أبرز أخطاء مسلسلات رمضان 2023 في الأسبوع الأول

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2023
أبرز أخطاء مسلسلات رمضان 2023 في الأسبوع الأول

تضمنت مسلسلات رمضان 2023 بعض الأخطاء التي تنوعت ما بين أخطاء تتعلق بالراكورات وأخرى تضمنت أخطاء تاريخية ومفارقات عرضتها للانتقادات والسخرية.

لم يقف الأمر عند مجرد أخطاء الراكورات، المتعلقة بتباين التفاصيل من مشهد لآخر وإنما تضمنت بعض المسلسلات مفارقات بظهور منتجات لم تكن موجودة في الحقبة الزمنية التي تعرضها تلك المسلسلات والتي جاء على رأسها مسلسل سره الباتع برصيد كبير من الأخطاء الدرامية.

أخطاء مسلسل الإمام

وقع مسلسل الإمام في فخ الأخطاء واتهم الشاعر السوري حذيفة العرجي، صناع المسلسل باتخاذ أحد أبياته ونسبها للإمام الشافعي وهو ما دفعه لإتخاذ إجراء قانوني.

وكتب حذيفة العرجي مغرداً: "أبدأ بعون الله وإذنه وبعد استشارة الأصدقاء ومن أثق برجاحة عقولهم من أهل الأدب والفكر، أبدأ التحرك في عمل وكالة لمكتب دار القانون- مدينة نصر ممثلاً بالمحامي جمل عبدالحميد، لرفع دعوى تعويض عن حقوقي الأدبية والنفسية في المحكمة الاقتصادية المصرية، ضد صناع مسلسل رسالة الإمام".

بسبب خطأ: شاعر سوري يقاضي صناع مسلسل رسالة الإمام الشافعي

وعن الكلمات التي اتهم الشاعر السوري مسلسل الإمام بسرقتها فهي: "وتضيقُ دُنيانا فنحسَبُ أنَّنا سنموتُ يأساً أو نَموت نَحيبا وإذا بلُطفِ اللهِ يَهطُلُ فجأةً يُربي منَ اليَبَسِ الفُتاتِ قلوبا".

أخطاء مسلسل سره الباتع

تداول عدد من مشاهدي مسلسلات رمضان 2023 مجموعة من الاخطاء التي تضمنتها بعض المسلسلات ومنها ظهور جندي من الحملة الفرنسية مرتدياً حذاء من ماركة أديداس.

جندي من الحملة الفرنسية مرتديا حذاء رياضي ماركة أديداس

ومن بين الأخطاء التي جعلت مسلسل سره الباتع يتصدر قائمة أخطاء المسلسلات مشهد لظهور عربة كارتة بعجلات من المطاط لم تكن موجودة في تلك الحقبة الزمنية التي تناولتها أحداث المسلسل.

عربة كارو بكاوتش مطاطي

كما ظهرت مائدة طعام في إحدى بيوت الريف، لم تكن موجودة في تلك الفترة أيضًا بالإضافة إلى ظهور إحدى الممثلات بمنديل على الرأس وفنان يرتدي ملابس مصنوعة من القطن وهي نوعية الملابس التي لم تظهر إلا بعد تولي محمد علي.

أخطاء مسلسل رشيد

دخل مسلسل رشيد ضمن قائمة المسلسلات الرمضانية التي ظهرت بأخطاء على الشاشة، ففي أحد المشاهد تظهر أحد الشخصيات واقفة أمام كشك لبيع المنتجات الغذائية ويظهر من ضمن المنتجات المعروضة منتج لم يكن موجود في فترة 2009 التي كان يدور حولها المشهد.

أبرز أخطاء مسلسلات رمضان 2023 في الأسبوع الأول

تداول مشاهدوا المسلسل المشهد وعلقوا على ظهور المنتج الغذائي الذي لم تطرحه شركته إلا في عام 2022 وظهوره في أحداث تدور في عام 2009.

مسلسل ستهم

ربما لم تظهر أخطاء إلى الآن في مسلسل ستهم ولكن لفتت أسنان روجينا الأنظار حيث اعتبر الجمهور أنه من غير المنطقي أن تظهر امرأة صعيدية في ظروف ستهم تتمتع بأسنان هوليوود.

أبرز أخطاء مسلسلات رمضان 2023 في الأسبوع الأول

وينشر عدد من المتابعين صور من أحداث مسلسل ستهم يسخرون فيها من التناقض بين الملامح الشكلية لروجينا والتي تناقض شخصية ستهم كامرأة صعيدية من بيئة معروفة بشدتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار