgio Armani

الفائزون السابقون في Knight Grand Cross من عالم الموضة عددهم اثنان فقط: فالنتينو جارافاني وميوتشيا برادا في عامي 1986 و 2015 على التوالي ومع ذلك، بالنسبة لأرماني، لم يكن الحصول على الجائزة مجرد احتفال بحياته المهنية اللامعة كمصمم ولكن أيضاً تقديراً لجهوده طوال حياته للترويج للصناعات الإبداعية الإيطالية على المسرح العالمي وجهوده لرد الجميل لحبيبته وطنه، حيث لديه تاريخ طويل في دعم الأعمال الخيرية.

تكريم جورجيو أرماني Giorgio Armani

في الآونة الأخيرة في العام الماضي، تبرع جورجيو أرماني Giorgio Armani بمبلغ 2.2 مليون دولار للمستشفيات المحلية في مكافحة فيروس كورونا، بينما واصلت مؤسسة جورجيو أرماني التي أنشأها في عام 2016 تاريخ المصمم الطويل في دعم القضايا الاجتماعية بما في ذلك مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز وفقر الأطفال.

من الواضح أن الحفل لم يكن بمثابة علامة فارقة في مسيرة أرماني فحسب، بل حمل أيضاً معنى عاطفياً أكثر وقال "أنا فخور بتمثيل إيطاليا ويشرفني أن أحصل على هذا اللقب المرموق الذي يمنحه لي الرئيس نيابة عن البلاد بأكملها".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار