أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة في 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 28 أغسطس 2023
أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة في 2023

تطلق مجلة تايم الشهيرة كل عام قائمة بأفضل 100 شخصية مؤثرة في ذاك العام، بحيث تستقطب المؤثرين فيها من كل أنحاء العالم سواء كانوا نساءًا أو رجال، وسنتحدث هنا عن أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة في 2023 وسنشير إلى المؤثرات العربيات كذلك.

الممثلة المكسيكية سلمى حايك

كانت الممثلة المكسيكية ذات الأصول العربية من والدها لبناني الأصل على رأس قائمة الشخصيات المؤثرة والتي تضم رجال ونساء من مختلف المجالات، لذا فهي ضمن أفضل الشخصيات النسائية المؤثرة لعام 2023، سلمى حايك ممثلة مكسيكية أمريكية، وهي ممثلة شهيرة ومنتجة وعارضة أزياء سابقة، وواحد من أشهر أدوارها هو في فيلم فريدة عام 2002.

أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة في 2023

الممثلة الأمريكية درو باريمور

وهي ممثلة شهيرة ولدت عام 1975، وقد تميزت في كونها من الأطفال الأقوياء في التمثيل وصنفت ضمن ذلك بالمرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل 100 طفل وطفلة من حيث التمثيل، وهي تمتلك وجه جميل ومحبوب من الجمهور.

أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة في 2023

المغنية الأمريكية بيونسيه

تربعت الفنانة الشهيرة ضمن فئة الجبابرة في قائمة تايم، فهي إلى جانب كونها مغنية شهيرة وتطلق عدد كبير من الأغاني ذات الشعبية الكبيرة، إلا أنها تشارك في حملات ضد تصنيف ووصف النساء بأنهم متسلطات.

أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة في 2023

الأوكرانية أولينا زيلينسكا (زوجة فولودومير زيلينسكي)​​​​​

تمكث زوجة الرئيس الأوكراني معه ولم تغادر البلاد في الحرب، فعلى العكس قامت أولينا من ملجئها، وعبر صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بتسليط الضوء على معاناة الأوكرانيين وإلقاء الضوء على وضع البلاد المتغير بسرعة وحالة الحرب.

أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة في 2023

عارضة الأزياء بيلا حديد

عبرت بيلا حديد الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية عن مدى فخرها بتصنيفها ضمن القائمة، وقد شاركت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي كلمتها بهذه المناسبة قائلة: "فخورة بأن يتم إدراجي على قائمة التايم لأكثر مئة شخصية مؤثرة في العالم.. في رهبة هذا الإنجاز، وأن يتم إدراجي إلى جانب عدد كبير من الموهوبين، الذين يعملون بجد ويغيرون حياة الناس. هؤلاء بشر يتحدون أنظمة الحكومات، يبتكرون منتجات متغيرة للعالم، وكونهم نور لكثيرين في عالم من الظلمة".

أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة في 2023

السوريتان يسرى وسارة مارديني

ضمن الشخصيات النسائية العربية التي أُدرجت في القائمة هما الشقيقتان يسرى وسارة مارديني من سوريا، فقصة الشقيقتان ملهمة ومؤثرة فقد هربتا عام 2015 من سوريا بسبب الحرب، وأثناء العبور البحري الخطير من تركيا إلى اليونان، توقف محرك زورقهم، فما كان منهما إلا القفز وهما سباحتان إلى الماء من أجل إرشاد الزورق إلى بر الأمان، وأنقذتا حياة جميع من كانوا على متن القارب.

أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة في 2023

عند الحديث عن أفضل 6 شخصيات نسائية مؤثرة 2023 فهناك ستجد نساء عربيات وأخريات من أصول عربية، وهن من الشخصيات التي تم إدراجها لتميزها في جانب معين استحقت من خلاله الدخل ضمن هذا التصنيف العالمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار