آخرهم سمير غانم: كورونا يخطف 4 فنانين في شهر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 24 مايو 2021
آخرهم سمير غانم: كورونا يخطف 4 فنانين في شهر

غيب الموت الفنان المصري الكبير سمير غانم، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، كما غيب ثلاثة نجوم آخرين خلال شهر واحد فقط.

وتوفى مساء الخميس 20 مايو/أيار 2021، الفنان المصري سمير غانم عن عمر ناهز الـ 84 سنة، داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات حيث كان يتلقى العلاج بعد تدهور وضعه الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

آخرهم سمير غانم: كورونا يخطف 4 فنانين في شهر

وكانت الحالة الصحية للفنان الكبير قد شهدت تدهورًا حادًا قبل أيام من وفاته، حيث كان يعالج في أحد المستشفيات من تداعيات إصابته بكورونا إلى جانب تلقيه لجلسات الغسيل الكلوي والتي تدهورت حالته الصحية بعد إحداها.

وسبق موت الفنان الكبير سير غانم، موت عمالقة كبار في مجالات فنية شتى، خلال الأسابيع القليلة الماضية، وهم الفنانة نادية العراقية، والفنان محمد ريحان، والموسيقار جمال سلامة.

آخرهم سمير غانم: كورونا يخطف 4 فنانين في شهر

وفاة الفنانة نادية العراقية بسبب كورونا:

توفيت، الأحد، 16 مايو/أيار 2021، الفنانة نادية العراقية بعد معاناة دامت أسبوعين، متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا، الذي أدى إلى إصابتها بالتهاب رئوي حاد.

وأعلنت مي ابنة الفنانة نادية العراقية عن وفاتها عبر منشور على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة :"ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونشرت صفحة الفنانة نادية العراقية عبر موقع فيس بوك صورة لها وعلقت عليها :"وداعا نادية العراقية.. {ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلي ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي}".

وجاءت وفاة نادية العراقية بعد تدهور حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد ودخولها إلى العناية المركزة لوضعها على أجهزة التنفس الصناعي.

وكانت نادية العراقية قد أعلنت في 30 أبريل/نيسان الماضي إصابتها بفيروس كورونا، قائلة: "هجمت الكورونا على بيتنا ربنا ما يوريها لحد.. مش عارفة ليلي من نهاري بخطرف ومتكسرة زي ما يكون عاملة حادثة واتكسرت.. اللي جات له كورونا يحكي لي عمل إيه وهل هناك أطباء ييجوا البيت يعملوا تحاليل دم.. دعواتكم وحرّصوا الموضوع خطير".

آخرهم سمير غانم: كورونا يخطف 4 فنانين في شهر

وفاة الفنان محمد ريحان بسبب كورونا: 

كما توفي الفنان محمد ريحان، يوم 14 مايو/أيار 2021، الذي كان مشاركًا في مسلسلي موسى ونجيب زاهي زركش، في السباق الرمضاني المنصرم، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر يناهز الـ81 عاما.

جاءت وفا ريحان، بعد صراع مع فيروس كورونا، حيث كان يعاني من أمراض الكلى، ورغم مرضه حرص على الالتزام وتصوير دوره في مسلسل «موسى»، حيث جسد دور جد «موسى» الشيخ صالحين، وبمجرد أن انتهى من تصوير دوره، جرى نقله إلى المستشفى، بسبب بعض مشاكل في الكلى، وبعدها يتم الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا، ليرحل عن عالمنا تاركاً سجلاً حافلاً من الأعمال الفنية.

وكان الفنان الراحل، دخل إلى مستشفى العزل قبل أن تعلن وفاته، في ظل معاناته من أزمات صحية أخرى، بسبب ارتفاع ضغط الدم، ودخل على أثرها الى العناية المركزة، وغادرها بعد تحسن حالته الصحية.

آخرهم سمير غانم: كورونا يخطف 4 فنانين في شهر

وفاة الموسيقار جمال سلامة بسبب كورونا: 

وفي 7 مايو/أيار 2021، توفي الموسيقار جمال سلامة داخل أحد المستشفيات بالقاهرة،  عن عمر 75 سنة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكان أعلن الشاعر فوزي إبراهيم أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين وفاة الموسيقار الكبير جمال سلامة قبل قليل، إذ كتب عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك:"الموسيقار جمال سلامة في ذمة الله".

وكانت حالة سلامة الصحية قد تدهورت، ونقل إلى أحد مستشفيات المعادي، التي حولته بدورها إلى أحد مستشفيات العزل بالهرم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار