قائمة بالمسلسلات الكوميدية لموسم دراما رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مارس 2023
قائمة بالمسلسلات الكوميدية لموسم دراما رمضان 2023

بالرغم من أن الموسم الرمضاني يتسم بالكثير من الدراما والتشويق، يميل قطاع كبير من الجمهور العربي إلى الدراما الكوميدية خاصة في موسم رمضان، حيث يشارك العديد من نجوم الكوميديا في موسم رمضان بشكل مستمر، سواء نجوم من مصر وسوريا والخليج، ومن أبرز الأعمال الكوميدية التي ينتظرها الجماهير لهذا العام.

مسلسلات كوميدية مصرية في موسم رمضان 2023

مسلسل الكبير أوي 7

مسلسل الكبير هو كوميدية مستمر لأعوام، فبالرغم من موسمه السابع إلا أنه يحقق نجاحاً كبيراً في عالم الكوميديا، فتدور أحداثه حول شخصية الكبير والتي يتعرض لمواقف مستمرة مع زوجته وعائلته والمقربين منه، من بطولة أحمد مكي، رحمه أحمد فرج، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، حسين أبو الحجاج.

مسلسل الصفارة

هو من المسلسلات التي تدور أحداثها حول شاب سرق صفارة أثرية، وكلما يقوم باستخدامها تنقلب حياته ويدخل في مغامرات كوميدية، من بطولة أحمد أمين، طه دسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، محمود البزاوي.

مسلسل جت سليمة

من الأعمال الكوميدية التي تحدث بزمن مختلف، حيث يحكي عن أمل التي ورثت كتباً من والدها لتكتشف بها سر هذه الكتب، هو من بطولة دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، وسامي مغاوري.

1000 حمد لله على السلامة

تقدم الفنانة المصرية الكبيرة يسرا هذا العام مسلسل كوميدي، يحكي عن الدكتورة سميحة جاهين التي تعود إلى مصر بعد غياب، للبحث عن هويتها وإعادة اكتشاف نفسها من جديد، من بطولة يسرا ومحمد ثروت وشيماء سيف.

مسلسلات كوميدية أردنية لرمضان 2023

مسلسل جلطة كبرت العيلة

أما عن مسلسلات الأردنية حيث تقدم هذا الموسم مسلسل جلطة كبرت العيلة وهو يوميات العائلة الأردنية، من بطولة، أمل الدباس، زهير النوباني، شريف الزعبي، جيني اسبر، محمد الجراح.

مسلسل عيلة طابقين

وهو مسلسل كومسدس تدور أحدثه في فندق فوق النجوم، حيث يستقبل كل يوم زائر، وتبدأ المغامرة مع أصحاب ومديري وموظفي الفندق، وهو من بطولة، شريف الزعبي ونادرة عمران، بجانب عيسى سويدان، وأيضًا تهاني سليم، وسام طبيلة وغيرهم.

 مسلسل مجمع السعادة

هو من أبرز المسلسلات الكوميدية في رمضان 2023، مسلسل مجمع السعادة، تدور حول شخصية العم غافل وهو حسين طبيشات، حيث يتم عرضه بعد الإفطار .

مسلسلات كوميدية عراقية لموسم رمضان 2023

مسلسل حامض حلو 4

من أبرز الدراما الكوميدية الأقوى في العراق هو مسلسل حلو وحامض 4، حيث تدور أحداثه حول عدد من المواقف الكوميدية التي تواجه البطل بشكل يومي، من بطولة إحسان دعدوش، ناريمان الصابوري، فوزية حسن،علي الملاك.

 مسلسل بين أهلنا 5

واحد من المسلسلات العراقية الكوميدية، التي تدور أحداثه من خلال مغامرة مثيرة تحدث وسط معالم وآثار العراق السياحية، والتي تهدف على تعريف الإنسان على الآثار والثقافة التي تملكها البلد بشكل لايت وخفيف.

مسلسلات كوميدية كويتية لموسم رمضان

مسلسل قرة عينك

يناقش المسلسل قصة مختلفة ومشوقة بطريقة كوميدية، فهو من بطولة حياة الفهد، بشير الغنيم، سعاد علي، بثينة الرئيسي، شيماء علي، ريم عبد الله، عبدالعزيز النصار.

مسلسل نون النسوة

تدور أحداثه حول قصص 5 بنات يجمعهم حرف النون، حيث يبدأ اسم كل منهم بحرف النون، يحمل المسلسل الكثير من المواقف الكوميدية، هو من بطولة هبة الدري، أمل محمد، باسمة حمادة، شيخة البدر، رانيا شهاب، أميرة محمد.

مسلسل بطن وظهر

تدور أحداث المسلسل حول توأم ولكن بشكل مختلف، ويطرح الكثير من القضايا الإنسانية بطابع كوميدي، من بطولة أحمد الجسمي، سعاد علي، مبارك المانع، محمد عاشور، عبدالمجيد الرهيدي، شهد سليمان.

مسلسلات سعودية كوميدية لموسم رمضان

مسلسل طاش ما طاش 19

تعتبر سلسلة طاش ما طاش هي سلسلة كوميدية مازالت تحقق نجاحاً، بعد طول انتظار ينتظر الجمهور السعودي أشهر المسلسلات في الوطن العربي، فهو من بطولة ناصر القصبي وعبدالله السدحان.

مسلسل من هو ولدنا الجزء 2

بالرغم من نجاح الجزء الأول مسلسل من هو ولدنا خاض الجزء الثاني الموسم الرمضاني لهذا الموسم، حيث تدور أحداثه حول إطار كوميدي، عن مبادلة وليدين بالخطأ في المستشفى، وبالتالي يذهب طفل سيدة الغنية لأحضان أسرة الفقيرة والعكس صحيح، وهو من بطولة  إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، هند محمد، خيرية أبو لبن، علي الحميدي.

مسلسلات كوميدية للموسم الرمضاني

مسلسل صبايا 6

يدور العمل حول مجموعة من الصبايا يعيشون في منزل واحد، تحدث معهم مواقف كوميدية تدور حول إطار اجتماعي، من بطولة ديمة بياعة، جيني اسبر، ميرنا شلفون وغيرهم.

مسلسل عافاك أبابا

مسلسل مغربي كوميدي تدور أحداثه حول رجل يعمل في مجال التعليم، وبعد تعاقده يفكر في السفر والاسترخاء إلى منتجع سياحي في منطقة فاس وهو حامة مولاي يعقوب، من بطولة رشيد الوالي، السعدية أزكون، هند بنجبارة، سحر الصديقي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار